أخبار متعلقة

القضاء الأردني

محكمة أردنية ترد دعوى حل مجلس نقابة المعلمين

قضت محكمة أردنية، الأحد، برد دعوى لحل مجلس نقابة المعلمين في الأردن، لعدم استنادها إلى سند قانوني، وعدم الإثبات، وذلك بحسب وكيل النقابة المحامي بسام فريحات.

31-Oct-21 09:20 AM

محاكمة وزيرين أردنيين سابقين بالفساد وإساءة استعمال السلطة

ينظر القضاء الأردني، بقضية فساد وإهدار مال عام وإساءة استخدام السلطة، لوزيرين سابقين، وفق ما أكدته وسائل إعلام أردنية محلية..

17-Jun-21 08:46 AM

معلمو الأردن يدعون الملك لفتح "صفحة جديدة" مع نقابتهم

وجه أكثر من 260 معلما، رسالة إلى العاهل الأردني عبد الله الثاني، دعوه فيها إلى "طي صفحة الماضي" وفتح صفحة جديدة لمواجهة التحديات التي تمر بها البلاد، بعد نحو عام على أزمة حل مجلس النقابة، وتعرض أعضاء إدارتها للاعتقال فضلا عن قرارات إحالة للتقاعد من العمل..

03-May-21 10:54 AM

FP: لم شمل العائلة الهاشمية لا يخفي ويلات الأردن

قالت مجلة "فورين بوليسي"، إن المؤامرات ومحاولات الانقلاب، ليست غريبة على الأردن، فالسنوات العشرين الأولى من حكم الملك الراحل حسين كانت مليئة بمؤامرات انقلابية ومحاولات اغتيال وحرب أهلية مع منظمات فلسطينية في البلاد.

16-Apr-21 03:13 PM

مطالبات في الأردن بإلغاء تهمة "إطالة اللسان على الملك"

أثار قرار محكمة الاستئناف بالأردن بـ"عدم مسؤولية" امرأة أردنية، كان قد حكم عليها بالسجن عاما بتهمة "إطالة اللسان على الملك" مطالب بإلغاء البند الخاص بها في قانون العقوبات.

16-Apr-21 12:31 AM

محكمة أردنية تقبل دعوى حل مجلس نقابة المعلمين

قال محامي نقابة المعلمين الأردنيين، صباح الأربعاء، لـ"عربي21"، إن محكمة بداية عمان، قبلت الدعوى المُقامة لحل مجلس النقابة..

03-Mar-21 09:22 AM

محكمة أردنية ترفض طلب الذنيبات التحفظ على أملاك الإخوان

أصدرت محكمة أردنية قرارا يقضي برد طلب "حراسة قضائية" على أملاك جماعة الإخوان المسلمين ومقراتها، الذي أقامته جمعية أسسها منشقون عن الجماعة، ويرأسها المراقب العام الأسبق للجماعة عبدالمجيد ذنيبات.

06-Oct-15 11:17 AM

47 نائبا أردنيا يطالبون بإحالة قناة أردنية للقضاء

وقع 47 نائبا أردنيا على مذكرة حول البرنامج الذي بثته قناة رؤيا الأردنية، والذي تضمن إشارات وإيحاءات جنسية صريحة وواضحة..

08-Sep-15 03:05 PM

إخوان الأردن يوجهون إنذارا عدليا لـ"عبد المجيد ذنيبات"

قالت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الثلاثاء، إنها وجهت عبر مراقبها العام الدكتور همام سعيد إنذارا عدليا "للمُنْذَر إليه السيد عبد المجيد الذنيبات" رئيس ما يسمى جمعية "جماعة الإخوان المسلمين"..

28-Jul-15 03:33 PM

في يوم واحد.. إعدام 11 مدانا بجرائم قتل في الأردن

نفذت السلطات الأردنية حكم الإعدام بحق 11 مدانا بجرائم قتل فجر الأحد بعد تجميد تنفيذ أحكام الإعدام لعدة سنوات.

21-Dec-14 09:11 AM