أخبار متعلقة

بانياس

استهداف جوي لمبنى في بانياس السورية.. أنباء عن ضحايا (صور)

أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أن قصفا جويا يُرجح أنه إسرائيلي استهدف مبنى في مدينة بانياس على الساحل السوري، فجر اليوم (الجمعة)، مما أسفر عن مقتل شخص على الأقل.

01-Mar-24 11:22 AM

مقتل 4 عسكريين سوريين بعدوان إسرائيلي على حمص وبانياس

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا"، عن مقتل أربعة عسكريين، بقصف استهدف موقعين في محافظة حمص وسط البلاد، ومدينة بانياس بمحافظة طرطوس الساحلية..

19-Nov-22 05:34 AM

سوريون يتفاعلون بألم مع ذكرى مجزرة بانياس البشعة (شاهد)

تفاعل ناشطون سوريون مع حلول الذكرى السابعة لمجزرة بانياس البشعة، التي نفذها النظام السوري في المدينة التابعة لمحافظة طرطوس (شرقا).

03-May-20 04:31 AM

هجوم على خطوط نفطية تحت المياه في بانياس السورية (فيديو)

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية استهداف عدد من الخطوط البحرية لمرابط النفط في بانياس، ما تسبب بتسرب نفطي في منطقة المصب البحري وتعطل عدد من المرابط.

24-Jun-19 02:42 AM

النظام السوري يسلم مصفاة بانياس النفطية للروس

أكدت مصادر في مدينة اللاذقية السورية أن "القوات الروسية استولت تقريبا على مصفاة بانياس"، التي تعتبر الأكبر في سوريh، والميناء النفطي الوحيد.

26-Nov-16 02:26 AM

مليشيات الأسد تنفذ حملة اعتقالات في بانياس الساحلية

تشهد مدينة بانياس الساحلية منذ أيام؛ حملات اعتقال مكثفة طالت مدنيين معارضين للنظام السوري، من قبل ميليشيات موالية لبشار الأسد، بالتعاون مع الفروع الأمنية في المدينة، بحجة اعتقال مطلوبين والبحث عن أسلحة مخبئة في المدينة.

27-Apr-16 08:38 PM

النظام يخلي بانياس من الشبيحة تمهيدا للجنود الروس

ألقى النظام السوري القبض على ما يزيد على عشرة من الشبيّحة التابعين له في مدينة "بانياس" الساحلية، وذلك من قبل فرع الأمن العسكري جناح المخابرات القديم لدى النظام، فيما يظهر على أنه محاولة من النظام لضبط تجارة السلاح في الساحل السوري بعد أن كان شجع عليها، وأصبحت تجارة شبه علنية.

01-Oct-15 04:59 PM

ذكرى مجزرة البيضا على الساحل السوري.. ناجون يروون شهاداتهم

في مطلع أيار/ مايو 2013 نفذ النظام السوري مجزرة راح ضحيتها عشرات النساء والأطفال في قرية البيضا في ريف بانياس، على ساحل الأبيض المتوسط. وقد سرّب من بقي من أبناء القرية لقطات وصورا تم التقاطها بعد ذبح العشرات من أهالي القرية، حيث ما زال الناجون يعيشون تبعات هذه المجزرة حتى الآن.

06-May-15 11:27 PM

حملات دهم في "بانياس" خوفا من مصير "إدلب"

دشنت عناصر الأمن العسكري التابعة للنظام حملة دهم وتفتيش للمنازل في أحياء مدينة "بانياس" المعارضة، فيما تم إعفاء الأحياء الموالية من هذه الإجراءات.

10-Apr-15 06:12 PM

بانياس.. أحد معاقل الثورة السورية التي غيّبها النظام

تقع بانياس على خليج واسع على البحر المتوسط، ويسكنها الكثير من الآلام، آلام النازحين والثائرين الذين ذُبحوا بصمت، ويُحاول من تبقى منهم العيش بإرادةٍ صلبة، وسط تضييق النظام عليهم بأكثر من عشرة حواجز تقطّع أوصالها، وتحسب لهم كل حركة.

20-Mar-15 03:42 PM

شبيحة بانياس يقتلون رجلا ويزرعون قنبلة أمام مدرسة

كاد "س.م" يموت بانفجار قنبلة زرعت على باب مدرسة الأطفال التي يعمل بها حارساً، وذلك في القرية القريبة من مدينة بانياس، لكن تنبه للقنبلة قبل انفجارها ليروي لـ"عربي21" الحادثة.

28-Nov-14 06:13 PM