أخبار متعلقة

معاذ الخطيب

لوقف الحملة ضد اللاجئين.. معاذ الخطيب يوجه رسالة إلى قادة الرأي في لبنان

قال الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب؛ إن “الاحتقانات والخلافات لا يمكن حلها من خلال تحميلها على أضعف الأطراف وجعله كبش الفداء، فذلك سيزيد الأمور تعقيدا".

13-Apr-24 04:48 AM

معاذ الخطيب يهاجم "اللجنة الدستورية".. وقيادي بالمعارضة يرد

يسود جدل في الأوساط السورية المعارضة، على خلفية قيام رئيس الائتلاف السوري المعارض الأسبق، معاذ خطيب، بكشف تفاصيل جرت خلال الاجتماع الذي عقده المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون مع أعضاء من الائتلاف، بعد عودته من دمشق.

20-Sep-21 07:50 PM

معاذ الخطيب يوضح لـ"عربي21" الهدف من مبادرته الأخيرة للأسد

علّق الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض، أحمد معاذ الخطيب، في حديث مقتضب لـ"عربي21"، على مبادرته التي وجهها قبل أيام، التي دعا فيها إلى إقامة مجلس حكم انتقالي لمدة عام في سوريا، ينتهي باستقالة رئيس النظام السوري بشار الأسد.

23-Mar-20 10:42 AM

معاذ الخطيب يوجه رسالة للأسد.. جدل وردود ساخنة (شاهد)

وجه الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد معاذ الخطيب، رسالة مسجلة بالصوت والصورة، لرئيس النظام السوري بشار الأسد..

30-Mar-19 01:08 PM

معاذ الخطيب يعلق على مؤتمر "أستانا" ويهاجم "المزاودين"

علّق رئيس الائتلاف السوري السابق، أحمد معاذ الخطيب، على الأحاديث الدائرة حول انعقاد مؤتمر لبحث الأزمة السورية في العاصمة الكازخستانية "أستانة".

03-Jan-17 02:25 AM

تصريح غاضب لمعاذ الخطيب بحق محرقي باصات كفريا والفوعة

هاجم رئيس الائتلاف السوري السابق، أحمد معاذ الخطيب، من أقدم على إحراق خمسة باصات كانت معدة لنقل عدد من أهالي قريتي كفريا والفوعة الشيعيتين بريف إدلب.

19-Dec-16 06:38 PM

معارض سوري يلتقي مساعد وزير الخارجية الروسي.. بماذا تباحثا؟

التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية معاذ الخطيب، وعدد من المعارضين السوريين من حركة "سوريا الأم" التي يرأسها الأخير.

17-Aug-16 12:55 AM

الشام.. بوابة المجد العالمي

ازدحام القتل، والمقاتلين، والأجندات الإقليمية والعالمية في الشام يُؤكد على أن المسألة أكبر من رأس أسد أو "داعش"، ويعززه إسقاط الطائرة الروسية من قبل المقاتلات التركية، الذي يتوقع أن يُحرك مياها عسكرية راكدة في المنطقة وليس سياسية..

30-Nov-15 08:50 AM

معاذ الخطيب يرفض دعوة لحضور محادثات في موسكو

قال المعارض السوري البارز معاذ الخطيب، الجمعة، إنه رفض دعوة للمشاركة في اجتماع بموسكو لمسؤولين من الحكومة السورية، في ضربة أخرى لجهود روسيا لإيجاد حل للصراع السوري..

10-Jan-15 10:47 AM

تيار سوري جديد برئاسة الخطيب يعلن رؤيته لحل سياسي

أعلن الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب الخميس، عن تيار سياسي جديد تابع للمعارضة باسم "مجموعة سوريا الوطن"..

01-Jan-15 11:23 AM

الخطيب: روسيا غير متمسكة بالأسد وتخشى انهيار الدولة

دافع أحمد معاذ الخطيب، الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري، مجدداً عن زيارته إلى موسكو في وقت سابق من هذا الشهر، معتبراً أنه يجب دعم موقف الروس المتمثل في عدم تمسكهم بالرئيس السوري بشار الأسد لكنهم "لا يرغبون بانهيار بنية الدولة"، حسب قوله.

29-Nov-14 01:06 AM

"المعلم" في موسكو بعد "الخطيب".. هل من أفق لتسوية؟

زيارة مرتقبة لوليد المعلم إلى موسكو تثير التساؤلات بعد زيارة رئيس الائتلاف السوري الأسبق معاذ الخطيب التي وصفت بالإيجابية

20-Nov-14 09:23 AM

رحم الله الائتلاف السوري وغفر له

مازالت المعارضة السورية -رغم كل ما ألم بها من إسقاطات لأجنة مشوهة- تصر على ألا توحد الصفوف وترصها، لتكوين البنية الصلبة المؤهلة لصد الضربات التي تعترض أي حلول قد تنقذ ما تبقى من سوريا أرضا وشعبا.

15-Nov-14 06:59 AM

كيف يتداول حلفاء الأسد "مبادرات" معاذ الخطيب؟

يتردد بين الحين والآخر حديث عن "مبادرة" من جانب الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري، الشيخ أحمد معاذ الخطيب، للحل السياسي في سورية، لكن حتى الخطيب نفسه الذي لم ينكر سعيه لمثل هذه المبادرات لم يشر لوجود مبادرة مفصلة، وإنما يتحدث دائما عن "أفكار" يجري بحثها مع شخصيات من المعارضة وأخرى موالية للنظام.

29-Sep-14 06:34 PM

«عيدية» أحمد معاذ الخطيب: لقد أسمعتَ لو ناديتَ حياً!

كتب صبحي حديدي: في ختام مبادرة حوار جديدة، شاء هذه المرّة أن يطلق عليها صفة «عيدية» إلى الشعب السوري، بمناسبة الفطر وانقضاء شهر رمضان؛ توجه أحمد معاذ الخطيب الحسني، الرئيس الأسبق لـ"الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، بمناشدة إلى النظام السوري كي «يرسل أحد ذو صلاحية»..

01-Aug-14 09:58 AM