أخبار متعلقة

خطاب العرش

ليبراسيون: فرنسة التعليم بالمغرب تزيد من فشل الإصلاحات

قالت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، إن العاهل المغربي تجاهل في خطاب الذكرى 20 لجلوسه على العرش لقضية التعليم، في الوقت الذي يعرف فيه المجتمع جدلا واسعا بسبب اعتماد الفرنسية مكان العربية في التعليم الجامعي والثانوي، وذهبت إلى أن فرنسة التعليم ستكون لها عواقب سيئة على التعليم في البلاد.

06-Aug-19 02:41 PM

العدل والإحسان: خطاب الملك بعيد العرش لم يأت بأي جديد

قالت جماعة العدل والإحسان (أكبر تنظيم إسلامي معارض بالمغرب)، إن خطاب العاهل المغربي الملك محمد السادس، الذي ألقاه الاثنين الماضي بمناسبة الذكرى 20 لجلوسه على العرش، لم يأت بأي جديد، لافتة إلى أنه مجرد تكرار للمشهد والأفكار ذاتها التي سعت، دون جدوى، لانتشال البلد مما يئن تحته من أزمات في شتى المجالات

02-Aug-19 02:12 PM

ملك المغرب يمد يده للجزائر أملا في تحقيق الوحدة المغاربية

جدد العاهل المغربي الملك محمد السادس الالتزام الصادق بنهج اليد الممدودة تجاه الجزائر في أفق تحقيق طموحات الشعوب المغاربية في "الوحدة والتكامل والاندماج"..

30-Jul-19 12:37 PM

خبراء يرصدون إيجايبات وسلبيات خطاب ملك المغرب في عيد الجلوس

تباينت التعليقات حول خطاب العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي دعا رئيس الحكومة إلى تعديل وزاري جديد، يضمن وجود الكفاءات والنخب، كما أمر بإنشاء لجنة تعد النموذج التنموي الجديد، بعد إقراره بفشل النموذج السابق..

30-Jul-19 11:32 AM

ملك المغرب يدعو رئيس الحكومة لتعديل حكومي يضم كفاءات جديدة

دعا العاهل المغربي، الملك محمد السادس، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلى تعديل حكومي، يشمل ليس فقط الوزراء، بل حتى المناصب الإدارية، في إطار ما سماه الاعتماد على كفاءات جديدة ونخب جديدة قادرة على تحقيق الإقلاع بالمغرب.

29-Jul-19 09:11 PM

هل يكون خطاب العرش مفتاح الفرج لأزمة الريف؟

حول #حراك_الريف وفشل المقاربة الأمنية يتحدث هشام الطلعي من #المغرب مراهنا على خطاب العاهل المغربي الملك #محمد_السادس في #ذكرى_عيد_العرش. أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة، سجل فيديو وأرسله إلينا على: #دون_بالفيديو مع #arabi21_tv [email protected] واتساب 00905368363148

27-Jul-17 02:30 PM

العاهل الأردني يحتج على "أحاديث جانبية" أثناء خطابه

خاطب العاهل الأردني عبد الله الثاني بعض الحاضرين تحت قبة مجلس الأمة محتجا على أحاديث جانبية غير معتادة أثناء إلقائه لخطبة العرش، الأحد، إيذانا بافتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة السابع عشر، قائلا: "لو سمحتوا يا إخوان"، الأمر الذي أثار الجدل حول إشارته للحضور من النواب أم الصحافة.

03-Nov-14 01:50 AM