أخبار متعلقة

ورشفانة

ما مصير العلاقة بين "ورشفانة" و"حفتر" بعد اغتيال "أبو عميد"

أثارت حادثة اغتيال القيادي العسكري وآمر السرية الثالثة بقوات "حفتر"، خالد أبو عميد، وردود فعل قبيلته "ورشفانة" الغاضبة، تساؤلات عدة حول مصير العلاقة بين كتائب هذه القبيلة الكبيرة وبين اللواء الليبي خليفة حفتر، وما إذا كانت ستنسحب فعليا..

25-Aug-19 07:51 AM

قبيلة ورشفانة تتهم حفتر باغتيال مسؤول عسكري بارز من أبنائها

اتهمت قبائل ورشفانة الليبية؛ قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بقتل مسؤول عسكري بارز من أبنائها برتبة لواء في مدينة ترهونة جنوب العاصمة الليبية.

26-May-19 05:02 PM

فجر ليبيا تهاجم قاعدة الوطية.. وتأمين طريق غرب طرابلس

أكدت مصادر عسكرية أن قوات رئاسة الأركان المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام في طرابلس، شنّت هجوما من خمسة محاور، الأحد، على قوات جيش القبائل بمحيط قاعدة الوطية الجوية، جنوب غرب ليبيا، ما أجبر قوات جيش القبائل، الموالية لقائد جيش برلمان طبرق خليفة حفتر، على التراجع خارج قاعدة الوطية لتصبح القاعدة في مرمى نيران الطرفين.

03-May-15 11:42 PM

قتلى وجرحى في اشتباكات في جنوب غرب العاصمة الليبية

قتل ستة أشخاص وجرح آخرون إثر اشتباكات اندلعت صباح الجمعة بين القوات التابعة لرئاسة الأركان المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام من جهة، وقوات جيش القبائل الموالية للواء خليفة حفتر من جهة أخرى، في محاور عديدة بمناطق جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس.

24-Apr-15 11:14 PM

لقاء بين مصراتة وورشفانة الخميس.. وبرلمانيون ينتقدون حفتر

أفاد مصدر من المجلس البلدي في مدينة مصراتة بأنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من المجلس لمتابعة الهدنة والحوار مع قبائل ورشفانة قرب طرابلس.

22-Apr-15 06:54 PM

اندلاع اشتباكات في العزيزية قرب طرابلس رغم الهدنة

أكدت مصادر عسكرية، الثلاثاء، تجدد الاشتباكات العنيفة في منطقة العامرية وبوابة الشرطة العسكرية القريبة من العزيزية، جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس، بين القوات التابعة لرئاسة الأركان المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام وقوات ما يعرف بجيش القبائل الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر.

21-Apr-15 06:43 PM