أخبار متعلقة

أبو مهدي المهندس

ذكرى اغتيال سليماني والمهندس.. تسخين في المنطقة (إنفوغراف)

احتشد آلاف الإيرانيين عند ضريح سليماني في ذكرى اغتياله الأولى التي تصادف اليوم 3 كانون الثاني / يناير في فعالية من المقرر أن تستمر اسبوعا، كما شهدت العاصمة العراقية بغداد ومحافظات عراقية أخرى استنفاراً أمنيا.

03-Jan-21 11:53 AM

إيران تصنّع صاروخا يحمل اسم "أبو مهدي المهندس" (شاهد)

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي الخميس، عن تصنيع صاروخ "كروز بحري" بمدى ألف كيلومتر، ويحمل اسم "أبو مهدي المهندس"، الذي اغتالته الولايات المتحدة..

20-Aug-20 09:03 AM

أنصار الحشد الشعبي يقتحمون مقر "mbc" في بغداد (شاهد)

اقتحم أنصار للحشد الشعبي، الاثنين، مقر فضائية "mbc" السعودية في العاصمة بغداد، احتجاجًا على بث تقرير وثائقي..

18-May-20 10:51 AM

خلافات داخل "الحشد" العراقي بعد اختيار خليفة للمهندس

طفت خلافات حادة بين فصائل الحشد الشعبي في العراق، بعد إعلان اختيار عبد العزيز المحمداوي الملقب بـ"أبو فدك" نائبا لرئيس هيئة "الحشد" خلفا لأبي مهدي المهندس، الذي كان القائد الفعلي لهذه القوات.

23-Feb-20 08:34 PM

لماذا بقي منصب "المهندس" بالحشد الشعبي العراقي شاغرا؟

يثير إخفاق الحشد الشعبي العراقي في اختيار خليفة لأبو مهدي المهندس لشغل منصب نائب قائد "الحشد"، تساؤلات حول الأسباب التي تحول دون ذلك، رغم إعلان مواقع محلية لأكثر من مرة عن إيجاد شخصية بديلة، لكن سرعان ما يتم نفيه رسميا.

23-Jan-20 10:18 PM

الخزعلي: لم تنطلق ساعة الصفر للرد على اغتيال "المهندس"

نفى زعيم "عصائب أهل الحق" العراقية قيس الخزعلي الخميس، مسؤولة الحشد الشعبي عن استهداف السفارة الأمريكية الأربعاء بصاروخين، ورجّح أن يكون "بإشراف المخابرات الأمريكية نفسها..

09-Jan-20 04:40 PM

صور لسليماني والمهندس مقابل واجهة السفارة الأمريكية بالعراق

قالت وسائل إعلام إن موالين لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبي مهدي المهندس، علّقوا صورا ضخمة لهما على عمارتين مقابل السفارة الأمريكية في بغداد..

07-Jan-20 07:27 AM

العراق.. نائب رئيس الحشد الشعبي يتوعد أمريكا برد قاس

توعد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، مساء الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية برد قاس على الهجوم الجوي الذي نفذته الأخيرة، الأحد، على مواقع لفصائل من الحشد غرب العراق وأسفر عن مقتل وجرح العشرات.

29-Dec-19 10:01 PM

المهندس: 60% من حدود العراق مع سوريا يمسكها "الحشد"

أعلن نائب رئيس مليشيات الحشد الشعبي في العراق، الأربعاء، أن قواته تفرض السيطرة على 60 بالمئة من حدود العراق مع سوريا، من مجموع 550 كم مساحة تربط بين البلدين..

13-Dec-17 02:35 PM

المهندس: العراق فتح مجاله الجوي أمام دعم إيران لدمشق

قال نائب رئيس الحشد الشعبي في العراق، جمال آل إبراهيم، المعروف بأبي مهدي المهندس، الخميس، إن "إيران أمدت العراق بالسلاح والذخيرة منذ اليوم الأول، في وقت كانت فيه واشنطن تقف موقف المتفرج"..

09-Nov-17 10:47 AM

العراق يرد على وصف واشنطن أبو مهدي المهندس بـ"الإرهابي"

ردت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، على تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيدز ناورت، التي وصفت فيها نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بأنه "إرهابي".

28-Oct-17 05:21 PM

حوار للمهندس: هذا دور حزب الله بالحشد وخطط دخول سوريا

كشف أبو مهدي المهندس، نائب رئيس مليشيات الحشد الشعبي في العراق، الثلاثاء، تفاصيل المعارك الجارية في الموصل والتقدم نحو حدود سوريا، إضافة إلى طبيعة ارتباط الحشد بإيران..

23-May-17 11:25 AM

ما هي اعترفات قائد "الحشد" حول صلته بإيران وأدواره؟

بثت القناة الثالثة وشبكة "أفق سيما" الإيرانيتين فيلما وثائقيا، تناول حياة قائد مليشيات الحشد الشعبي الشيعي العراقية، المعروف باسم "أبو مهدي المهندس"، حمل عنوان "سلفي"، سرد فيه تفاصيل عمله في صفوف حزب الدعوة العراقي وعلاقته بنظام الحكم في إيران.

11-Apr-17 08:09 PM

المهندس: إلى سوريا بعد الموصل.. دور سليماني وحزب الله

قال نائب رئيس مليشيات "الحشد الشعبي" العراقي، جمال جعفر، المعروف بـ"أبو مهدي المهندس" إن الوجهة القادمة للحشد بعد معركة الموصل هي الأراضي في الشرق السوري (دير الزور، والرقة).

28-Oct-16 11:34 AM

الحشد الشعبي يوضح حقيقة إصابة "أبو مهدي المهندس"

تداولت وسائل إعلام عراقية وعدد من مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، نبأ إصابة أبي مهدي المهندس، نائب رئيس مليشيات الحشد الشعبي في العراق، بتفجير استهدف مقرا للحشد كان المهندس حاضرا فيه..

27-Jul-16 09:33 AM

عندما يقود متهم بالإرهاب الحرب عليه في العراق

أثار ظهور النائب العراقي السابق أبو مهدي المهندس، المطلوب دولياً في قضايا إرهاب دولي، العديد من التساؤلات حول جدية الحكومة العراقية بفتح صفحة جديدة مع دول الجوار، في وقت تسند قيادة قواتها الشعبية إلى متهم بمحاولة اغتيال رئيس دولة جارة، ومشارك في تنفيذ هجمات على مصالح دبلوماسية.

05-Jan-15 06:25 PM