أخبار متعلقة

حزب الله العراقي

الكشف عن الصاروخ الأمريكي المستخدم في اغتيال القيادي "الساعدي" في بغداد

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مسؤولين في البنتاغون، عن نوعية الصاروخ الذي اغتال القيادي في حزب الله العراقي "أبا باقر الساعدي" قبل فترة في العاصمة بغداد، مشيرة إلى أنه "معدل"..

15-Feb-24 07:26 AM

حزب الله العراقي يعلق هجماته على القوات الأمريكية لهذا السبب

أعلن حزب الله العراقي، تعليق هجماته ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، عازيا السبب إلى تجنب إحراج الحكومة العراقية في بغداد.

30-Jan-24 07:54 PM

عقوبات أمريكية تطال قياديين في حزب الله العراقي وشركة طيران.. ما تفاصيلها؟

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على شركة فلاي بغداد وقادة في فصائل عراقية بتهمة دعم فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وكذلك المجموعات التابعة له في العراق وسوريا ولبنان.

23-Jan-24 06:56 PM

"حزب الله العراق" يحذر بلينكن من زيارة بغداد.. هدد بتصعيد غير مسبوق

قال المسؤول الأمني لكتائب حزب الله العراقية، في بيان، إن زيارة بلينكن للعراق "غير مرحب بها"..

05-Nov-23 06:51 AM

حزب الله العراقي يهدد باستهداف أمريكا وإسرائيل والسعودية

هدد المسؤول الأمني في كتائب "حزب الله" العراقية أبو علي العسكري، الأربعاء، باستهداف رعايا أمريكا وإسرائيل والسعودية في بلاده.

26-Aug-20 03:34 PM

حزب الله العراقي يتوعد الكاظمي بزعم تسهيل قتل سليماني

هددت كتائب "حزب الله" العراقية، الجمعة، بالانتقام من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعدما اتهمته بـ"تسهيل عملية اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس..

31-Jul-20 06:08 PM

هل تطيح سطوة إيران وفوضى الأمن بتحركات الكاظمي بالعراق؟

يواصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، محاولاته فتح الملفات الأكثر تفجرا بالحالة السياسية المعقدة في العراق، وسط اتهامات بضعف قدرته على مواجهة الكتل الشيعية ذات المرجعية القوية مع طهران..

15-Jul-20 10:15 AM

وصفهم بالإرهابيين.. هل يلاحق العراق مهاجمي قاعدة التاجي؟

فجّر وصف الرئيس العراقي، برهم صالح، الهجمات التي استهدفت قاعدة التاجي العسكرية بأنها "إرهابية"، جدلا في الأوساط السياسية حول إمكانية تؤسس لمرحلة ملاحقة المليشيات التي تتبنى عمليات القصف ومن يؤيدها من السياسيين، وفقا لقانون مكافحة الإرهاب المعتمد بالبلد.

17-Mar-20 01:44 PM

"حزب الله" العراقي ينفي إصابة عناصره بالقصف الأمريكي

نفت كتائب "حزب الله" العراقي، السبت، إصابة أي من عناصرها في الهجمات التي شنتها مقاتلات أمريكية، الجمعة، الماضي، واستهدفت مواقع للجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة، جنوب البلاد..

15-Mar-20 10:21 AM

جرحى في اشتباك بين الشرطة العراقية وكتائب "حزب الله"

أوقفت الشرطة العراقية الأربعاء عنصرا من "كتائب حزب الله" العراقي لاتهامه بالمشاركة في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن العراقية أسفر عن سقوط ثلاثة جرحى في وسط بغداد، حسب ما أكد مسؤول في وزارة الداخلية العراقية.

20-Jun-18 08:15 PM

النظام السوري على مشارف البوكمال و"الحشد" يدخل المدينة

واصلت قوات النظام السوري، الثلاثاء، تقدمها في محافظة دير الزور شرق سوريا، للوصول إلى مدينة البوكمال، والمشاركة في المعارك هناك..

07-Nov-17 08:59 AM

حزب الله العراق: حصّلنا معلومات مهمة عن البغدادي من أسراه

قال المتحدث باسم كتائب حزب الله العراقي، جعفر الحسيني، إن مئات الأسرى من تنظيم الدولة لديه أدلوا بمعلومات أدت إلى تحرير "بيجي" ومناطق أخرى، وأنهم كشفوا عن معلومات هامة تخص زعيم التنظيم أبا بكر البغدادي..

02-Jan-16 10:52 AM

السيستاني يطالب بالإفراج عن المختطفين القطريين

دانت المرجعية الشيعية في العراق ممثلة في المرجع الديني علي السيستاني اختطاف المواطنين القطريين في محافظة المثنى العراقية، مشيرة إلى أنه "اختطاف سياسي".

25-Dec-15 03:15 PM

وصول قوات لحزب الله العراقي إلى سوريا لمساندة النظام

أكدت مصادر مقربة من حركة النجباء العراقية التابعة لميليشيا الحشد الشعبي "حزب الله العراقي" وصول قواتها المقاتلة إلى ريف حلب لمساندة قوات النظام السوري وقوات الحرس الثوري الإيراني في المعارك ضد قوات المعارضة المسلحة.

15-Oct-15 06:49 PM

"حزب الله العراق" يفرض حصارا على ناحية في الأنبار

قال مدير ناحية الرحالية، في مركز الأنبار غربي العراق، مؤيد الدليمي، الجمعة، إن كتائب "حزب الله العراق"، أحد فصائل الحشد الشعبي (مليشيات موالية للحكومة العراقية)، تفرض حصارا خانقا على الناحية، وتمنع وصول الغذاء والدواء إلى أهلها منذ 10 أيام.

07-Aug-15 12:27 PM

عشائر عراقية ترفض تهديدات كتائب حزب الله العراقي

على مسافة ثمانية كيلومترات إلى الغرب من ناحية عامرية الفلوجة تقع شركة الشهيد، إحدى أهم شركات التصنيع العسكري في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، على الطريق الواصل بين الناحية وجرف الصخر في محافظة بابل.

14-May-15 12:22 AM