أخبار متعلقة

الكابينيت

"ضغوط متوقعة" على حماس لقبول مقترح هدنة محدث.. هذه أبرز بنوده

باستثناء عضو مجلس الحرب، غادي آيزنكوت، لا يؤيد أي عضو في الكابينت انسحاب "الجيش" من الممر الذي يقطع القطاع بين الشمال والجنوب

03-Apr-24 07:36 PM

ضغط أمريكي للوصول إلى صفقة قبل شهر رمضان.. وخلافات بالكابينيت

سلطت صحيفة إسرائيلية الضوء، على الضغوط الأمريكية المتزايدة للوصول إلى صفقة تبادل أسرى جديدة، يتم بموجبها وقف القتال في قطاع غزة، قبل شهر رمضان..

26-Feb-24 08:48 AM

الكنيست يناقش حجب الثقة عن حكومة نتنياهو لفشلها في ملف الأسرى

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن الكنيست سيجتمع اليوم لمناقشة اقتراح حجب الثقة عن حكومة بنيامين نتنياهو، بعد الفشل في إعادة الأسرى الإسرائيليين لدى "حماس" في قطاع غزة..

22-Jan-24 07:42 AM

صراخ وتبادل اتهامات.. الإعلام العبري: جلسة عاصفة شهدها الكابينيت

وصلت المشاجرات والصراخ إلى ذروتها بين المسؤولين العسكريين والسياسيين في الكابينيت، وذلك عقب الموافقة على إدخال الوقود إلى قطاع غزة.

20-Nov-23 04:32 PM

"إسرائيل" الأعلى في معدل الإصابة اليومية بكورونا

أظهرت إحصاءات الاحتلال الإسرائيلي، لحالة فيروس كورونا، في الأراضي المحتلة عام 1948، تفشيا وارتفاعا كبيرا في الإصابات، منذ حزيران/يونيو، حتى الآن. ووقوعها ضمن تصنيف أعلى دول العالم في الإصابات.

04-Sep-20 03:36 PM

إحباط إسرائيلي من طريقة التعامل مع غزة.. لا حلول عسكرية

تحدثت صحيفة إسرائيلية، عن "مسرحية العبث"، التي يقوم بأداء دورها أعضاء المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" عقب كل تصعيد مع قطاع غزة..

05-Nov-19 05:35 AM

الكابينت يجتمع للمرة الأولى منذ الانتخابات.. لبحث هذا الملف

قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء السبت، إن المجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، سيجتمع عصر الأحد للمرة الأولى منذ انتخابات الكنيست الأخيرة..

06-Oct-19 05:49 AM

إسرائيل تقرر خصم 138 مليون $ من أموال الضرائب الفلسطينية

قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر" الكابينيت" خصم نحو نصف مليار شيكل (138 مليون دولار) من أموال الضرائب التي يحولها شهريا للسلطة الفلسطينية، تحت ذريعة أنها تصرف كرواتب لأهالي الأسرى والشهداء.

17-Feb-19 09:54 PM

بعد مماطلة.. الاحتلال يسمح بإدخال أموال المنحة القطرية لغزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الأربعاء، إن المجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" قرر خلال اجتماعه الأخير، السماح بإدخال الدفعة الثالثة من الأموال القطرية إلى قطاع غزة الخميس..

23-Jan-19 09:51 PM

معلق إسرائيلي يلمح إلى هجوم إسرائيلي بغزة.. متى وكيف؟

كشف معلق إسرائيلي الأحد، عن خطة عسكرية إسرائيلية عرضت على المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت"، ضد قطاع غزة، مؤكدا أن فترة الانتخابات لا تستدعي فقط ممارسة لفظية بل عسكرية..

18-Nov-18 03:57 PM

هكذا يفكر وزراء "الكابينت" الإسرائيلي تجاه حماس في غزة

قال الكاتب السياسي الإسرائيلي بن كاسبيت إن النقاش الذي يشهده المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية حول مستقبل العلاقة مع حماس في قطاع غزة، بات يجعل من بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة شخصاً يساريا..

01-Nov-18 11:54 AM

ليبرمان يقرر استئناف إدخال الوقود القطري إلى غزة

قرر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء الثلاثاء، استئناف إدخال الوقود القطري إلى قطاع غزة ابتداء من صباح الأربعاء، وفق ما نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

23-Oct-18 11:00 PM

الكابينيت يتكتم على نتائج اجتماعه حول غزة.. وتحذير من "غدر"

أكد موقع "i24" الإسرائيلي، أن أجواء "مشحونة" سادت جلسة "الكابينت" الإسرائيلي ليلة أمس، والتي دار فيها النقاش حول تطورات إطلاق صواريخ من غزة صوب بئر السبع، وساحل "غوش دان"..

18-Oct-18 10:32 AM

ضبابية "الكابينيت".. التوصل لتهدئة بغزة ضعيف والجيش مستعد

أضفى المجلس الوزراي الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" ضبابية على الجهود المبذولة للتهدئة مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بعد أن انتهى الاجتماع الذي عقده على مدار خمسة ساعات متواصلة، دون الإعلان عن موقف واضح حيال ما يجري.

05-Aug-18 11:05 PM

انتهاء اجتماع وزراي إسرائيلي بشأن غزة دون نتائج معلنة

اختتم المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت)، مساء الأحد، اجتماعا بحث خلاله مقترح تسوية يهدف إلى التهدئة مع قطاع غزة.

05-Aug-18 10:11 PM

"إسرائيل" على صفيح ساخن.. لماذا؟

تترقب الجهات السياسية والعسكرية الإسرائيلية بحذر شديد، نشر تقرير "مراقب الدولة" الثلاثاء القادم، والذي يتحدث عن استعدادات الحكومة والجيش الإسرائيلي السابقة لحرب 2014 ضد قطاع غزة، التي شكلت أنفاق المقاومة الفلسطينية فيها تهديدا كبيرا على المنظومة الأمنية الإسرائيلية.

26-Feb-17 04:09 PM