أخبار متعلقة

التأمين الصحي

ساندرز يدعم فصل برامج الرعاية الصحية بأمريكا عن الوظائف

أعلن السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، دعمه لفصل برامج الرعاية الصحية عن الوظائف، بعد فقد 20 مليون أأمريكي وظائفهم في شهر واحد بسبب تفشى وباء كورونا..

09-May-20 07:08 PM

مشروع التأمين الصحي بمصر .. ولادة متعثرة وغموض في التطبيق

تسبب تأجيل بدء تطبيق مشروع التأمين الصحي بمصر في محافظات (السويس والإسماعيلية وجنوب سيناء) كمرحلة أولى، واقتصاره على محافظة بورسعيد فقط، تساؤلات حول جاهزية المنظومة الصحية في تطبيق القانون، الذي واجه انتقادات كثيرة من قبل خبراء ومنظمات الصحة.

08-Jul-18 12:26 PM

وزير الصحة بمصر: لسنا منوطين بالصرف على علاج الشعب (شاهد)

صرح وزير الصحة المصري أن الحكومة ليست منوطة بالصرف على علاج المواطنين، وهو ما أثار سخطا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

21-Feb-18 10:14 PM

نقابات وأحزاب بمصر ترفض قانون التأمين الصحي وتصفه بالنكسة

أكدت نقابات الطبية وعاملون في المجال الصحي وأحزاب سياسية رفضهم لقانون التأمين الصحي الجديد الذي أقره البرلمان المصري مؤخرا، وقالوا إنه سيزيد من الأعباء الملقاة على عاتق المواطن البسيط، ولن يحسن من المنظومة الصحية في البلاد.

23-Dec-17 10:52 PM

ترامب يوقّع أول الأوامر التنفيذية.. انقلاب على إرث أوباما

وقع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب الجمعة فور دخوله إلى البيت الأبيض مرسوما تنفيذيا ضد قانون التأمين الصحي المعروف باسم "أوباماكير" الذي كان وعد خلال حملته الانتخابية بإلغائه، وفق ما أعلن المتحدث باسمه شون سبايسر..

21-Jan-17 10:00 AM

أطباء ونشطاء: السيسي يبيع المستشفيات ويمتص دم الفقراء

وجّه قائد الانقلاب بمصر عبدالفتاح السيسي حكومته، إلى بيع مئات المستشفيات الحكومية التي لا تتوفر ميزانية لتجديدها أو تطويرها، للمستثمرين والجمعيات الخيرية لإدارتها بدلا من القطاع العام..

25-Dec-16 02:17 PM

لماذا تمتدح شركات التأمين الصحي لعبة "بوكيمون جو"؟

أشادت شركات التأمين الصحي بلعبة "بوكيمون جو"، وقالت إنها تساعد الأطفال والمراهقين على تجنب آلام الظهر والبدانة بفضل السير لعدة كيلومترات في اليوم لملاحقة الوحوش الافتراضية واصطيادها.

23-Aug-16 05:30 PM

طفل مصري يموت بسبب حقنة ثمنها 2.5 جنيه (فيديو)

قال مواطن مصري، إنه فقد ابنه بسبب عدم توفر حقنة علاجية عبر التأمين الصحي ثمنها 2.5 جنيه مصري، علما بأنه مشترك في التأمين الصحي..

19-Jan-16 01:57 PM

الصين توسع التأمين الصحي ليشمل الأمراض الخطيرة

قال مجلس الوزراء الصيني اليوم الأحد إن الصين ستوسع التأمين الصحي ليشمل كل الأمراض الخطيرة لكل سكان المدن والقرى بنهاية العام..

02-Aug-15 10:12 AM

أطباء: التأمين الصحي لن يكون لكل فقراء المصريين

قال منسق حملة الحق في الصحة في مصر، الدكتور محمد حسن خليل، إن مجموعة القوانين الجديدة التي تعكف الحكومة المصرية على دراستها، خاصة مشروع قانون التأمين الصحي الجديد، تشير إلى توجه حكومي غير ملتزم بالدستور فيما يتعلق بالانفاق الصحي.

12-Jul-15 11:34 PM

مستشفيات التأمين الصحي بمصر.. لا علاج ولا آدمية (فيديو)

تنتشر مستشفيات التأمين الصحي في مصر لعلاج الطبقات الفقيرة والكادحة من أصحاب المعاشات والموظفين، ومن لا يستطيعون تحمل نفقات العلاج والدواء، إلا أن هذه المستشفيات تفتقر لأبسط الخدمات الطبية والعلاجية، وفق مراجعين.

25-Jan-15 09:55 PM

خبر عاجل