أخبار متعلقة

ضريبة الدخل

ما تداعيات مشروع قانون الضرائب الجديد على الدخل في مصر؟

تطمح الحكومة المصرية في زيادة حصيلة الضرائب بنسبة 35% وجمع 1.5 تريليون جنيه للسنة المالية الحالية

18-Jan-24 02:10 PM

أردوغان يعلن زيادة الحد الأدنى للأجور في تركيا 30 بالمئة

يبدأ سريان قرار زيادة الحد الأدنى لأجور في تركيا للعام 2022 اعتبارا من 1 تموز/يوليو الجاري. وتعد هذه الزيادة الثانية خلال العام الحالي.

01-Jul-22 04:01 PM

NYT تكشف عن عدم دفع ترامب ضريبة الدخل لسنوات

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يدفع سوى مبالغ ضئيلة جدا من ضريبة الدخل في السنوات الأخيرة، وذلك نقلا عن بيانات الإقرار الضريبي.

27-Sep-20 11:55 PM

مجلس النواب بمصر يقر مشروع قانون ضريبة الدخل

وافق مجلس النواب المصري في جلسته العامة بشكل نهائيا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

03-Feb-19 10:41 PM

الأردن.. قانون ضريبة الدخل المثير للجدل يدخل حيز التنفيذ

صادق الأردن بشكل نهائي، الأحد، على قانون "ضريبة الدخل" المعدل بعد إقراره من البرلمان بغرفتيه.

02-Dec-18 11:29 PM

الحكومة الأردنية تنقل معركة "ضريبة الدخل" إلى مجلس النواب

تتجه أنظار الأردنيين إلى مجلس النواب، بعد أن أصبح مشروع قانون ضريبة الدخل المثير للجدل في عهدته، مسدلا بذلك الستار على جولات حكومية صاخبة في المحافظات، تخللها سخط شعبي على النهج الاقتصادي..

27-Sep-18 01:23 PM

"عربي21" تنشر تسريبا لبنود برنامج حكومة الأردن لعامين

كشفت مصادر خاصة لـ"عربي21"عن أهم بنود برنامج عمل حكومة رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، خلال العامين المقبلين، قبل أن يعلنها الأخير يوم الأربعاء المقبل في أبعد تقدير..

25-Sep-18 11:52 AM

الأردن.. قانون "ضريبة الدخل" المثير للجدل في طريقه للبرلمان

أُصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مساء الاثنين، مرسوما ملكيا يقضي بإضافة مشروع قانون ضريبة الدخل و4 مشاريع قوانين أخرى على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان).

25-Sep-18 12:05 AM

كيف علق الرزاز على طرد الفرق الحكومية من المحافظات الأردنية؟

علق رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز على طرد مواطنين للفريق الحكومي من المحافظات خلال لقاءات الحكومة بفعاليات شعبية ضمن جولاتها لشرح مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد..

18-Sep-18 03:02 PM

الحكومة الأردنية تصطدم بجدار شعبي بالمحافظات ضد "ضريبة الدخل"

تحت الحراسة الأمنية المشددة، توجهت الحكومة الأردنية، الأحد، إلى محافظة معان (جنوب المملكة) للقاء فعاليات شعبية ضمن جولاتها لشرح مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل، بعد أن اصطدمت في محافظات إربد، والطفيلة، مادبا، باحتجاجات وهتافات مناهضة للنهج الاقتصادي.

17-Sep-18 02:12 AM

الحكومة الجديدة في الأردن تتقدم بقانون ضريبة معدل

كشف رجائي المعشر، نائب رئيس وزراء الأردني، عن مشروع قانون ضريبة دخل جديد في البلاد، يشمل العلائات التي تتقاضى 18 ألف دينار (25.3 ألف دولار).

11-Sep-18 06:32 PM

الحكومة الأردنية على محك قانون الضريبة

تقف الحكومة الأردنية حائرة في تعديلاتها لمشروع قانون ضريبة الدخل، وهي تحاول الموازنة بين اشتراطات صندوق النقد الدولي وبين الإرادة الشعبية التي أطاحت بالحكومة السابقة في حزيران/ يونيو الماضي، على خلفية توسعة فئة المكلفين بدفع الضريبة، لتشمل أغلب الطبقة الوسطى.

09-Sep-18 12:47 AM

ملفات اقتصادية صعبة على طاولة حكومة الأردن الجديدة

تنتظر الحكومة الأردنية المرتقبة، بقيادة عمر الرزاز، الذي كلفه العاهل الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، بتشكيل حكومة جديدة خلفا لرئيس الحكومة المستقيل هاني الملقي، ملفات اقتصادية ثقيلة، في ظل الأزمات الاقتصادية التي يعايشها الأردن.

08-Jun-18 10:08 PM

احتجاجات في الأردن وحراك شعبي بلا رأس.. من يقود؟

"لن نتراجع مترا واحدا، حتى تحقيق مطالبنا"، هذا ما قاله أحد المحتجين الأردنيين من أمام مقر الحكومة الأردنية في العاصمة، الذي طوقته جماهير غاضبة على النهج الاقتصادي للحكومة..

07-Jun-18 09:30 AM

احتجاجات الأردن تبعث برسائل داخلية وخارجية.. ما هي؟

قال محللون سياسيون، إن الاحتجاجات المتصاعدة التي يشهدها الأردن، منذ نحو أسبوع على وقع طرح الحكومة المستقيلة، لقانون الضريبة، بعثت عدة رسائل للداخل والخارج، ودقت "ناقوس خطر" لكافة الأطراف.

05-Jun-18 05:26 PM

صحيفة سويسرية: هل ضحى ملك الأردن برئيس وزرائه؟

نشرت صحيفة "تسوريشر تسايتونغ" السويسرية تقريرا تحدثت فيه عن استقالة رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي على خلفية موجة الاحتجاجات التي اجتاحت الشارع بسبب الإجراءات التقشفية التي فرضتها الحكومة. ومن جهته، كلف الملك عبد الله الثاني عمر الرزاز بتكوين حكومة جديدة، في خطوة أراد من خلالها امتصاص غضب الشارع، وعدم التراجع عن الإصلاحات المفروضة.

05-Jun-18 04:50 PM