أخبار متعلقة

ابن نايف

MEE: بايدن خيب الآمال وابن نايف لا يصلح بديلا لابن سلمان

يبدو أن آمال الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان تبددت بتغيّر سياسة واشنطن تجاه الحاكم الفعلي للسعودية ولي العهد محمد بن سلمان..

03-Jul-21 09:07 AM

التايمز: ابن نايف يتعرض للتعذيب وضغوط على بايدن بشأنه

نشرت صحيفة "صندي تايمز" البريطانية تقريرا لمراسلتها في الشرق الأوسط، لويز كالاهان، أكدت فيه تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن لضغوط لتأمين الإفراج عن الأمير السعودي محمد بن نايف، الذي تؤكد روايات مقربين منه، بحسبها، فقدانه القدرة على المشي بدون عكاز جراء التعذيب..

07-Mar-21 03:55 PM

وزير إسرائيلي يتحدث عن استبدال ابن نايف بـ"ابن سلمان"

تحدث وزير إسرائيلي سابق، عن إمكانية استبدال ولي العهد السعودي الذي وصفه بـ"المتهور" محمد بن سلمان بالأمير محمد بن نايف، مرجحا طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن تنفيذ هذه الخطوة من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز.

05-Mar-21 05:36 PM

نواب بريطانيون يدعون لمعاقبة الرياض ردا على انتهاكات حقوقية

سلط موقع مجلة "فروبس" الضوء على دعوة نواب بريطانيين لاستخدام قانون "ماغنستكي" لفرض عقوبات على السعودية بسبب انتهاكاتها بملف حقوق الإنسان.

17-Dec-20 06:18 PM

الغارديان: حملة لحذف فيديو يعرّض حياة محمد بن نايف للخطر

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا قالت فيه إن ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، يواجه مخاطر بعد الطلب من "يوتيوب" حذف فيديو يزعم أن ولي العهد السابق، تآمر من أجل الإطاحة بالنظام السعودي.

04-Dec-20 04:55 PM

لجنة برلمانية بريطانية للتحقيق باحتجاز ابن نايف وعمّه بالسعودية

أعلن أعضاء في البرلمان البريطاني ومحامون دوليون عن تشيكل لجنة خاصة لتقصي الحقائق؛ بشأن احتجاز ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف وعمه الأمير أحمد بن عبد العزيز في السعودية.

07-Oct-20 04:47 PM

وزير بريطاني سابق: ابن سلمان يهدد علاقات المملكة مع الغرب

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز"، الأربعاء، مقالا للسياسي البريطاني المخضرم، مالكوم ريفكيند، الذي تولى عدة مناصب رفيعة، أبرزها وزارتي الخارجية والدفاع، ورئاسة لجنة الاستخبارات والأمن بالبرلمان..

16-Sep-20 03:32 PM

"رايتس ووتش" تدعو الرياض للكشف عن وضع "محمد بن نايف"

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات السعودية إلى التوضيح الفوري بشأن وضع ولي العهد السابق محمد بن نايف، وما إذا كانت قد فرضت قيودا على حريته داخل السعودية، وما إذا كان ممنوعا من السفر..

27-Jul-17 12:54 PM

فايننشال تايمز: هل تؤدي تنحية ابن نايف لانقسامات بالعائلة؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا لمراسلها سايمون كير من دبي، حول قرار العاهل السعودي تعيين ابنه الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وتنحية ابن أخيه وتجريده من منصبه وزيرا للداخلية، مشيرا إلى أن المرسوم الملكي الذي صدر صباح الأربعاء يمهد الطريق أمام ابنه للوصول إلى العرش السعودي..

21-Jun-17 11:09 PM

نيويورك تايمز: تعديل نظام الحكم ينهي حياة ابن نايف السياسية

علقت صحيفة "نيويورك تايمز" على إطاحة الملك سلمان بن عبد العزيز بابن أخيه ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وترفيع نجله الأمير محمد بن سلمان، ليكون وليا للعهد، قائلة إنه نهاية لما رآه البعض صراعا على السلطة..

21-Jun-17 01:26 PM

كساب العتيبي يعود للرياض بعد 20 عاما قضاها معارضا بلندن

أعلن الأكاديمي والمعارض السعودي البارز كساب العتيبي، أمس الإثنين، عودته إلى بلاده بعد 20 عاما قضاها في بريطانيا.

17-Mar-15 12:58 AM