أخبار متعلقة

عبد الفتاح مورو

عبد الفتاح مورو.. الشيخ الحزين

صلاح الدين الجورشي يكتب: تلقّى مورو دعوة من قبل منظمة "سانتي جيديو" القريبة من الفاتيكان، للمشاركة في مؤتمرها السنوي الذي سيعقد في برلين، والذي ستحضره عشرات الشخصيات الدينية السياسية والإعلامية، لكنه فوجئ بوجود قرار يمنعه من السفر لأسباب لا يزال يجهلها..

25-Jul-23 04:41 PM

مصادر لـ"عربي21": مورو سينسحب إذا استبعد قروي

قالت مصادر خاصة لـ"عربي21" إن حركة النهضة أخبرت لجنة الانتخابات التونسية، قبل مؤتمرها الصحفي الذي أعلنت فيه النتائج، أن مرشحها عبد الفتاح مورو سينسحب من الانتخابات في حال قررت اللجنة استبعاد القروي؛ بسبب التحقيق معه، وسجنه الاحتياطي.

17-Sep-19 09:24 PM

تونس.. "النهضة" تدعو أنصارها لدعم مرشحها مورو بالانتخابات

دعت حركة "النّهضة" التونسية، الخميس، مناضليها وأنصارها لدعم مرشحها عبد الفتاح مورو، في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أيلول/ سبتمبر المقبل.

15-Aug-19 06:13 PM

انتخابات الرئاسة بتونس.. هل وجدت النهضة ضالتها في مورو؟

أعلنت حركة النهضة التونسية في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء رسميا ترشيح القيادي في الحركة عبد الفتاح مورو للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المقرر عقدها في الـ15 من أيلول/سبتمبر المقبل.

07-Aug-19 03:42 PM

الغنوشي يشيد بترشيح مورو وقيادي بالنهضة ينتقد

وصف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي تقديم حزبه مرشحا للانتخابات الرئاسية بـ"الأمر الطبيعي"..

07-Aug-19 09:48 AM

عبد الفتاح مورو: أطراف في المنطقة تسعى لعرقلة ديمقراطية تركيا

قال نائب رئيس البرلمان التونسي عبد الفتاح مورو إن تركيا بعض القوى في المنطقة ترفض الموقف التركي المساند للخيارات السياسية المنادية بالديمقراطية في العالم العربي.

09-Jun-18 04:45 PM

مفكر تونسي: استفتاء كردستان "بداية تفتيت المنطقة"

قال المفكر الإسلامي التونسي، عبد الفتاح مورو، إن رفض أوروبا دعم انفصال شمال العراق عن الدولة جاء للوقوف في وجه النزعة الانفصالية عند بعض القوميات في الغرب، بخلاف إسرائيل التي من مصلحتها "تفكك جيرانها وخصومها لتوطد مشروعها في المنطقة العربية".

29-Sep-17 06:14 PM

كيف علّق مورو على وصف وجدي غنيم له بـ"بلياتشو"؟

تبرّأ القيادي بحركة النهضة عبد الفتاح مورو من وجود أيّ علاقة له بالداعية المصري وجدي غنيم، معتبرا أنّ الأخير "لا قيمة له عنده"، لافتا إلى أنّه تصدّى له سابقا ومنعه من دخول تونس.

08-Sep-17 12:29 AM

ما هي اكتشافات الإسلاميين بعد تجربة الربيع العربي؟

تكاثرت الدعوات المطالبة لحركات "الإسلام السياسي" بضرورة مراجعة تجاربها إبان الربيع العربي وبعده، والتي تم إجهاضها من غير أن تكتمل تحت وقع ضربات "الثورة المضادة" بقواها الداخلية والخارجية.

22-Oct-16 10:13 PM

مورو: ما حدث في مصر انقلاب والسيسي أحد أسباب تردّي البلاد

وصف القيادي بحركة النهضة ونائب رئيس البرلمان التونسي عبد الفتّاح مورو ما حدث في مصر خلال تموز/ يوليو 2013 بـ"الانقلاب، دون أدنى شكّ، وهو حلقة متواصلة من سلسلة حلقات سيطرة الجيش على البلاد من عقود طويلة".

06-Feb-16 01:29 AM

برلمان تونس يترحم على روح مقاومة جزائرية "حية" (فيديو)

وجهت سفارة الجزائر بتونس إشعارا إلى مجلس نواب الشعب لفتت فيه إلى أن المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد على قيد الحياة وتتمتع بصحة جيدة وذلك بعد أن تلا نواب البرلمان الفاتحة على روحها في افتتاح الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، بحسب ما أوردته إذاعة موزاييك.

10-Nov-15 05:11 PM

مورو: التهميش يدفع الشباب نحو الفكر التكفيري (فيديو)

شدد نائب رئيس مجلس النواب التونسي، ونائب رئيس حركة النهضة التونسية، الشيخ عبد الفتاح مورو أن تهميش الشباب ودورهم في العالمين العربي والإسلامي "هو الذي يدفعهم للبحث عن بديل عند الجمعات التكفيرية، حيث يشعرون هناك بأن لهم مكانة وأنهم أصحاب قضية، رغم أنها قضية مفتراة على الدين الإسلامي".

14-Aug-15 02:15 PM

مسيحي ينضم إلى حركة النهضة التونسية

قالت صحيفة تونسية إن مسيحيا يحمل الجنسية التونسية؛ انضم مؤخّرا إلى مكتب حركة النهضة الإسلامية بمحافظة بن عروس، حيث حظي طلبه بالقبول بشكل رسمي..

11-Apr-15 01:04 PM

"نداء تونس" و"النهضة" تتوافقان على رئاسة البرلمان

أظهرت نتائج تصويت أعضاء البرلمان التونسي الجديد الخميس لاختيار الرئيس ونائبيه، توافقا بين حزب نداء تونس الحاصل على أكثرية المقاعد، وحركة النهضة، وهي الكتلة النيابية الثانية.

04-Dec-14 08:59 PM