أخبار متعلقة

التعايش

الأوروبيون يفكرون بالتعايش مع كورونا.. وخشية من أوميكرون

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا أشارت فيه إلى تزايد الإصابات بكورونا في أوروبا، لافتة إلى أن الأوروبيين يفكرون الآن بالتعايش مع الفيروس وليس هزيمته.

24-Dec-21 10:22 PM

الدليل السلوكي للمشروع القومي المصري للقيم الحضارية (1)

بطبيعة الحال يختلف الدليل السلوكي عن دليل السلوك المهنى الأكثر خصوصية ومهنية، بمجال العمل والمهنة

07-Sep-21 12:10 AM

المشيشي عن "أحداث البرلمان": العنف مرفوض أيا كان مصدره ومبرراته

أكد رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، الجمعة، على رفضه لما شهده البرلمان التونسي مؤخرا من مظاهر للعنف، مشيرا إلى أنه مرفوض بغض النظر عن مصدره ومبرراته.

11-Dec-20 05:06 PM

5 سلوكيات تفسد أجواء العمل.. ما هي وكيف نتصرف معها؟

نشرت مجلة بسيكولوخيا إي منتي" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن بعض السلوكيات غير السوية التي تحدث في أماكن العمل، وطريقة التعامل معها.

30-Jul-20 06:38 PM

درب الآلام

أحلم بأننا سندرك قيمة التعايش الإنساني، وأهمية قبول الآخر، حتى نتجنب جميعا درب الآلام..

16-Oct-19 10:41 AM

متى عرفت تونس فصل الدين عن السياسة؟

أليس من مصلحة تونس بعد الثورة، وما فرضه الواقع من ضرورة التعايش بين الإسلاميين والعلمانيين، أن تتجاوز اللائكية الفرنسية المأزومة حتى في سياقها التداولي الأصلي، وأن تخلق فلسفتها السياسية الخاصة القادرة على بناء الجمهورية الثانية بعيدا عن حدّي التكفير والاستئصال؟

17-May-19 06:05 PM

كيف عزز القرآن منهج قبول الآخر؟

من الجهل أن يتعصب المرء لطريق لم يكن السير فيه ثمرة قراره الحر، فكيف إذا أضاف إلى تعصبه محاولة حمل الناس جميعاً على السير في هذا الطريق؛ ونفي حق أي إنسان في اختيار طريق آخر، بل ونفي حق من اختار طريقاً آخر في الوجود عبر وسائل الإلغاء المادية والمعنوية

21-Nov-18 05:52 PM

إدلب السورية.. تعايش ومشاكل جراء التهجير القسري

بائع الذرة يصيح باللهجة الإدلبية، وبائع الخضراوات باللهجة الدمشقية، فيما تسمع لهجات سورية أخرى.. إنها شوارع مدينة إدلب السورية..

11-Dec-17 04:40 PM

قصة كمال وحاتم.. نموذج للتعايش بين المسلمين والمسيحيين بغزة

كمال طرازي رجل مسيحي يذهب إلى المسجد خمس مرات في اليوم، لا ليصلي، بل إنه يرافق صديقه المسلم الضرير حاتم خريز إلى المسجد كل يوم، بداية مع صلاة الفجر إلى صلاة العشاء، ورغم الروتين..

09-Jul-16 11:05 PM

أوباما يدعو لسلام بارد بين إيران والسعودية .. كيف؟

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة مع مجلة نشرت يوم الخميس، إن الحروب والفوضى بالشرق الأوسط لن تنتهي إلا إذا تمكنت السعودية وإيران من التعايش معا والتوصل إلى سبيل لتحقيق نوع من السلام.

10-Mar-16 10:35 PM