أخبار متعلقة

دي مستورا

8 مبعوثين أمميين للصحراء المغربية خلال 21 عاما (إنفوغراف)

أصبح الإيطالي ستيفان دي مستورا ثامن مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة إلى إقليم الصحراء، خلال 21 عاما، بعد أن عينه الأمين العام الحالي أنطونيو غوتيريش في منصبه الجديد في 6 تشرين الأول/أكتوبر الجاري..

21-Oct-21 08:52 PM

تصريحات مثيرة لدي ميستورا حول سوريا وتنظيم الدولة.. ماذا قال؟

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، الاثنين، إن سوريا تتجه نحو تقسيم كارثي، وقد تشهد عودة تنظيم الدولة إذا لم يتم التوصل إلى تسوية سلمية لا تقصي أحدا.

20-Mar-18 01:21 AM

المعارضة السورية تنتقد تصريحات دي ميستورا الذي أكد هزيمتها

وصفت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطراف واسعة من المعارضة السورية، الخميس، تصريحات المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، بأنها "صادمة ومخيبة للآمال" غداة دعوة الأخير المعارضة إلى الاعتراف بأنها "لم تربح الحرب".

08-Sep-17 01:06 AM

دي ميستورا: لا مؤشرات لاستعداد الأسد لبحث الانتقال السياسي

قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، الجمعة، إن وفد النظام السوري لم يبد استعدادا في مفاوضات جنيف 7 لبحث موضوع الانتقال السياسي، وإن أظهر استعدادا لمناقشة هذا الأمر في الجولة المقبلة.

15-Jul-17 02:55 AM

هكذا تحدث المبعوث الأممي دي مستورا باللغة العربية (شاهد)

تحدث المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، باللغة العربية أثناء افتتاح أعمال مباحثات "جنيف 4" بين وفدي المعارضة والنظام السوري..

25-Feb-17 10:19 AM

المعارضة السورية تطالب بمفاوضات مباشرة ودي ميستورا يعلق

دعت المعارضة السورية، الأربعاء، إلى محادثات مباشرة مع وفد الحكومة، وقالت إنها تأمل أن تجد شريكا "جديا" في المفاوضات التي تبدأ في جنيف يوم الخميس، في حين شككت في استعداد دمشق للمحادثات.

23-Feb-17 02:33 AM

مصادر: ديمستورا ضاعف مقاتلي "فتح الشام" بحلب 9 أضعاف

إلى جانب الانتقادات السابقة للأمم المتحدة وتعاملها مع أطراف الأزمة في سوريا وخدمة النظام في كثير من الأحيان، فقد جددت تصريحات مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا حول أعداد مقاتلي "فتح الشام" في حلب التساؤلات حول دور الأمم المتحدة في أزمة سوريا.

14-Oct-16 03:56 PM

دي ميستورا: لا جولة جديدة لمفاوضات جنيف قبل 3 أسابيع

قال الموفد الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا في تقرير قدمه لمجلس الأمن أنه لا ينوي الدعوة لعقد جولة جديدة من محادثات السلام حول سوريا قبل أسبوعين أو ثلاثة.

26-May-16 10:51 PM

النظام السوري يتهم الرياض وأنقرة والدوحة بإفشال "جنيف"

اتهم رئيس الوفد الحكومي السوري إلى محادثات السلام مع المعارضة، بشار الجعفري، مساء الاثنين، السعودية وتركيا وقطر بـ"إفشال" المحادثات التي تجري برعاية الأمم المتحدة في جنيف، وذلك عقب إعلان المعارضة تعليق "مشاركتها الرسمية" فيها.

19-Apr-16 02:01 AM

جريمة مستورة

جريمة مستورة

18-Feb-16 12:57 PM

مسؤول روسي: سنقدم مقترحا لوقف النار بسوريا لاجتماع ميونيخ

رفضت روسيا بشدة، الجمعة، في الأمم المتحدة الانتقادات الغربية لها بتخريب مفاوضات جنيف عبر دعمها العسكري الكبير لنظام دمشق في شمال سوريا، وأعلنت أنها ستقترح "أفكارا جديدة" خلال اللقاء الدولي المقبل حول هذا البلد في ميونيخ.

06-Feb-16 12:03 AM

دي ميستورا يطرح خطة حل جديدة للأزمة السورية

قال المبعوث الأممي الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا، إن خطته للحل في سوريا تتضمن بندين رئيسيين، هما "مكافحة الإرهاب" و"الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية"، مشيرا أن بيان "جنيف1" هو الفرصة الوحيدة للتوصل لحل سياسي في سوريا.

15-Sep-15 01:56 AM

"فارس": لماذا تزامن وجود دي مستورا في دمشق مع وجود ظريف؟

أكدت وكالة أنباء فارس المقربة من الحرس الثوري الإيراني، أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي مستورا تزامن وجوده في دمشق مع وجود وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي حضر لطرح المبادرة الإيرانية المعدلة بشكل رسمي..

15-Aug-15 10:16 AM

دي ميستورا يلتقي المعلم واتفاق على إرسال بعثة إلى حلب

استهل الموفد الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، السبت، زيارته لدمشق بلقاء وزير الخارجية السوري وليد المعلم في إطار جهوده لإعطاء دفع لمبادرته حول تجميد القتال في مدينة حلب الشمالية.

28-Feb-15 10:57 PM

دي مستورا يبحث مع الأسد تجميد القتال في حلب

التقى المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، برئيس النظام السوري، بشار الأسد، في العاصمة السورية دمشق، وتناول الجانبان مقترح الأمم المتحدة الخاص بتجميد القتال في حلب.

11-Feb-15 08:12 PM

"حزب الله" ينهي سنوات الجفاء مع مصر بعد انقلاب السيسي

تحدثت الصحف العربية عن تحولات العلاقة بين حزب الله ومصر، وتناولت تصريحات للمعارضة الإسلامية في سوريا موجهة إلى مبادرة دي مستورا، ودور الفاتيكان في التقارب الأمريكي- الكوبي..

19-Dec-14 09:10 AM

خبر عاجل