أخبار متعلقة

الخزعلي

معهد أمريكي: تراجع في نفوذ هادي العامري سياسيا ووطنيا

شهد شهر شباط/ فبراير وقوع بعض الأحداث التي أسفرت عن نتائج مؤلمة لهادي العامري و"منظمة بدر". واستفادت مليشيات أخرى، تحظى بدعم إيران، من الاضطرابات الوظيفية والانقسامات الداخلية في "منظمة بدر"، بحسب معهد واشنطن..

24-Feb-24 06:17 AM

قيس الخزعلي يثير جدلا بكشف الأصول "غير العربية" لصدام حسين

قال الأمين العام لعصائب أهل الحق العراقية، قيس الخزعلي، إن صدام حسين ليس من أصول عربية

25-Apr-23 01:20 AM

"الإطار" الشيعي يوافق على انتخابات مبكرة.. وترقب لرد الصدر

من شأن موافقة الإطار التنسيقي -كما قال قيس الخزعلي- على إجراء انتخابات مبكرة والتجاوب مع التيار الصدري بخصوص تشكيل حكومة عراقية جديدة، أن تفتح كوة في جدار التكلس السياسي في العراق..

24-Sep-22 08:39 AM

الكاظمي يتجول ليلا في بغداد رغم تهديدات "العصائب" (شاهد)

نشر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، مشاهد لإجرائه جولة ليلية، في العاصمة بغداد، رغم تهديدات أطلقتها حركة "عصائب أهل الحق"، وتصاعد التوتر بين الجانبين..

26-Dec-20 12:51 PM

"أخطر من أمريكا".. لماذا هاجم الخزعلي تركيا بهذا الوقت؟

شن زعيم "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، هجوما عنيفا على تركيا، واتهمها بالسعي إلى الهيمنة على شمال العراق، وأنها في المستقبل "سكون أشد وأكبر خطرا من التهديد العسكري الأمريكي"..

22-Nov-20 02:45 AM

الخزعلي يحذر الكاظمي بعد القبض على عناصر من "الحشد"

وجه الأمين العام لـ"عصائب أهل الحق"، قيس الخزعلي، تحذيرا لرئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، من الدخول في مواجهة مع الحشد الشعبي، بعد اعتقال السلطات عناصر من "كتائب حزب الله"..

27-Jun-20 01:01 PM

الخزعلي: لم تنطلق ساعة الصفر للرد على اغتيال "المهندس"

نفى زعيم "عصائب أهل الحق" العراقية قيس الخزعلي الخميس، مسؤولة الحشد الشعبي عن استهداف السفارة الأمريكية الأربعاء بصاروخين، ورجّح أن يكون "بإشراف المخابرات الأمريكية نفسها..

09-Jan-20 04:40 PM

الصدر والخزعلي يدعوان للنفير.. والسيستاني يندد

دعا كل من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وكذلك زعيم عصائب أهل الحق، إلى رفع "الجهوزية" و"الاستنفار"، وذلك من أجل "الاستعداد التام لحماية العراق".

03-Jan-20 08:07 AM

الخزعلي يسخر من إدراج اسمه بلائحة عقوبات أمريكية

سخر قائد حركة "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي، من إدراج الولايات المتحدة اسمه، على قائمة عقوبات صدرت مؤخرا، ضد شخصيات عراقية بتهم انتهاكات لحقوق الإنسان.

08-Dec-19 06:58 PM

الخزعلي يعلق على اتفاقيات العراق والأردن الاقتصادية الأخيرة

علق زعيم مليشيات "عصائب أهل الحق" العراقية قيس الخزعلي، الأربعاء، على الاتفاقيات المنعقدة بين العراق والأردن، بعد حديث عن قرب تنفيذ مد أنبوب نفطي من البصرة إلى ميناء العقبة الأردني..

31-Jan-19 08:47 AM

زعيم "عصائب أهل الحق" بالعراق يهدد بطرد قوات أمريكا بالقوة

هدد زعيم حركة "عصائب أهل الحق" العراقية، المقربة من إيران، الاثنين، القوات الأمريكية في العراق، باستخدام القوة، في حال عدم انسحابها من البلاد طواعية..

29-Jan-19 10:01 AM

حرب "الحكمة" و"العصائب" الكلامية.. هل تتحول إلى اقتتال؟

فجرت الأزمة بين "عصائب أهل الحق" بقيادة قيس الخزعلي، وتيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، جدلا واسعا في العراق على خلفية الاتهامات المتبادلة بين الطرفين الذي نشبت بعد مقتل صاحب أحد المطاعم الشهيرة في بغداد.

12-Jan-19 08:14 PM

حرب كلامية بين تيارين شيعيين بارزين في العراق

اندلعت حرب كلامية بين حركة "عصائب أهل الحق" العراقية المقربة من إيران بقيادة قيس الخزعلي، وتيار الحكمة بقيادة عمار الحكيم على خلفية مقتل مالك مطعم في بغداد. وكانت وكالة "الفرات" الإخبارية التابعة للحكيم بثّت خبرا، الخميس، أفاد باعتقال قاتل صاحب مطعم (ليمونة) وبحوزته هويات تثبت انتماءه لميليشيات

12-Jan-19 01:02 AM

الخزعلي يعلق على زيارة ابن سلمان للعراق.. بماذا طالبه؟

علق زعيم مليشيا عصائب أهل الحق العراقية، قيس الخزعلي، السبت، على الأنباء التي تتحدث عن زيارة قريبة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى العراق.

17-Mar-18 04:45 PM

بعد الخزعلي.. زعيم "النجباء" يزور لبنان ويهدد إسرائيل (شاهد)

أجرى زعيم مليشيا النجباء العراقية، أكرم الكعبي، الثلاثاء، زيارة إلى العاصمة اللبنانية بيروت في ذكرى مقتل القيادي في حزب الله عماد مغنية، وذلك بعد شهرين من زيارة مماثلة لزعيم مليشيا "العصائب" قيس الخزعلي، فجرت جدلا واسعا في لبنان..

14-Feb-18 09:24 AM

الصدر والخزعلي يعلقان على قصف التحالف للشرطة بالأنبار

علق زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، السبت، على قصف قوات التحالف الدولي لقوة أمنية عراقية، في محافظة الأنبار والتي أدت إلى مقتل 7 وإصابة 11 آخرين من بينهم ضباط ومسؤولين في ناحية البغدادي.

27-Jan-18 07:57 PM