أخبار متعلقة

تشابل هيل

نائب عام أمريكي يطالب بإعدام قاتل المسلمين الثلاثة

أعلنت النيابة العامة في ولاية كارولاينا الشمالية، أنها ستطلب حكم الإعدام بحق الأمريكي "كريغ ستيفن هيكس"، المتهم بقتل ثلاثة طلاب جامعيين مسلمين..

03-Mar-15 11:00 AM

خبراء قانون: الإعدام أو المؤبد لقاتل المسلمين بأمريكا

لم يستبعد خبراء قانون أمريكيون أن يتم الحكم على كريغ هيكس المتهم بقتل ثلاثة من الطلاب الأمريكيين المسلمين بالإعدام أو السجن مدى الحياة دون إفراج مشروط، إذا تم إثبات شروط "سبق الإصرار والترصد" في تنفيذه للجريمة

18-Feb-15 11:44 AM

الغارديان: من نورث كارولاينا إلى كوبنهاغن.. الحرية هي الهدف

عنونت صحيفة "الغارديان" البريطانية افتتاحيتها بـ"من نورث كارولاينا إلى كوبنهاجن: التهديد ذاته للحرية"، وتقول فيها إنه رغم أن الهجمات مختلفة، وكانت على أشخاص من أديان مختلفة، إلا أن ما جرى في بلدة تشابل هيل في جامعة نورث كارولاينا، والعاصمة الدانماركية كوبنهاجن، كانت الهدف المقصود هو الحرية .

16-Feb-15 11:19 AM

تأسيس مؤسسة خيرية تحمل أسماء ضحايا "تشابل هيل"

يعتزم المخرج التركي "كنعان دمير"، صديق الطالب في كلية طب الأسنان "ضياء بركات"، الذي قتل مؤخرًا برفقة زوجته "يسر" وشقيقتها "رزان"، في ولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة، ومجموعة من المتطوعين، تحقيق حلم صديقه الراحل ضياء في التوجه إلى تركيا، وتقديم خدمات طب الأسنان..

15-Feb-15 03:41 PM

قريبة ضياء بركات: محجبات أمريكا خائفات من القتل

أكدت شذى بركات، إحدى قريبات المواطن الأمريكي من أصل سوري، ضياء بركات، الذي قتل في أمريكا مع زوجته وأختها قبل أيام، أنهم تلقوا رسائل من بعض المحجبات الأمريكيات يتساءلن: "هل يمكن أن يقتلن مثل يسر أبو صالحة وأختها رزان لأنهن محجبات؟ وهل يجب أن يخفن على أنفسهن من أجل ذلك؟ فالجميع يشعر بأنه في خطر.."

14-Feb-15 11:47 AM

العربية لحقوق الإنسان تطالب أمريكا بإدانة جريمة شابل هيل

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا السلطات الأمريكية بنشر التحقيقات الخاصة بعملية قتل الشبان المسلمين الثلاثة في تشابل هيل بالولايات المتحدة على يدي مسيحي متطرف يدعى كريج هيكس.

12-Feb-15 06:18 PM