أخبار متعلقة

أكناف بيت المقدس

مصر تزعم القبض على خلية إخوانية تدربت بسوريا وتدار من تركيا

قال موقع "بوابة الأهرام" المصري، إن القوات المسلحة المصري ألفت القبض على خلية "إخوانية إرهابية" كانت تخطط لعمليات تستهدف البلاد..

11-Jul-15 03:57 PM

تنظيم الدولة يعدم خمسة أشخاص بينهم لاجئ فلسطيني

بث تنظيم الدولة الخميس، مقطع فيديو يظهر إعدام التنظيم لخمسة أشخاص اتهمهم بالعمالة، بينهم لاجئ فلسطيني بسوريا من مخيم اليرموك جنوب دمشق.

02-Jul-15 06:41 PM

تنظيم الدولة يتراجع أمام "أكناف بيت المقدس" بمخيم اليرموك

تمكن مقاتلون فلسطينيون من تحقيق تقدم إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة في مخيم اليرموك جنوبي دمشق، حسب ما أفادت قيادات فلسطينية.

16-Apr-15 12:39 AM

معارك كر وفر بين "الأكناف" وتنظيم الدولة في اليرموك

تتواصل معارك الكر والفر في مخيم اليرموك جنوب دمشق، بين عدد من فصائل المعارضة المسلحة تتقدمها أكناف بيت المقدس، ومجموعات تنظيم الدولة المتواجدة في المخيم، في ظل أنباء عن نية داعش الانسحاب من المخيم باتجاه معقله في الحجر الأسود، بعد تسليم معظم النقاط التي سيطر عليها في وقت سابق لـ"جبهة النصرة".

14-Apr-15 04:42 PM

دائرة الجحيم في مخيم اليرموك

في هذه الأيام، يواجه اللاجئون الفلسطينيون كارثة تفوق الوصف في مخيم اليرموك بدمشق، فحسب اعتقادي، وبكل أسف، لقد حاق بالفلسطينيين كثير من الكوارث واللعنات في اليرموك، فقطع رؤوس قياديين ليس إلا جزءًا صغيرًا من تلك المآسي..

13-Apr-15 08:33 AM

الدولة الإسلامية واختبار ولاية دمشق

تعمل التكتيكات القتالية لتنظيم الدولة الإسلامية دوما على إرباك الأعداء والمناصرين، كما أن سلوك التنظيم يحيّر معظم الخبراء والمحللين، بحيث تفضي غالبا التحليلات إلى الاستسلام لنظرية المؤامرة..

12-Apr-15 03:05 PM

ثلاثة سنياريوهات محتملة لمخيم اليرموك في سوريا

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت "تقدير موقف" بشأن الأحداث الجارية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطنيين في سوريا، وذلك عقب اجتياح مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية للمخيم قبل أيام وسيطرتهم على غالبية مساحته بعد مواجهات مع كتائب "أكناف بيت المقدس الفلسطينية".

08-Apr-15 04:14 PM

ما هي الأبعاد الأيديولوجية والسياسية لصراع مخيم اليرموك؟

اقتحم تنظيم الدولة مخيم اليرموك في مطلع الشهر الحالي منطلقا من حي الحجر الأسود، الذي يعتبر معقلاً له في المنطقة، وأتت هذه العملية للتنظيم بهدف السيطرة على مخيم اليرموك والقضاء على كتائب أكناف بيت المقدس التي ترابط في المخيم منذ تحريره من نظام بشار الأسد.

07-Apr-15 02:53 AM

وقفة في غزة تطالب بإنقاذ مخيم اليرموك

شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، مساء الأحد، في وقفة تضامنية مع سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

05-Apr-15 10:09 PM

"أكناف بيت المقدس" تعلن بدء "تحرير مخيم اليرموك من داعش"

أعلنت جماعة "أكناف بيت المقدس" بدء ما أسمته عملية "تحرير مخيم اليرموك من عصابات داعش"، حسب قولها، عقب يومين من الاشتباكات العنيفة بينها وبين تنظيم الدولة على مداخل المخيم وسط إشاعات تتردد عن انحياز عناصر "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" إلى صف تنظيم الدولة بمنعهم وصول الإمدادات من خارج المخيم لـ"الأكناف

03-Apr-15 11:34 PM

هدوء نسبي في مخيم اليرموك بدمشق بعد طرد تنظيم الدولة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مسلحين فلسطينيين ومقاتلين من المعارضة السورية استعادوا السيطرة الخميس على أقسام كبيرة من مخيم اليرموك جنوب دمشق، بعد أن اقتحمه مقاتلو تنظيم الدولة الأربعاء..

02-Apr-15 12:31 PM

تنظيم الدولة يقتحم مخيم اليرموك وحياد من جبهة النصرة

اقتحم تنظيم الدولة، صباح اليوم، مخيم اليرموك جنوب دمشق، عبر شارع الثلاثين؛ بعد اشتباكات متقطعة مع كتائب أكناف بيت المقدس، بحسب وسائل إعلام محلية..

01-Apr-15 03:28 PM

واشنطن تدرج قياديا بأكناف بيت المقدس على لائحة الإرهاب

أدرجت الولايات المتحدة، الأربعاء، قياديا في "أكناف بيت المقدس"، وهي جماعة تنشط في قطاع غزة، ضمن التصنيف الخاص للإرهاب الدولي.

14-Jan-15 08:40 PM