أخبار متعلقة

الإنسولين

فريق علماء يطور علاجا لمرضى السكري.. "سيحدث ثورة"

أحرز عدد من العلماء تقدما كبيرا في تطوير علاج لمرض السكري من النوع الأول عبر زراعة خلايا منتجة للإنسولين أسفل الجلد وقد أجريت عدة تجارب وجاءت نتائجها مبشرة..

18-Feb-24 07:24 AM

دراسة: علاج واعد ينتظر مرضى السكري.. ما هو؟

تم تحقيق هذا الإنجاز عن طريق تطوير الخلايا السلفية الأقنية في البنكرياس، التي تؤدي إلى ظهور الأنسجة المبطنة لقنوات البنكرياس، لتحاكي وظيفة خلايا بيتا التي غالبا ما تكون غير فعالة أو مفقودة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول.

10-Jan-24 07:48 PM

"جهاز صغير" لعلاج مرض السكري دون الحاجة إلى عقاقير

طور فريق من الباحثين جهازا يبلغ حجمه عرض خصلات قليلة من الشعر، يمكن استخدامه لعلاج مرض السكري دون الحاجة إلى عقاقير..

04-Jun-21 06:39 AM

فاكهة تعمل على تحسين الإنسولين وتخفيض السكر بالدم

لا يكاد مرض السكري من النوع الثاني يذكر طالما حافظت على مستويات السكر في الدم، فيما ثبت أن فاكهة معينة تعمل على استقرار مستويات الدم.

07-Oct-20 11:06 PM

أطعمة متوفرة يمكنها التحكم بنسب السكر في دمك

بشر موقع "تايمز نيوز ناو" البريطاني، مرضى السكري، بأن بإمكانهم الاستمرار بأكل بعض الأطعمه المفضلة دون وجوب التخلي عنها بسبب المرض..

29-Aug-20 10:32 AM

ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن أحدث علاجات مرض السكري التي قد تغير الوضع بشكل جذري بالنسبة للمرضى الذين اعتادوا على حقن الإنسولين، والتي ستكون بديلا جديدا وأكثر فاعلية.

26-Oct-18 09:02 PM

دراسة: كوب من القهوة قد يكون بديلا عن الحقن المعالجة للسكري

كشف دراسة سويسرية حديثة أن تناول القهوة بشكل يومي مفيد للصحة ويمكن أن يشفي من مرض السكري.

23-Jun-18 02:50 AM

دراسة حديثة تكشف وجود خمسة أنواع لمرض السكري عند البالغين

كشفت دراسة علمية حديثة وجود خمسة أنواع لمرضى السكر لدى البالغين، وليس نوعين كما هو معروف، وذلك استنادا للاختلافات الحاصلة في الاستجابة للعلاج بين المرضى.

02-Mar-18 01:04 PM

حقن الأنسولين قد تصبح غير ضرورية

تم تجريب تقنية جديدة في مستشفى الكلية الجامعية في لندن، لعلاج السكري من النوع الثاني، وتعتمد هذه التقنية بحسب الخبر المنشور في صحيفة "ميرور" البريطانية على استخدام الماء الساخن لتدمير بطانة الأمعاء الدقيقة.

15-Dec-17 08:56 PM

تطبيق يصدر أوامر لخلايا الجسم من أجل إنتاج الأنسولين

نشر موقع "نيو أتلاس" الأمريكي تقريرا، سلط من خلاله الضوء على ابتكار لعلماء صينيين طوروا تطبيقا للهواتف الذكية يسمح بالتحكم في خلايا تم تعديلها جينيا في المختبرات، وتحفيزها على إنتاج الأنسولين عند الحاجة، وذلك خدمة لمرضى السكري.

01-May-17 10:03 AM

هل فتح نافذة غرفة النوم ليلا يقي من السكري والسمنة؟

النوم والنافذة مفتوحة والسماح بدخول الهواء البارد مفيد لصحة الجسم ويساعد باستقرار الأنسولين ويقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري، وإن النوم الوافر يحمي من الإصابة بالسمنة.

02-Apr-17 10:00 PM

هل النوم 7 ساعات ليلا يقي الرجال من خطر مرض السكري؟

حذّرت دراسة هولندية، الرجال من أن هناك صلة بين الحصول على القليل أو الكثير من النوم ليلا، وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

30-Jun-16 08:48 PM

علماء بريطانيون يحلون لغز النوع الأول من مرض السكري

تمكن علماء بريطانيون أخيرا من التوصل إلى حل كامل لصورة المناطق التي يستهدفها النظام المناعي، ما ينتج عنه الإصابة بالنوع الأول من مرض السكري..

25-Apr-16 11:40 AM

وداعا لحقن الأنسولين.. لاصقة طبية تزود مرضى السكري بالدواء

ابتكر العلماء طريقة جديدة لقياس مستوى السكر في الدم، وتزويد المريض بالدواء اللازم؛ لإبقاء السكر في وضعه الطبيعي، بدلا من الوخز يوميا عدة مرات، فضلا عن حقن الأنسولين بشكل يومي.

24-Mar-16 12:28 AM

وداعا للإبر.. حبوب أنسولين لمرضى السكري بدلا عنها

توصل العلماء إلى حل جديد لمرضى السكري الذين كانوا يلجأون إلى حقن الأنسولين باكتشافهم لصيغة تمكنهم من إنتاج أقراص أنسولين بنفس فاعلية الحقن.

22-Nov-15 10:11 PM

اختراع لمعالجة السكري عبر ملصقة "ذكية" لضخ الأنسولين

أجرى باحثون اختبارات ناجحة على فئران لملصقة ذكية قادرة على كشف ارتفاع مستوى السكر في الدم وضخ مادة الأنسولين من دون ألم..

24-Jun-15 08:29 AM