أخبار متعلقة

تجارة الأعضاء

ضبط عصابة باكستانية سرقت مئات الكلى من المرضى بهدف التجارة

أوقفت السلطات الباكستانية شبكة غير قانونية لسرقة الأعضاء الآدمية، واعتقلت ثمانية أشخاص لقيامهم بإزالة كلى مئات المرضى جراحيا من أجل بيعها..

05-Oct-23 01:07 PM

"بيع أعضاء" الأردنيين في الخارج يثير قلقا رسميا (شاهد)

بث التلفزيون الأردني الرسمي تحقيقا سلط فيه الضوء على بيع مواطنين أعضائهم خارج البلاد، مشيرا إلى تسجيل عشرات المخالفات القانونية في هذا الإطار، أخطرها نزع الأعضاء دون موافقة الضحايا، وتزوير الوثائق، بما في ذلك جوازات السفر..

15-Oct-21 01:36 PM

اللاجئون الأفارقة أهم ضحايا تجارة الأعضاء في مصر

كشفت العديد من الدراسات التى قامت بها منظمة الصحة العالمية، عن أن مصر أصبحت مركزاً إقليمياً لتوفير الأعضاء البشرية، وصنفت مصر ضمن أكثر خمس دول حول العالم في تصدير الأعضاء البشرية، وتصدرت مصر المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط

11-Feb-19 05:43 PM

الموندو: سوق تجارة الأعضاء تنشط بقوة بمصر تحت ضغط الفقر

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا؛ تناولت فيه انتشار ظاهرة تجارة الأعضاء البشرية في مصر، في ظل الفقر الذي يضرب العائلات المصرية.

03-Jan-17 06:32 PM

تحقيق مثير لـ"التايمز" عن تجارة الأعضاء البشرية في مصر

قالت صحيفة "التايمز"، الاثنين، إن تجار الأعضاء في مصر يستخدمون بائعات الهوى لإغراء المهاجرين ببيع كلاهم، وسط غض نظر المستشفيات عن هذه التجارة غير القانونية..

05-Sep-16 03:13 PM

"النوم مع مومسات".. تقرير يكشف تفاصيل تجارة الأعضاء بمصر

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن تفاصيل تجارة الأعضاء في مصر، مشيرة إلى تقديمهم عرضا للأشخاص اليائسين بالنوم مع العاهرات.

04-Sep-16 05:16 AM

مصر تتحول إلى مركز عالمي لتجارة الأعضاء في عهد السيسي

أصبحت تجارة الأعضاء البشرية نشاطا اقتصاديا مزدهرا في مصر في السنوات الأخيرة، خاصة بعد انقلاب تموز/ يوليو 2013، بحسب مراقبين.

01-Sep-16 01:13 AM

مداهمة شبكات تضم مصريين تتاجر بأعضاء المهاجرين بإيطاليا

نشرت صحيفة "الفاتو كوتيديانو" تقريرا؛ تحدثت فيه عن الشبكة التي تقوم بالتهريب والمتاجرة بالأعضاء البشرية التي يتم استئصالها من المهاجرين غير الشرعيين بعد قتلهم، حيث داهمتها السلطات الإيطالية في مدينة باليرمو واعتقلت 38 مشتبها بهم.

05-Jul-16 07:15 PM

20 ألف عملية نزع أعضاء أجريت منذ بداية الحرب بسوريا

أوضح تحقيق صحفي استقصائي أن السوق السوداء لبيع أعضاء السوريين عبر العالم كقطع تبديل فاقت تجارة الزواج بالقاصرات وعمالة الأطفال والتسول، لتطال نحو 18 ألف سوري خلال السنوات الأربع الأخيرة.

18-May-16 01:43 AM

"الدولة" يعدم 4 أشخاص بالبوكمال بتهمة "الاتجار بأعضاء البشر"

أقدم تنظيم الدولة على إعدام أربعة أشخاص رميا بالرصاص بتهمة "القتل، والاتجار بأعضاء البشر"، في مدينة البوكمال السورية، المحاذية للحدود مع العراق.

11-Sep-15 02:08 AM

تجارة الأعضاء البشرية تفتتح سوقا في تايلاند

ما زالت الندوب تطبع خاصرة الشاب الكمبودي شهاي، شاهدة على عملية جراحية أراد منها إخراج عائلته من دوامة الفقر، ليكون واحدا من الضحايا الأوائل لتجارة الأعضاء في بلده.

02-Nov-14 11:56 AM