أخبار متعلقة

العاصفة هدى

11 وفاة في سوريا في أسبوع نتيجة البرد

توفي أحد عشر شخصا في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا بينهم سبعة أطفال خلال أسبوع بسبب البرد الناتج عن العاصفة الثلجية التي ضربت دولا عدة في الشرق الأوسط، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين.

12-Jan-15 07:37 PM

شيخ سعودي بارز يفتي بحرمة تماثيل الثلج

أثار شيخ سعودي بارز هو محمد صالح المنجد موجة جدل بإصداره فتوى دينية تحر ّم صنع تماثيل من الثلج.

12-Jan-15 06:03 PM

"هدى" تعطي الأردنيين "فسحة" قصيرة قبل التجمد

استغل الأردنيون التحسن الطفيف في حالة الجو، ظهر الأحد، للخروج وشراء حاجياتهم الأساسية، قبيل حلول ساعات المساء، والتي حذرت السلطات المحلية من مغبة الخروج فيها تحسبا لطقس سيئ يصل درجة التجمد

12-Jan-15 09:27 AM

العاصفة هدى تبلغ ذروتها في الأردن.. وتمدد العطلة

تجددت العاصفة الثلجية "هدى" منتصف ليلة الأحد لتعم معظم مناطق الأردن. ومع ساعات فجر اليوم بلغ تراكم الثلوج ذروته متسببا في إغلاق مناطق بأكملها..

11-Jan-15 08:53 AM

العاصفة "هدى" تفرض الإقامة الجبرية على الأردنيين

فرضت العاصفة الثلجية "هدى"، التي هبت رياحها الباردة على الأردن منذ الأربعاء الماضي، ومازالت تأثيراتها مستمرة، ما يشبه الإقامة الجبرية على الأردنيين في منازلهم.

10-Jan-15 01:43 AM

العاصفة "هدى" تتلف خيام لاجئين سوريين بالأردن

نقلت السلطات المشرفة على مخيم الزعتري، شمال شرقي الأردن، 267 امرأة وطفلاً سورياً، من خيامهم التي أتلفتها العاصفة إلى مراكز إيواء أخرى داخل المخيم نفسه.

09-Jan-15 11:02 PM

مصر تغلق 7 موانئ بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت السلطات المصرية اليوم الجمعة أنها أغلقت سبعة موانئ في أنحاء متفرقة من البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية.

09-Jan-15 06:08 PM

مياه الأمطار تغمر عشرات المنازل في قطاع غزة

غمرت مياه الأمطار عشرات المنازل في عدة مناطق في قطاع غزة، الجمعة، مما أدى إلى غرق بعضها وتضرر عدد آخر منها بحسب جهاز الدفاع المدني في غزة.

09-Jan-15 01:49 PM

"هدى" تثقل كاهل اللاجئين السوريين في مخيمات الأردن

قال لاجئون سوريون في الأردن، إن العاصفة القطبية التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، أثقلت كاهلهم، وعمقت أوجاعهم، خصوصاً في ظل نقص وسائل التدفئة.

09-Jan-15 11:15 AM

وفاة أول رضيعة سورية لاجئة في لبنان جراء الصقيع

قال مصدر طبي إن طفلة سورية من أبناء اللاجئين السوريين توفيت، الخميس، في شمال لبنان بسبب البرد القارس المرافق للعاصفة "زينة" التي تضرب البلاد منذ يومين، ليرتفع بذلك عدد الأطفال السوريين المتوفين جراء البرد إلى ثلاثة إضافة لرجلين اثنين.

08-Jan-15 05:50 PM

بفعل العاصفة.. السابع من يناير يوم سوري بلا قتلى

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إنه لم يسجّل سقوط أي قتيل في سوريا، الأربعاء، ليصبح أول يوم يمر دون ضحايا منذ اندلاع الأزمة قبل أكثر من ثلاث سنوات، حيث أخمدت عاصفة شتوية شديدة تجتاح المنطقة نيران العنف..

08-Jan-15 03:25 PM

إلغاء رحلات جوية بالأردن.. والثلوج تغلق طرقا رئيسة

ألغت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلات من مطار الملكة علياء الدولي في عمان وإليه، يومي الخميس والجمعة، بسبب عاصفة ثلجية غطت مناطق واسعة في المملكة بالثلوج، وأغلقت طرقا رئيسة فيها.

08-Jan-15 09:37 AM

نقل لاجئين سوريين بالأردن من "الزعتري" جراء العاصفة

نقلت السلطات الأردنية الأربعاء، عائلات من داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين (شمال شرق)، إلى مخيم الأزرق (شرقا)، احترازيا قبل مداهمة مياه الأمطار لخيامهم، خلال العاصفة "هدى" التي تشهدها البلاد.

07-Jan-15 07:10 PM

صواعق رعدية تصيب طائرتين قبيل الهبوط بمطار في مصر

قال وزير الطيران المدني المصري، حسام كمال، الأربعاء، إن سوء الأحوال الجوية الذي تشهده محافظة الإسكندرية (شمالا) أدى إلى تعرّض مطار برج العرب لعدة صواعق رعدية شديدة، أصابت طائرتين، وهما في مرحلة الاقتراب النهائي من المطار.

07-Jan-15 05:42 PM

العاصفة تزيد معاناة لاجئي سوريا بلبنان.. ووفاة ثلاثة

ضاعفت العاصفة الثلجية "زينة" التي تضرب لبنان معاناة اللاجئين السوريين الذي يسكن كثير منهم في خيام بسيطة في شرق لبنان وشمالها..

07-Jan-15 03:42 PM

"هدى" تخفض البضائع الواردة إلى غزة وتشل حركة الضفة

أدى سوء الأحوال الجوية في الأراضي الفلسطينية إلى اضطراب الحركة التجارية، فشحنات السلع والبضائع الواردة لغزة تراجعت إلى الربع تقريبا، وتوقفت الحركة الاقتصادية في الضفة الغربية..

07-Jan-15 03:27 PM