أخبار متعلقة

انتخابات تونس

الغنوشي: خارطة طريق سعيّد فشلت والحل بالعودة إلى الديمقراطية

قال رئيس حركة النهضة التونسية، إن الطريق الوحيد لتونس، من أجل العودة للديمقراطية، هو عبر الحوار الشامل، مشيرا إلى فشل خارطة طريق قيس سعيد..

22-Feb-23 10:54 AM

سفير واشنطن السابق لـ"عربي21": 3 خطوات تساهم في حل أزمة تونس

تحدثت صحيفة "عربي21" إلى السفير الأمريكي السابق لدى تونس، غوردون غري، حول الأوضاع السياسية في تونس، وكيف ستتعامل واشنطن مع الأزمة السياسية هناك..

01-Jan-23 12:42 PM

قضاء تونس يرفض الإفراج عن القروي رغم تأهله لجولة ثانية

رفض القضاء التونسي، الأربعاء، طلبا جديدا للإفراج عن رجل الأعمال الموقوف نبيل القروي الذي تأهل لخوض الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وفق ما أفاد أحد محاميه.

18-Sep-19 06:57 PM

سعيّد يعلّق على انتقاله للجولة الثانية.. والمرزوقي يؤيده (شاهد)

قال المرشح لانتخابات الرئاسة التونسية، قيس سعيّد، إنه سيكمل حملته الانتخابية كما بدأها، معتمدا على تطوع الشباب، دون قبول أي تمويل من أي جهة، حتى التمويل العمومي الذي تمنحه الحكومة التونسية للمترشحين.

17-Sep-19 03:54 PM

رسميا.. سعيّد والقروي بالجولة الثانية للرئاسيات بتونس

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية المبكرة، مشيرة إلى انتقال المرشح المستقل، قيس سعيّد، ومرشح حزب قلب تونس، نبيل القروي، إلى جولة ثانية.

17-Sep-19 02:21 PM

لماذا فاز الباجي قايد السبسي برئاسة تونس؟

أكثر من سبب على أكثر من صعيد يقف وراء تمكن مرشح حركة نداء تونس، السياسي المخضرم، الباجي قايد السبسي، من حسم المعركة الانتخابية لصالحه أمام منافسه الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي في الدور الثاني من انتخابات تونس الرئاسية، الأحد الماضي.

23-Dec-14 01:38 PM

النظام السوري يهنئ تونس بانتخاب السبسي

هنأت دمشق تونس، الثلاثاء، بانتخاب رئيس جديد للبلاد، معتبرة أن الشعب التونسي "حدد خياراته بوضوح" باختياره الباحي قائد السبسي

23-Dec-14 11:58 AM

رسمياً: فوز السبسي برئاسة تونس وخسارة المرزوقي

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فوز المرشح الباجي قائد السبسي بانتخابات الرئاسة، لتنتهي بذلك المرحلة الانتقالية في البلاد، ويصبح السبسي هو الرئيس الجديد لتونس.

22-Dec-14 08:31 AM

المرزوقي: نتمنى انتخابات نزيهة.. والسبسي: هذا عند ربي

قال المرشح المستقل للرئاسة والرئيس المنتهية ولايته، المنصف المرزوقي، عقب الإدلاء بصوته، صباح الأحد، أن بلاده حققت "نقلة سلمية"

21-Dec-14 10:29 AM

بدء فرز الأصوات بتونس والنتائج سجال بين المرشحين

بدأ مساء اليوم في تونس فرز الأصوات بعيد غلق مراكز الاقتراع في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة.

21-Dec-14 09:32 AM

تشديد الحراسة على منزل السبسي تخوفا من اغتياله

يشهد محيط منزل المترشح للدور الثاني والحاسم من انتخابات الرئاسة التونسية، الباجي قايد السبسي، ليل السبت الأحد، تشديدات أمنية بصورة أكبر من المعتاد، بالتزامن مع أنباء أوردتها وسائل إعلام محلية تونسية بشأن معلومات مؤكدة عن محاولة لاغتياله.

21-Dec-14 08:33 AM

المرزوقي بربطة عنق حمراء يدعو لمحاسبة السبسي (فيديو)

أكّد المرشح الرئاسي محمد منصف المرزوقي، أنه من حقّه وحقّ أنصاره محاسبة منافسه الباجي قايد السبسي عن ماضيه وعن "دوره التخريبي خلال السنوات الثلاث المنقضية ومحاولة إعادة الاستبداد في المرحلة الانتقالية"، بحسب تعبيره.

14-Dec-14 09:01 PM

الدورة الثانية لانتخابات تونس في 21 الشهر الجاري

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس أن الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية والتي تجمع كل من المرشح عن حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي، والمترشح المستقل المنصف المرزوقي ستجرى في 21 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

08-Dec-14 06:31 PM

الجبالي: مرشح يفرق شعبه لا يستحق أن يكون رئيسا

قال أمين حركة النهضة حمادي الجبالي إن تصريحات المرشح الرئاسي الباجي قائد السبسي، وتصريحات مماثلة لرموز في حزبه نداء تونس "تحمل كلاما خطيرا لا يليق بمترشح رئاسة تونس".

27-Nov-14 04:53 PM

بعد الرئاسية هل سينتهي دور سحرة فرعون الإعلاميين؟

لا يمكن مقارنة الإمكانيات و الوسائل التي توفّرت لسحرة الإعلام في هذا العصر بالوسائل التي كانت عند سحرة فرعون، و إن تمكّن سحرة فرعون بوسائلهم البدائية من سحر أعين النّاس، فإنّ سحرة فراعنة تونس من الإعلاميّين بوسائلهم الرّهيبة سحروا عقول التّونسيين و زيّفوا إراداتهم.

22-Nov-14 04:43 PM

المرزوقي: من سكت عن الاستبداد لن يبني ديمقراطية

قال الرئيس التونسي، والمرشح الرئاسي، محمد المنصف المرزوقي، اليوم الجمعة، إن "من سكت عن الاستبداد، ومن مارسه لسنوات لا يمكن أن يبني اليوم ديمقراطية".

21-Nov-14 08:08 PM