أخبار متعلقة

لاجئة

سعودية لاجئة بألمانيا تعود لبلادها وتشير لتعهد من "الديوان"

عادت فتاة سعودية، كانت حصلت على اللجوء قبل أعوام في ألمانيا، هربا من عائلتها التي قالت إنها تتعرض لانتهاكات جنسية وعنف على يدها.

30-Jul-22 10:47 PM

بريطاني يترك زوجته وطفليه من أجل لاجئة أوكرانية.. وجدل

نشرت صحيفة "ذا صن" قصة بريطاني ترك زوجته وطفليه من أجل لاجئة أوكرانية، استضافوها في بيتهم، ما أثار جدلا كبيرا في وسائل الإعلام المحلية، وحتى الأوكرانية..

24-May-22 07:17 AM

لاجئة صومالية تسترد ابنها بعد معركة قضائية مع النرويج

قضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في فرنسا، بأحقية اللاجئة الصومالية المسلمة، ماريا عبدي إبراهيم،في استرداد طفلها بعد تسليمه لأسرة مسيحية في النرويج بهدف التبني..

16-Dec-21 03:19 PM

اختيار لاجئة فلسطينية بلبنان لنهائيات جائزة دولية

اختيرت اللاجئة الفلسطينية آية يوسف، التي نشأت مخيم برج البراجنة بلبنان، واحدة من أفضل 50 متأهلا للتصفيات النهاية لجائزة "تشيغ جلوبال ستيودنت" لعام 2021.

07-Oct-21 04:10 PM

إثيوبية قتلت بعد إعادتها الحياة لبلدة إيطالية.. تعرف إليها

استطاعت اللاجئة السياسية الإثيوبية أغيتو إيديا غوديتا، استقرت في جبال دولوميت الإيطالية بمفردها، أن تسهم في إحياء بلدة كانت على وشك الإدثار.

07-Apr-21 06:26 PM

فلسطينية من "قالونيا" المقدسية تدخل الكونغرس (بورتريه)

ابنة لمهاجرين ولاجئين من فلسطين، ديمقراطية تقدمية وناشطة مجتمعية، وأستاذة جامعية، ترشحت "لأجعل الحلم الأمريكي حقيقة للجميع"، بحسب قولها..

07-Nov-20 02:12 PM

"يافا".. هل كانت الطعنة الغادرة في القلب؟ لاجئة تجيب

ورثنا حب يافا عن آبائنا وأجدادنا برغم أننا عانقنا الحياة في الشتات.. عايشنا أدق تفاصيلها في حكاياتهم التي ما فتئوا يروونها دون أن يملُّوا.. فيافا ابنة كنعان العربية المسلمة الفلسطينية ما تزال حية تُرزق في نفوسهم برغم السنين المنصرمة..

20-Aug-20 01:08 PM

ماذا طلبت سفارة الرياض بأثينا من لاجئة سعودية؟

قالت اللاجئة السعودية في اليونان، غادة الفضل: إن السفارة السعودية في أثينا، طلبت منها التوقف عن الكتابة في قضيتها عبر موقع تويتر، واتهام المعارضة النسوية باختراق حسابها.

09-Jun-19 08:53 PM

السلطات اللبنانية تجبر لاجئة سورية على هدم خيمتها (شاهد)

أجبرت السلطات االلبنانية، لاجئة سورية على هدم خيمتها في مخيم أبناء الريف قرب عرسال اللبنانية، خلال أيام عيد الفطر.

09-Jun-19 05:55 PM

لاجئ فلسطيني ينافس بحماسة للفوز بانتخابات بلدية أثينا

بحماسة كبيرة يخوض الشاب الفلسطيني ياسين إبراهيم العبادلة، رئيس تجمع الشباب الفلسطيني في اليونان?، انتخابات الظفر بمقعد بمجلس بلدي العاصمة أثينا.

24-May-19 09:52 PM

وكالة كندية تعيّن حراسة للفتاة السعودية رهف

قال المدير التنفيذي لوكالة اللاجئين في تورنتو، إنها قررت تعيين حارس، لضمان "ألا تكون الفتاة السعودية رهف القنون بمفردها"، حفاظا على سلامتها، بعد حصولها على حق اللجوء في كندا..

16-Jan-19 09:41 AM

الفتاة السعودية اللاجئة تكشف هوية شخصية ساعدتها (صور)

كشفت الفتاة السعودية الطالبة للجوء رهف القنون بعد انتهاء أزمتها في مطار بانكوك عن هوية الشخصية التي رافقتها خلال تحصنها داخل غرفة فندق المطار وقدمت لها المساعدة لنشر قضيتها عالميا.

07-Jan-19 08:34 PM

مغربية لاجئة بسوريا تناشد الملك لإنقاذها وأطفالها (شاهد)

ناشدت المواطنة المغربية فاطمة محمد فدواش، العاهل المغربي الملك محمد السادس، إنقاذها وأطفالها من واقع مخيمات النزوح واللجوء في ريف مدينة "إدلب" السورية، وإعادتهم إلى المغرب حيث تقيم أسرتها.

23-Jan-18 05:04 PM

قصة مثيرة للاجئة سورية تلهم شركة بريطانية لإنتاج فيلم

تعتزم شركة إنتاج بريطانية إنتاج فيلم مستوحى من قصة فتاة غادرت سوريا لتصبح لاجئة في أوروبا، قبل أن يسطع نجمها وتشارك في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.

18-Mar-17 11:52 AM

العثور على جثث لاجئة سورية وابنتيها في ثلاجة بالدنمارك

عثرت الشرطة الدنماركية الاثنين، على جثث مهاجرة سورية وطفلتيها في ثلاجة داخل شقة، وبدأت عملية البحث عن والد الطفلتين..

01-Nov-16 10:11 AM

السلطات الباكستانية تعتقل "الموناليزا الأفغانية"

أوقفت السلطات الباكستانية "الموناليزا الأفغانية"، المرأة الأفغانية التي اشتهرت بصورة لها على غلاف "ناشيونال جيوغرافيك، لحيازتها بطاقة هوية باكستانية مزورة.

26-Oct-16 08:19 PM