أخبار متعلقة

معايير

صدمة المعايير وثورة الإنسان في غزة

بحري العرفاوي يكتب: معايير الربح والخسارة تختلف كليا في عالم المعنى، فهي معايير خارج الأرقام والكميات، إنها معايير في علاقة بفلسفة الحياة وبمعنى الحضور في الزمن بما هو استمرار يتجاوز الدنيوي إلى الأخروي..

20-Nov-23 12:53 PM

من المسؤول عن انهيار المباني في زلازل جنوب تركيا؟

إسماعيل ياشا يكتب: التقارير المنشورة حول معارضة حزب الشعب الجمهوري لمشاريع التحول العمراني التي تهدف إلى استبدال المباني القديمة بأخرى جديدة بنيت وفق المعايير الحديثة، لا تعد ولا تحصى. ودفع تذكير تلك التقارير في مواقع التواصل الاجتماعي، وسائل الإعلام الموالية لحزب الشعب الجمهوري، كصحيفة جمهوريت، إلى حذف تلك التقارير من مواقعها

22-Feb-23 01:54 PM

الجماعة الوطنية وفقدان المعايير.. مفاهيم ملتبسة (10)

بيئة مأزومة جعلت مسألة فقدان المعايير ضمن هذه الحالة الانقلابية ليست مجرد انقلاب في السلطة أو انقلاب عسكري أو انقلاب سياسي، بل صاحبتها مجموعة من الانقلابات الكبيرة والصغيرة في عالم القيم والأخلاق وفي عالم المفاهيم والكلمات وفي عالم السلوك والممارسات

12-Jul-22 11:10 PM

التبجح بالنفاق.. و(رثاء) رئيس بين المشيعين!

أذكر أن إحدى الفضائيات العربية الشهيرة نشرت خبر عملية (ديزينكوف) التي قام بها الشهيد (رعد فتحي)، 8 نيسان (إبريل) الجاري، فور حدوثها وقبل توارد أي أنباء عن أي تفاصيل لها وعنها، نشرت على حسابها تغريده قائلة (فلسطيني يقتل أوكرانيين بتل أبيب!!!!).. هكذا، عيني في عينك كما يقولون..

17-Apr-22 10:50 AM

لماذا نوبل للسلام أي كلام؟

مبدأ أن "الأعمال بالنيات" الذي تعمل به لجنة جائزة نوبل، تجلى قبل صعود نجم آبي أحمد، في منح جائزة السلام للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وكان ذلك بعد أشهر قليلة من توليه مهام منصبه، ولم يكن العالم يعرف عنه وقتها سوى أنه خطيب مفوه..

11-Sep-21 08:55 AM

الاجتهاد العلمي والتهم المعلبة

قليل من يلقي خلف ظهره اتهامات هؤلاء المزايدين، أو الجهال، ويستمر في مسيرته العلمية لا يبالي بمن يرضى أو يسخط، رأينا هذا النموذج في شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله قديما في فتاواه عن الطلاق وغيره، والتي جلبت عليه سخط الحكام..

01-Apr-21 11:53 AM

هذه معايير اختيار الناخب الأمريكي لأحد مرشحي الرئاسة

يبدأ المرشحون للرئاسة بالولايات المتحدة الأمريكية مع كل دورة انتخابية، بحملات واسعة لنيل أصوات جديدة تمهد طريقهم للوصول إلى البيت الأبيض، ومحاولة كسب قواعد انتخابية ومؤيدين جدد..

29-Oct-20 05:26 PM

آبي أحمد يرد الاعتبار لـ "نوبل"

نيل شخص مثل آبي أحمد لجائزة نوبل للسلام، يرد لها الاعتبار على أنها وسام معنوي رفيع، قبل أن تكون ذات قيمة مالية عالية، فقد أصاب لجنة هذه الجائزة على وجه الخصوص رذاذ كثير مستحق، لأنها قامت بتسييس الجائزة في أحيان كثيرة..

19-Oct-19 10:52 AM

أردوغان يتحدث عن معايير "أنقرة" لدخول الاتحاد الأوروبي

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده تواصل طريقها بشكل حازم نحو الانضمام في الأسرة الأوروبية رغما عن الذين يحاولون إخراجها.

09-May-19 07:13 PM

لماذا هي آفة خطيرة؟

عقلك يلزمك أن تحاسب قبل أن تمدح، وتصحح الخطأ لا أن تطبل، وتطالب بالحقوق ثم تستجيب لا أن تذعن وتستسلم، أما أن تصير بين الجموع التي تسير خلف القائد والزعيم والشيخ دونما وعي ولا بصيرة ليحولها إلى مطية لمأربه فهذا هو الخطر الماحق.

12-Jan-19 04:52 PM

واشنطن تطالب كل الدول ببيانات شاملة عن المسافرين.. وإلاّ

أظهرت برقية دبلوماسية حصلت عليها رويترز أن وزارة الخارجية الأمريكية ستلزم جميع الدول بتقديم معلومات شاملة للمساعدة في فحص طلبات التأشيرات وتحديد ما إذا كان المسافر يشكل تهديدا إرهابيا.

14-Jul-17 12:31 AM

منتدى دولي يطالب المدن بمراعاة معايير الأبنية الخضراء

قال خبراء إنه يتعين مراعاة معايير بيئية أكثر صرامة للبناء في مدن المنطقة العربية، مع النهوض بالمجتمعات المستدامة إن كانت هذه المنطقة جادة في اغتنام الفرصة لمعالجة مشكلة تغير المناخ..

23-Dec-14 10:46 PM