أخبار متعلقة

إساءات

دعوات لإلغاء حفل لمغن فرنسي بالمغرب بعد إساءته لنسائها

تصاعدت دعوات الإلغاء بسبب كلمات مسيئة للنساء المغربيات في إحدى أغاني روف.

10-Sep-23 12:31 AM

"فيفا" يكشف رصده عددا هائلا من المنشورات المسيئة خلال مونديال قطر

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن عدد المنشورات المسيئة، التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال مونديال قطر العام الماضي.

19-Jun-23 05:59 PM

" محاسبة أبانوب عماد " يتصدر مواقع التواصل بمصر: إلا رسول الله

أثارت إساءات طالب جامعي في مصر للنبي صلى الله عليه وسلم بغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وسط دعوات لسرعة محاسبته لتكون رادعه لغيره. تصدر هاشتاغ "محاسبة أبانوب عماد"، وهاشتاغ "إلا رسول الله" تويتر.

18-Jun-23 03:46 PM

قواعد في التّعامل مع الإساءة للقرآن الكريم ومقام النبيّ صلى الله عليه وسلم

محمّد خير موسى يكتب: ضرورة اليقظة من جانب النّخب والشعوب والمجاميع الغاضبة لأجل دينها ونبيّها ألّا تتحوّل إلى أداة تنفيسٍ ولفت أنظارٍ عن الكوارث الدّاخليّة للدول الإسلاميّة؛ من غلاء وفشل سياسيّ وتدهور اقتصادي وقمع الحريّات واعتقال المصلحين، أو تغدو أداة تبادل وتنفيذ رسائل سياسيّة بأيدي السلطات الحاكمة تحت عنوان الانتصار للقرآن الكريم أو الانتصار للنبيّ صلى الله عليه وسلّم

25-Jan-23 04:04 PM

شكراً لمنظمي الحملة المسيئة على الشيخ "الشعراوي"!!

أميرة أبو الفتوح تكتب: رب ضارة نافعة، فقد أعادت هذه الحملة المسيئة للشيخ "محمد متولي الشعراوي"، إحياء سيرته من جديد والتذكير بمآثره الحسنة، وفضله على ملايين المسلمين الذين عرفوا دينهم وأحكامه من خلال تفسيره العصري للقرآن الكريم بأسلوبه السهل الشيّق..

18-Jan-23 12:45 PM

غضب بمصر بعد مهاجمة إعلامي لخالد بن الوليد (فيديو)

أثارت اتهامات الإعلامي المصري إبراهيم عيسى بحق الصحابي خالد بن الوليد بسفك الدماء والزنى غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر.

30-Jul-22 09:54 PM

إنا كفيناك المستهزئين

هذا غيض من فيض تحدث به العديد من المنصفين الذين ينصرون نبي الإسلام، ولم يكن لديهم تعصب أو عنصرية مقيتة، تمنعهم من قول الحقيقة..

16-Jun-22 11:32 AM

لماذا يتطاولون على النبيّ ﷺ أو أحد أصحابه بين فينةٍ وأخرى؟

ما إن تنقضي إساءةُ أحد السياسيين أو المتثاقفين للنبيّ صلى الله عليه وسلم، حتّى يطلع علينا نكرةٌ آخر بتغريدةٍ أو تصريحٍ يستهدف ويتقصّدُ الإساءة للجناب الشّريف، ويتطاول على مقام النبيّ صلى الله عليه وسلم أو أحد أصحابه الكرام

15-Jun-22 01:46 PM

الإساءة للرموز الدينية: ما نفع التنديد بها؟

بين فترة وأخرى، يجري اختبار ردود الفعل التي تعقب عملية المس بالإسلام وبالنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم؛ التي يلجأ اليها تيار عنصري في مشارق الأرض ومغاربها، أو التجرؤ على حرق القرآن الكريم

07-Jun-22 04:13 PM

"فاتن أمل حربي" يثير جدلا بمصر واتهامات بالإساءة للدين

في الوقت الذي يطغى فيه الجدل الذي صنعه مسلسل "الاختيار3" على الشارع المصري، هناك جدل من نوع آخر صنعه الكاتب المثير بآرائه الصادمة إبراهيم عيسى، عبر مسلسله الأول الذي يقدمه خلال الموسم الدرامي الرمضاني 2022، "فاتن أمل حربي".

13-Apr-22 02:00 AM

السلطة الفلسطينية وحرصُها على علاقاتها مع السعودية

هناك فرق كبير بين الحرص على العلاقات الخارجية وبين أن تكون العلاقة بين دولتين قائمة على أساس الدعم المالي ليس أكثر، وذلك على حساب الحقوق والثوابت الفلسطينية وتاريخ الشعب الفلسطيني الضارب في الجذور، وهذا ما لا يرتضيه الشعب الفلسطيني

30-Apr-20 03:04 AM

"فيسبوك" يعدّ القاموس الأكبر للشتائم حول العالم

قالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أعد قائمة ضخمة للكلمات المسيئة والبذيئة والشتائم، يعتقد أنها الأكبر في العالم بعد تفحص المنشورات المسيئة بمختلف اللغات..

18-Jul-19 07:54 PM

أعمال درامية مصرية تثير جدلا واتهامات بالإساءة للسودان

أثارت أربعة أعمال درامية مصرية جدلا واسعا بين مصر والسودان؛ برغم حالة التهدئة الدبلوماسية مؤخرا والإعلان قبل أيام عن زيارة مرتقبة لرئيس الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي إلى الخرطوم في تشرين الأول/أكتوبر المقبل..

03-Jun-18 09:12 AM

إساءات السيسي المتكررة للمسلمين.. تعمّد أم زلات لسان؟

خلال الاحتفالية التي أقامتها وزارة الأوقاف المصرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الأسبوع الماضي، كرر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي هجومه على المسلمين واتهمهم بتصدير الخوف والفزع لباقي سكان العالم بسبب أفكارهم و"ممارساتهم الإرهابية".

03-Dec-17 11:11 PM

مغنية كويتية توجه شتائم بالجملة للعرب والمسلمين

أثارت المغنية الكويتية شمس، غضب عدد من المغردين بعد نشرها عدة تغريدات تحمل إساءات للمجتمعات العربية والإسلامية حول مفهوم الشرف عندهم..

16-Oct-16 09:12 AM

سحب اللقب من ملكة جمال بورتريكو بعد إساءتها للمسلمين

سحبت المنظمة المختصة باختيار ملكة جمال إقليم بورتريكو، اللقب من المتسابقة دستني فلز الحاصلة عليه عام 2015، بعد تغريدات هاجمت بها المسلمين على حسابها في موقع "تويتر"..

22-Dec-15 09:47 AM

خبر عاجل