أخبار متعلقة

تعلم

جئت لأرى الإمام مالك

محمود القلعاوي يكتب: مما هو معلوم، أن التركيز نحو الهدف أمر مهم جدا في تحقيق النجاحات، فكثير من الناس يسيرون بلا هدف فلا يحققون نجاحا حتى لو كان بسيطا، وغياب الأهداف يجعل الحياة تافهة صغيرة غائبة عنها متعة النجاح.

01-May-23 12:46 AM

15 لغة برمجة تستطيع تعلمها مجانا وتدر راتبا خياليا

في ظل ظروف العزل المنزلي، وكذلك ارتفاع نسبة العاطلين عن العمل بسبب الإغلاق الناجم فيروس كورونا، يوجه موقع "بزنس انسايدر" نصيحة للملايين من الأشخاص بتعلم البرمجة.

26-Apr-20 02:29 PM

التعلم بالإشراف الذاتي.. هل يحقق ثورة الذكاء المقبلة؟

نشر موقع "01 نيت" الفرنسي تقريرا تحدث فيه عن مجهودات الباحثين في تحديد مجموعة من التقنيات الجديدة على غرار التعلّم عبر الإشراف الذاتي، التي من شأنها أن تحقق قفزة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي ليضاهي أكثر فأكثر الذكاء البشري.

27-May-19 07:29 PM

بهذه الطرق يمكنك تعلم لغة جديدة في وقت قياسي

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إنه يمكن تعلم لغة جديدة بتعلمها لمدة ساعة واحدة يوميا فقط، مقترحة عددا من الأمور التي تساعدك على التعلم بسرعة.

12-Mar-19 04:53 PM

تعرف على الوقت المثالي لتعلم لغة جديدة

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن أهمية تعلم لغات جديدة في عصر العولمة. وفي هذا الصدد، تعددت النظريات والدراسات التي تحدد السن المثالية لتعلم لغة جديدة.

31-Oct-18 04:46 PM

لماذا تعلم لغة جديدة يبقي دماغك شابّا حتى لو لم تتقنها جيدا؟

ينبغي علينا جميعا أن نبذل قصارى جهدنا حتى نصبح على الأقل ثنائيي اللغة، ليس لتعزيز قدراتنا على التحدث عندما نسافر إلى الخارج فقط، بل لدرء مرض الخرف عن أدمغتنا؟

13-Sep-18 06:10 AM

الاستماع إلى لغة أجنبية أثناء النوم يساعدك على تعلمها

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعتا زيورخ وفريبوغ، أن الاستماع إلى تسجيلات لكلمات جديدة أثناء النوم قد يساعدك في الواقع على تعلمها.

25-Mar-18 06:17 AM

لماذا يقبل الألمان على تعلم لغة الضاد؟

أدرجت إدارة جامعة "فولكسهوخ شوله" في مدينة ريكلينغ الألمانية، دروس اللغة العربية ضمن قائمة اللغات الأجنبية التي تدرسها، بعدما لاحظت اهتمام الألمان بتعلم لغة الضاد، حسبما أفاد موقع "دوتشيه فيليه" الألماني..

15-Mar-17 09:55 AM

تلاميذ مكفوفون يتعلمون الإنجليزية بالموسيقى في فلسطين

يتعلم التلاميذ الفلسطينيون في مدرسة للتعليم الأساسي للمكفوفين في الضفة الغربية اللغة الانجليزية باستخدام الأغاني.

03-Mar-16 07:32 PM

100 مليون متعلم للغة الصينية في العالم

أعلن معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية، أن عدد المتعلمين للغة الصينية ازداد إلى 4 أضعاف ما كان عليه بالسنوات العشر الماضية،

08-Dec-14 12:28 PM