أخبار متعلقة

المينورسو

إقالة جون بولتون.. هل تؤثر على النزاع في الصحراء المغربية؟

ستكون الرباط أكثر عواصم المنطقة المغاربية استفادة من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإقالة مستشاره في الأمن القومي جون بولتون، بالرغم من الصمت الرسمي للدول المعنية بالنزاع حول إقليم الصحراء الغربية..

11-Sep-19 11:32 AM

مناورات عسكرية للبوليساريو تستنفر جيش المغرب

كشفت وسائل إعلام مغربية أن الجيش المغربي رفع من درجة اليقظة والاستنفار، بعد أن أجرت جبهة البوليساريو مناورات عسكرية، أول أمس الأحد، بالقطاع الشمالي بمنطقة أمهيريز، بحضور زعيم الجبهة، إبراهيم غالي وأعضاء ما يسمى بـ" الأمانة الوطنية والحكومة ووفود من المؤسسات الوطنية ومن المناطق المحتلة".

08-Jan-19 07:45 PM

المغرب يدين استفزازات الجزائر والبوليساريو بالمنطقة العازلة

أدان المغرب، بشدة، الممارسات الاستفزازية لجبهة البوليساريو التي تقوم بها ببلدة "تيفاريتي" شرق المنظومة الدفاعية للصحراء المتنازع عليها، مجددا حرصه القاطع على الدفاع على وحدته الترابية ووحدته الوطنية، مطالبا "الأمم المتحدة وتحديدا من بعثة المينورسو القيام بواجبها إزاء الخروقات المتكررة لوقف إطلاق الن

21-May-18 12:37 AM

مجلس الأمن يمدد مهمة المينورسو ويشيد بجهود المغرب بالصحراء

مدد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة،الجمعة، مهمة بعثة المينورسو بستة أشهر وذلك إلى غاية 31 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، في الصحراء المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو.

28-Apr-18 12:01 AM

المغرب يصعد ضد كي مون وبنكيران: الصحراء ليست جنوب السودان

واصلت الحكومة المغربية تصعيدها ضد "المواقف والمعطيات" التي جاء بها تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، حول الصحراء، فيما قال رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران إن "الصحراء ليست هي جنوب السودان".

28-Apr-16 10:10 PM

المغرب يتخذ خطوات تصعيد ضد الأمم المتحدة بسبب "الفيدرالية"

اتخذ المغرب سلسلة قرارات تصعيدية ضد تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، وقرر تقليص أعضاء بعثة المينورسو (بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء) في المغرب، والتهديد بحسب التجريدات المغربية لحفظ السلام، فيما اعتبر مسعى أمميا لتحويل المغرب قسريا إلى "فيدرالية".

16-Mar-16 09:13 PM