أخبار متعلقة

العشق

كيف نفهم الحب بالعالم الرقمي من خلال قصص الفلاسفة؟

مسلّ جدّا الفيسبوك في الرابع عشر من شهر فبراير من كل سنة: فجأة كمّ من الحب يتدفق في أشكال مختلفة من التعابير فتسيطر عدوى الأغلبية في احتفالها بهذه المناسبة..

19-Feb-22 11:00 AM

"الطبخ عشقا".. رواية مكسيكية تفتح الشهية

إن كان يمكننا اختصار الروايات في رسائل فتلك رسالة الروائية المكسيكية لاورا إسكيبيل في روايتها البديعة "كالماء للشوكولاته"..

06-Apr-21 08:02 AM

"مَرَجَ البحرين يلتقيان بينهما برزخٌ لا يبغيان"

هذه النصوص المختارة رحلة جد قصيرة في وجدان مولانا المتأجج بالعشق

02-Apr-21 01:06 PM

"راجعين يا هوا".. عبارة خطها زوجان فباتت رمزا لمهجّري حلب

كانت بداية الثورة في سوريا كلمات خطها بضعة أطفال على الجدران في درعا، وباتت لاحقا ظاهرة "الرجل البخاخ" طريقة للتعبير عن شعارات الثورة بعيدا عن قبضة أجهزة النظام. لكن هذه الجدران تحولت أخيرا في أحياء حلب الشرقية؛ لدفاتر يدون عليها الراحلون حكاياتهم وذكرياتهم، لتبقى شاهدة على ما عانوه من مرارة الحرب

04-Jan-17 04:23 PM

علي جمعة: من عشق فكتم فمات مات شهيدا (فيديو)

اعتبر علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، بأن من عشق فكتم فمات مات شهيدا، ونسب قوله إلى حديث رسول الله، داعيا إلى أن تكون العلاقة العاطفية بين الشاب والفتاة طاهرة ومقدسة وعفيفة، حتى تتم على الوجه الذي يرضي الله سبحانه وتعالى.

13-Feb-16 10:05 PM

رومانسية القوارض.. ذكور الفئران تجذب الإناث بأغاني العشق

قال السير بول مكارتني عضو فريق البيتلز الشهير يوما في أغنية بعنوان "أغاني الحب البلهاء" التي راجت رواجا شديدا عام 1967 "البعض يود أن يملأ الدنيا بأغاني الحب البلهاء.. وما الخطأ في ذلك؟ أود أن أعرف".. وقد يوافقه في الرأي تماما الفئران.

03-Apr-15 06:59 AM

خبر عاجل