أخبار متعلقة

العائلة

كيف أتعامل مع تساؤلات طفلي؟

خديجة طلال القديري تكتب: اجعلوا من صدوركم وقلوبكم مكاناً رحباً يتسع لتساؤلات أطفالكم وزيّنوها بأسلوب نقاش جميل مهذب وراقٍ تستطيعون من خلاله بناء جسر متين من الثقة والمحبة والاحترام والصداقة، فهذا الجسر هو الطريق الذي سيعيدهم إليكم بكل محبة للإجابة عن تساؤلاتكم حينما تفقدون تواصلكم مع العالم الخارجي

17-Aug-23 01:09 AM

كيف تصنع ابنا بارّاً؟

محمود القلعاوي يكتب: من المهم لكي نصل للعلاج الصحيح أن نُشخّص المرض بشكل صحيح ودقيق، ودعنا نحاول الإجابة على سؤال: ما الذي يدفع الآباء لعقوق أولادهم؟

21-May-23 05:19 PM

دائرة الطباشير الحديدية

لا بأس من بعض التاريخ لفهم ما يحدث في "دائرة الطباشير"، وهو اسم مسرحية شهيرة لبرتولد بريخت استعاد فيها قصة للنبي داود عليه السلام؛ إذ جاءته امرأتان قد أكل الذئب أحد ابنيهما فتختصمان على الباقي، وجعل بريخت الخصومة بين ملكة وخادمة

14-Feb-22 02:09 PM

الرجل والاهتمام بالأُسرة

البعض قد يقول لي إنه يهرب من ضيق الحال، وقد يكون فقيراً وليس لديه ما يعطيه لأبنائه أو ما يوفره لبيته، ولكن إن كان فقير المال يجب ألا يكون فقيراً بالأخلاق وروح الود والمحبة لزوجته وأولاده

18-Jan-22 12:14 AM

الإسلاميون وجرائم العنف المجتمعي

نحتاج تحركا عاجلا من أجل قيام مؤسسات محترمة تعنى بالمرأة وتوفر للمعنّفة المساعدة الاجتماعية والقانونية اللازمة

03-Feb-21 01:36 PM

حيل مضمونة لتجنب الشجار بين الأشقاء

نشرت مجلة "كون ميس إيخوس" الإسبانية تقريرا تطرقت فيه إلى مجموعة من الأساليب العملية والبسيطة التي يمكن أن تساعد في تجنّب الشجار بين الأشقاء.

03-Apr-20 07:31 PM

لماذا ليس لدي أب؟

السؤال الذي يضغط أعصابي منذ أن تفتحت عيناي على الدنيا ويشعرني بظلم مقيت وإجحاف بغيض؛ هو: لماذا ليس لدي أب مثل جميع أطفال العالم؟

06-Aug-19 04:24 PM

كيف يؤثر الإجهاد في العمل على علاقتك بعائلتك؟

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن تأثير الإجهاد الذي يتعرض له الموظفون في العمل على علاقاتهم العائلية..

17-Jul-19 04:04 PM

تقرير مثير لـ"صندي تايمز" عن رعب أمراء آل سعود من ولي العهد

نشرت صحيفة "صندي تايمز" تقرير مثيرا تحت عنوان "أفراد بالعائلة المالكة في السعودية في رعب من ولي العهد"، تناولت فيه نظرة أفراد بارزين من العائلة المالكة في السعودية لولي العهد محمد بن سلمان..

09-Dec-18 12:48 PM

وكالة فيتش: المخاطر السياسية في السعودية عالية

قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني الجمعة، إن "المخاطر السياسية بالسعودية عالية بسبب الخلافات الدبلوماسية الأخيرة".

23-Nov-18 03:28 PM

قضية خاشقجي تتسبب بحالة ذعر بصفوف الأمراء السعوديين

نشر موقع "هافينغتون بوست" الأمريكي تقريرا، سلط من خلاله الضوء على تبعات قضية احتجاز نظام ابن سلمان للصحفي جمال خاشقجي وقتله. ويبدو أن السياسة القمعية التي انتهجتها السعودية في تعاملها مع خاشقجي قد بثت الرعب في نفوس الأمراء السعوديين.

17-Oct-18 11:18 AM

8 أمور تجعل الأخ الأوسط مميزاً في العائلة.. تعرّف عليها!

دراسة أجراها موقع "هاف بوست" الألماني يبيّن أنه ليس من السيء أن تكون الأخ الأوسط كما هو متعارف عليه لكن هناك ميزات عديدة لكونك الأخ الأوسط، نستعرض هذه الميزات في هذا التقرير.

17-Dec-17 11:00 PM

تعرف على 10 نصائح "ذهبية" لتربية جيل سليم بدنيا

قدمت جمعية أمريكية 10 نصائح "ذهبية" خاصة للأمهات والآباء، تعود بفوائد صحية على أبنائهم.

10-Mar-17 02:03 PM

10 طرق سهلة لحل مشكلات نوم الأطفال

نشرت صحيفة "يني عقد" التركية تقريرا؛ استعرضت فيه أسهل الطرق التي من شانها أن تساعد الأطفال على الخلود للنوم، فالكثير من الآباء والأمهات يعانون من مشاكل متعلقة بنوم أطفالهم خاصة بالنسبة لحديثي الولادة منهم.

30-Dec-16 11:43 PM

6 علامات تنذر بفتور العلاقة بين الآباء والأبناء

نبه خبير في علم نفس إلى ظاهرة ابتعاد المراهقين عن الوالدين، وتداعيات ذلك على العلاقة بينهم، مستعرضا بعض الحلول لهذه المشاكل

05-Oct-16 07:36 PM

كيف ينظر الزوجان بمصر لإدمان فيسبوك بالبيت؟ (تقرير مصور)

في الوقت الذي نجحت فيه وسائل التواصل الاجتماعي، مثل "فيسبوك" و"تويتر" وغيرهما، في جسر الهوة بين الأهل والأقرباء والأصدقاء، فإنها تسببت أيضا في إحداث فجوة بين الأزواج تهدد علاقاتهم، باعتباره شريكا ثالثا افتراضيا.

12-Jan-16 04:01 AM

خبر عاجل