أخبار متعلقة

الرسوم المسيئة

محكمة فرنسية تدين 6 قُصّر بقطع رأس معلم عرض رسوما مسيئة للنبي محمد ﷺ

قال محامي شقيقة القتيل للصحفيين إن موكلته "راضية عن الإدانة الكاملة"، ولكنها أقل رضا عن الأحكام التي وجدتها "متساهلة للغاية"..

09-Dec-23 08:03 AM

NYT: ملاحقة "التطرف" الفرنسية تطال أطفالا في العاشرة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا عن وصول الملاحقة الفرنسية لـ"التطرف" إلى مدارس الأطفال. وفي مدينة البرتفيل القريبة من جبال الألب الفرنسية قامت فرقة من رجال الشرطة مسلحة ببنادق القتال وترتدي الأقنعة بمداهمة أربع شقق في مجمع واسع في المدينة.

24-Nov-20 03:40 AM

لماذا يصر ماكرون على" الإساءة للإسلام" رغم المقاطعة؟

يصر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على "الإساءة للإسلام" بحسب منتقديه، بحجة الدفاع عن "حرية التعبير" المتمثلة بالسماح بنشر رسوم مسيئة، رغم إقراره بأنها سببت ضجة خارج فرنسا.

23-Nov-20 07:31 AM

رفضا للرسوم المسيئة.. وزير سنغالي سابق يعيد لفرنسا وساما

تخلى الوزير والسفير السنغالي السابق أمادو تيجان وون، الجمعة، عن "وسام جوقة الشرف الفرنسي، ووضعه تحت تصرف السفارة الفرنسية بداكار، وذلك من أجل شرف النبي محمد".

15-Nov-20 02:04 AM

الغنوشي يوضح لـ"عربي21" حقيقة تصريحاته عن فرنسا

قال رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، إن البيان الصادر عنه، عقب لقائه السفير الفرنسي لدى بلاده، وحديثه عن "الأعمال الهامشية العابرة"، في العلاقة مع باريس، والتي أثارت جدلا، كان تتعلق بقيام شاب تونسي بعمل إجرامي في مدينة نيس، والتأكيد أنه لا يمثل التونسيين.

12-Nov-20 05:20 PM

ميركل: لسنا في صراع مع الإسلام ونقف ضد أي نوع من الكراهية

قالت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، إن بلادها ودول أوروبا ليست في صراع ضد الإسلام، وإنها تقف ضد أي نوع من كراهية الدين..

10-Nov-20 07:16 PM

فيدرالية مسلمي فرنسا: هذه أبعاد الأزمة.. وندعو للتهدئة

قال عضو اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا (فيدرالية مسلمي فرنسا) ورئيس الفيدرالية الوطنية للتعليم الإسلامي الخاص، مخلوف مامش، إن "مسلمي أوروبا اليوم في أزمة حقيقية بسبب تنامي الشعور بالكراهية ضد الأجانب، وخاصة المسلمين، ولانتشار فكر التطرف والغلو...

09-Nov-20 08:47 AM

الأزهر: سنتتبع مَن يُسيء للنبي محمد في المحاكم الدولية

قال شيخ الأزهر، أحمد الطيب، إن الإساءة للنبي محمد مرفوضة شكلا ومضمونا، لافتا إلى اللجوء للمحاكم الدولية لتتبع مَن يسيئون لنبي الإسلام...

08-Nov-20 04:51 PM

منظمات إسلامية بأوروبا توجه خطابا لماكرون: تراجع عن الكراهية

طالبت منظمات واتحادات إسلامية في مختلف أنحاء أوروبا، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بإعادة النظر، في الهجوم الذي تشنه السلطات على المسلمين والإسلام، والنبي محمد صلى الله عليه وسلم..

01-Nov-20 08:32 PM

حبيب يهاجم ماكرون مجددا بسبب "الرسوم المسيئة"

عاد البطل الروسي حبيب نورمحمدوف بطل اتحاد " UFC" للفنون القتالية المختلطة، للتعليق على موضوع الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، غداة هجوم شنه على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

31-Oct-20 03:14 PM

علاء مبارك يطالب برد أكبر على فرنسا من المقاطعة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تغريدة لعلاء نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، وهو يدعو للضغط على فرنسا من أجل التراجع عن تصريحات ماكرون والحملة المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم..

28-Oct-20 12:09 PM

أكاديمي إماراتي: إخوان الكويت وراء حملة مقاطعة منتجات فرنسا

هاجم الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، جماعة الإخوان المسلمين في الكويت، ووصفها بأنها "أخطبوط يتحكم في المزاج الشعبي"، على خلفية الحملة الرافضة للرسوم المسيئة للنبي..

28-Oct-20 09:50 AM

استنكار سعودي للرسوم المسيئة للنبي الكريمﷺ

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن استنكارها للرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، التي قامت بها فرنسا، بعد مضي أكثر من شهر على قيام صحيفة فرنسية بنشرها..

27-Oct-20 08:48 AM

قناة سعودية تدعو فرنسا لـ"تجفيف" منابع "الإسلاميين" (فيديو)

دعا برنامج على قناة الإخبارية السعودية الرسمية، فرنسا، إلى مراجعة مواقفها تجاه ما أسمته حركات "الإسلام السياسي"، في العالم العربي، بعد إطلاقها حملة ضدها في فرنسا.

26-Oct-20 08:28 PM

هكذا تناولت الصحافة الفرنسية غضب المسلمين والمقاطعة

عقب المستجدات الأخيرة التي تلت التصريحات الفرنسية بخصوص الرسوم المسيئة للرسول، تطرقت الصحف الفرنسية إلى هذا الموضوع متحدثة عن ردود الفعل العربية والإسلامية، والموقف الفرنسي.

26-Oct-20 08:09 PM

هذه قصة رسوم فرنسا المسيئة.. وحملة المقاطعة

تعيد قصة نشر الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، والهجمة على المسلمين في فرنسا، وما رافقها وعدد من الدول الأوروبية، إلى الأذهان، كيف ابتدأت القصة والتي تعود إلى العام 2005.

26-Oct-20 06:05 PM