أخبار متعلقة

المجلس الوطني الفلسطيني

حركة فتح ترشح روحي فتوح لرئاسة المجلس الوطني

رشحت حركة فتح، روحي فتوح لرئاسة المجلس الوطني الفلسطيني، خلفا لسليم الزعنون الذي قدم استقالته من المنصب الذي كان يشغله منذ عام 1996..

19-Jan-22 11:46 AM

التحدي الفلسطيني الذي نريده

المستغرب حقاً كان رد المالكي على سؤال أحد الإعلاميين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد الاجتماع، حيث سأله حول إمكانية عقد انتخابات لمجلس وطني جديد وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية..

28-Jun-20 12:01 PM

"الوطني الفلسطيني" يدعو أعضاءه لاجتماع طارئ في الأردن

دعا المجلس الوطني الفلسطيني، الأربعاء، أعضاءه المتواجدين في الأردن، إلى اجتماع "طارئ" الخميس؛ لبحث الرد على "صفقة القرن" المزعومة.

29-Jan-20 02:16 PM

"الوطني" يواصل جلساته برام الله وسط توقعات بتجديد قيادته

استأنف المجلس الوطني الفلسطيني الثلاثاء، جلساته الخاصة بالدورة الـ23 المنعقدة في مدينة رام الله بمشاركة 605 عضوا من أصل 741 إجمالي أعضائه، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

01-May-18 05:55 PM

عباس أمام "الوطني": سنتخذ خطوات صعبة وخطيرة (شاهد)

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء الاثنين، إن "الآخرين فشلوا في منع عقد دورة المجلس الوطني، لكن ما زالت الأبواب مفتوحة أمامكم للعودة".

30-Apr-18 07:21 PM

رفض فلسطيني لعقد المجلس الوطني برام الله ودعوات لتأجيله

طالبت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان الأحد، بضرورة تأجيل جلسة المجلس الوطني المزمع عقده الاثنين في رام الله، بالرغم من معارضة معظم مكونات الشعب الفلسطيني بما فيها أعضاء المجلس نفسه.

29-Apr-18 01:20 PM

انطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا ورفض لعقد "الوطني" (شاهد)

انطلقت فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا السادس عشر في مدينة ميلانو الإيطالية صباح الأحد، ويتضمن ملتقى باللغة الإيطالية يشارك فيه شخصيات وازنة ومئات الإيطاليين المناصرين لحقوق الشعب الفلسطيني..

29-Apr-18 11:59 AM

مؤتمر شعبي بغزة يستبق جلسة المجلس الوطني (شاهد)

بمشاركة العديد من قادة الفصائل الفلسطينية واستباقا لجلسة المجلس الوطني الفلسطيني التي ستعقد غدا في رام الله، عقد صباح الأحد في قطاع غزة "المؤتمر الشعبي الوطني الفلسطيني"..

29-Apr-18 11:03 AM

عباس يفتح خطا ساخنا مع زعماء لمنع فعاليات الرفض "للوطني"

كشفت مصادر قيادية بحركة حماس لـ"عربي21" عن قيام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس باتصالات مباشرة مع عدد من الزعماء والمسؤولين العرب لحث دولهم على منع أية فعاليات مناوئة أو مشككة بشرعية جلسة المجلس الوطني المزمعة عقدها في رام الله الإثنين المقبل 30 نيسان / ابريل الجاري . ?

27-Apr-18 10:28 PM

الرشق: عقد المجلس الوطني قفزة في الهواء وتغريد خارج الإجماع

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عزت الرشق، إن أي حراك دون الإجماع الوطني، لن يجني سوى مزيدا من الضياع والتيه للصف الفلسطيني، في إشارة إلى قرار رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، عقد المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله.

27-Apr-18 08:26 PM

الهباش يهاجم مسيرة العودة وحماس ورافضي "الوطني" (شاهد)

اعتبر مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الدينية، قاضي قضاة فلسطين، الحراك الفلسطيني لمسيرات العودة في قطاع غزة، "بالمقامرة بالأطفال وبالنساء"، واصفا ما يحدث بأنه "ليس لفلسطين فيها ناقة ولا جمل" على حد وصفه.

27-Apr-18 04:28 PM

فلسطينيو أمريكا اللاتينية يرفضون جلسة المجلس الوطني

قالت الجاليات والمؤسسات الفلسطينية العاملة في أمريكا اللاتينية والكاريبي الخميس، إن "انعقاد المجلس الوطني تحت حراب الاحتلال، ودون إجماع وطني، يعد غير شرعي ووقوع في الفخ الصهيوني".

26-Apr-18 09:36 PM

أكثر من 100 عضو في "الوطني الفلسطيني" يطالبون بتأجيل عقده

وجه أكثر من شخصية فلسطينية من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني رسالة إلى رئيس المجلس سليم الزعنون للمطالبة بتأجيل عقد المجلس

23-Apr-18 10:01 AM

"فلسطينيي الخارج" يرفض عقد اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني

أعلن "المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج" رفضه لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني الذي سينعقد في رام الله بالضفة الغربية الله في 30 من نيسان/ أبريل الجاري.

23-Apr-18 04:15 AM

حملة فلسطينية على مواقع التواصل تنتقد "المجلس الوطني"

أطلق ناشطون فلسطينيون، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تنتقد المجلس الوطني الفلسطيني، وتكشف معاناة اللجنة المنظمة للاجتماع المقبل المزمع عقده نهاية نيسان/ أبريل الجاري.

20-Apr-18 06:58 PM

برلماني: توجه لدى نواب حماس بالضفة لمقاطعة اجتماعات "الوطني"

أعلن نائب في المجلس التشريعي (البرلمان) الفلسطيني عن حركة "حماس"، الخميس، أن هناك توجها لدى نواب الحركة في الضفة الغربية لمقاطعة اجتماعات المجلس الوطني، المزمع عقدها نهاية الشهر الجاري، في مدينة رام الله.

20-Apr-18 01:57 AM