أخبار متعلقة

مستشارين

إعلام عبري: مستشارو نتنياهو قدموا نصائح لرئيس أوكرانيا

يظهر التورط الإسرائيلي في الحرب الروسية الأوكرانية يوما بعد يوم، لم يكن آخرها تبادل الاتهامات بين وزيري خارجية روسيا والاحتلال سيرغي لافروف ويائير لابيد، حول حديث الأول عن الجذور اليهودية للزعيم الألماني النازي أدولف هتلر، واتهام دولة الاحتلال بدعم "النازيين الجدد" في أوكرانيا.

05-May-22 05:07 PM

مستشارو ترامب يقنعونه بتأجيل إعلان حملته الرئاسية المقبلة

ناقش الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مع مستشاريه إمكانية إعلان حملته الرئاسية لانتخابات عام 2024، إلا أنهم استطاعوا إقناعه بالعدول عن ذلك حاليا.

07-Oct-21 12:58 PM

بايدن يعلن أسماء فريقه في الإدارة الجديدة بالبيت الأبيض

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن تسعة أسماء من فريقه المحتمل بإدارته الجديدة بالولايات المتحدة، وذلك بعد أسبوع من اختياره كبير موظفي البيت الأبيض..

18-Nov-20 11:03 AM

متحدث باسم "الوفاق": هذه نتائج زيارة وزيري دفاع تركيا وقطر

كشف المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الليبية، عن محاور ونتائج الاجتماعات الثلاثية بين رئيس الحكومة فائز السراج، ووزيري الدفاع التركي خلوصي أكار، والقطري خالد بن محمد العطية..

18-Aug-20 07:03 AM

أنباء عن محاصرة "عسكريين أجانب" بقاعدة تابعة لحفتر

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وجود "صيد ثمين" في قاعدة الوطية الجوية التي يسيطر عليها خليفة حفتر في الغرب الليبي.

16-Apr-20 11:23 AM

أكار: تركيا تواصل تقديم الخدمات الاستشارية في ليبيا

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن بلاده تواصل تقديم الخدمات الاستشارية لـ"أشقائها الليبيين"..

23-Jan-20 10:28 AM

بعد فضيحة مستشاريها العسكريين بليبيا.. فرنسا تبرر مجددا

علقت فرنسا مجددا على ضبط ما قيل إنهم مستشارون عسكريون لها قدموا لدعم قوات حفتر، وجرى توقيفهم على الحدود الليبية التونسية، قائلة إن "المجموعة الفرنسية المسلحة" هم أعضاء فريق أمني قدم لليبيا لتأمين السفارة الفرنسية.

19-Apr-19 01:15 PM

مسؤول إيراني يكشف بنود اتفاقية طهران ودمشق الدفاعية

كشف المحلق العسكري الإيراني العميد عبد القاسم علي نجاد في دمشق، الثلاثاء، عن بنود الاتفاق الذي وقعه وزير دفاع بلاده أمير حاتمي خلال زيارته إلى دمشق مع نظيره السوري علي عبد الله أيوب..

28-Aug-18 06:00 PM

تعرف على تشكيلة إدارة ترامب حتى الآن (أسماء)

أضاف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اسما جديدا إلى تشكيلته الحكومية، إثر اختياره الجنرال جيمس ماتيس ليكون وزير الدفاع في الإدارة المقبلة.

02-Dec-16 02:17 PM

كيف يفكر مستشارو السيسي؟ 6 تصريحات تكشف حقيقتهم

وصف اللواء أحمد جمال الدين، المستشار الأمني لقائد الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، الأخير بأنه "طبيب جراح"، واعتبر أن ما يقوم به السيسي لـ"إنقاذ مصر" هو "عملية جراحية" وليس علاجا بالمسكنات، وذلك في إشارة لقرار "تعويم الجنيه" وتخفيض "دعم الوقود" وما تبعهما من موجة ارتفاع جديدة في الأسعار.

07-Nov-16 09:11 PM

إنقاذ الموازنة يثير خلافات بين مستشاري "بوتين" الاقتصاديين

قال تقرير نشر الاثنين، إن التباين بدا واضحا بين أبرز مستشاري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاقتصاديين البارزين حول أوجه خفض الإنفاق الواجبة في الميزانية الروسية وعلى الرغم من التوافق حول ضرورة ضغط بنود من أجل الحفاظ على الاحتياطيات? فإن اشتمال الإنفاق العسكري ضمن تلك البنود أصبح محل خلاف بارز.

30-May-16 10:30 PM

250 جنديا أمريكيا جديدا يتوجهون إلى العراق قريبا

أمريكا سترسل قوات إضافية للعراق في ظل الإخفاقات التي مني بها الجيش العراقي أمام تقدم الدولة الإسلامية الواسع في العراق.

02-Dec-14 01:22 PM

أمريكا قد توسع دور مستشاريها العسكريين في العراق

قال مسؤولون أمريكيون كبار يوم الثلاثاء إن أي طلب عراقي لإرسال المزيد من المستشارين العسكريين الأمريكيين لمساعدة قوات الأمن العراقية في حملتها على تنظيم الدولة سيكون محل دراسة.

22-Oct-14 09:56 AM

كندا ترسل مستشارين عسكريين للعراق

تعتزم الحكومة الكندية إرسال عدد من مستشاريها العسكريين إلى العراق، للمشاركة في تدريب القوات الكردية التي تحارب تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي سيطر على مساحات واسعة من شمال العراق.

06-Sep-14 10:28 AM