أخبار متعلقة

هنري كيسنجر

جوزيف مسعد: هذا هو الإرث القاتل لهنري كيسنجر

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني مقالا للكاتب جوزيف مسعد، تحدث فيه عن ما تكشفه جرائم الإبادة الجماعية غير الأخلاقية التي ارتكبها كيسنجر وتثبت أنه ممثل مخلص للنخب الأمريكية التي خدمها طوال حياته..

06-Dec-23 11:00 AM

"هاينز" المعروف بهنري

كان هنري كيسنجر، أو "العزيز هنري"، كما سماه أنور السادات، نموذج المهاجر الأميركي الذي يجتهد بلا كلل، ويحصد المكافآت بلا ملل. جاء الولايات المتحدة مع عائلته هارباً من الاضطهاد النازي في ألمانيا، وكان اسمه هاينز. فاتخذ اسماً أميركياً مثل جميع الهاجرين، وأصبح هنري..

02-Dec-23 06:24 AM

وفاة هنري كيسنجر "مهندس" الخارجية الأمريكية الأسبق عن 100 عام

وكان له دور بارز في توافقات واشنطن مع العديد من البلدان، منها في سبعينيات القرن الماضي، مع موسكو وبكين.

30-Nov-23 05:23 AM

كاتب روسي يرد على مقترح لكيسنجر للحل في أوكرانيا

رأى الكاتب الروسي أن المقترح الذي قدمه هنري كيسنجر بشأن الحرب في أوكرانيا، هو خطة سلام كتبت في البيت الأبيض، وأنه إذا رفضتها موسكو فهذا يعني أن الرفض لمقترح كاسينجر وليس لإدارة بايدن.

21-Dec-22 06:00 PM

هنري كيسنجر يدافع عن ترامب وفريد زكريا يرد عليه

عاكس وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر التيار الجارف المنتقد للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، ودافع عنه خلال مقابلة له على شبكة (سي إن إن) الأمريكية، أجراها الإعلامي الأمريكي فريد زكريا.

21-Nov-16 01:07 AM

«لي كوان يو».. زعيم بدرجة مُنظِّر عالمي

كان «لي كوان يو» رجلاً عظيماً، وكان صديقاً شخصياً مقرباً. وسيتفقد العالم الذي يحتاج إلى الخروج من براثن الفوضى الوشيكة، قيادته. سطع نجم «لي» على الساحة العالمية كأب مؤسس لدولة سنغافورة، وكمؤسس لمدينة يقطنها مليون نسمة. وتحول إلى رجل دولة من طراز عالمي، أصبح بمثابة ضمير حيّ للزعماء حول العالم. ويبدو

25-Mar-15 02:53 AM