أخبار متعلقة

حظر النشر

توقيف ناشطة يعيد فتح ملف الاعتقالات السياسية في الأردن

أعاد اعتقال ناشطة أردنية، بسبب منشورات كتبتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الحديث عن ملفات الحريات في البلاد.

31-Jul-22 03:51 AM

هل أدخلت قيود النشر والضغوط الإعلام الأردني "بيت الطاعة"؟

أمطر الإعلام الأجنبي الأردنيين بمئات الأخبار والتسريبات والتحليلات، في قضية الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني، منذ السبت الماضي، في الوقت الذي وقف فيه الإعلام المحلي يراقب المشهد، في ظل حظر النشر وضغوطات منعت نشر روايات أخرى للأزمة.

07-Apr-21 09:39 PM

"حظر النشر".. هل بات ذريعة لوأد الحريات في الأردن؟

​تكررت قرارات حظر النشر الصادرة عن القضاء الأردني خلال السنوات الأخيرة حول قضايا تتعلق بالشأن العام في البلاد، ما أثار مخاوف صحفيين وحقوقيين من اتخاذها ذريعة للتضييق على الحريات العامة.

07-Aug-20 08:25 PM

النائب العام بمصر يحظر النشر في قضية "المقاطع الإباحية"

أمر النائب العام المصري، نبيل صادق، الأربعاء، بحظر النشر في التحقيقات بقضية مقاطع الفيديو الإباحية المتهم بها عدد من المشاهير..

13-Feb-19 03:21 PM

النائب العام المصري يقرر حظر النشر في "تجاوزات" مكرم

اتهم النائب العام المصري، نبيل صادق، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، بالاعتداء على اختصاصات السلطتين القضائية والتنفيذية في حماية الشأن العام.

07-Jul-18 03:12 PM

مرصد يسجل 119 انتهاكا ضد حرية الصحافة بمصر الشهر الماضي

أعلن المرصد العربي لحرية الإعلام، الاثنين، أن شهر تشرين الأول/ أكتوبر، شهد هجمة شرسة جديدة على الصحافة والصحفيين، حيث سجل رقما قياسيا في الانتهاكات الصحفية منذ عدة أشهر بـ119 حالة مقابل 71 في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، و63 في آب/ أغسطس، و69 في تموز/ يوليو..

08-Nov-16 12:56 PM

القضاء المصري يقرر حظر النشر في قضية "التمويل الأجنبي"

أصدرت السلطات القضائية في مصر، مساء الاثنين، قرارا بحظر النشر في القضية المعروفة إعلاميا باسم "التمويل الأجنبي"، التي يعود تاريخها إلى عام 2011، وأعيد فتح التحقيقات فيها الشهر الجاري.

22-Mar-16 12:52 AM

عن حظر الفهم!

في أزمة مصر مع الدولار اختلط الجنون مع الغموض، الجنون تمثل في الأسعار والغموض ظل يكتنف الملابسات والأسباب.

10-Mar-16 03:30 AM

منظمات مصرية: حظر النشر عن "الضبعة النووي" أسلوب بوليسي

أعربت سبع منظمات حقوقية مصرية عن انزعاجها الشديد من الأنباء المتداولة عن قرار بحظر النشر عن مشروع الضبعة النووي، مطالبين الجهات المسئولة بالإفصاح عن ملابسات صدوره وإعلان الرجوع عنه.

28-Dec-15 04:51 PM

مقص الرقيب العسكري أحدّ من لسان الصحافة الإسرائيلية

طالما تردد في أوساط الصحافة الإسرائيلية مصطلح "الرقابة العسكرية تحظر النشر"، بالإشارة إلى وحدة عسكرية تابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" في الجيش الإسرائيلي، ويقف على رأسها ضابط يعرف باسم "الرقيب العسكري"..

20-Jul-15 01:38 PM

#كسر_حظر_النشر .. هاشتاج يتحدى النائب العام المصري

أثار قرار النائب العام المصري المستشار هشام بركات حظر النشر في واقعتي مقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ والمحامي الشاب كريم حمدي غضب النشطاء والمعارضين الذين أعلنوا تمردهم عليه ونشر تفاصيل هاتين القضيتين.

01-Mar-15 01:20 AM

خبر عاجل