أخبار متعلقة

أسعار السلع

رغم حظر مصر تصدير السكر والبصل والأرز .. لماذا ترتفع الأسعار؟

المفارقة أن الأزمات المتوالية هي من نصيب سلع غذائية استراتيجية، تنتجها مصر، وتحقق الاكتفاء الذاتي منها، مثل الأرز والسكر والبصل، وليست سلع مستوردة من الخارج.

17-Dec-23 05:35 PM

2022 عام مكافحة التضخم.. ما أدوات أنقرة لمواجهة "الغلاء"؟

يقف التضخم وارتفاع الأسعار كأحد المعيقات والإشكالات أمام الحكومة التركية وحزب العدالة والتنمية في الانتخابات المقبلة، ورغم إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن نهجه الاقتصادي الجديد وما تبع ذلك من استقرار في العملة التركية، فإن أسعار السلع ما زالت مرتفعة للغاية..

12-Jan-22 08:08 AM

أسعار السلع تتماسك بالجزائر رغم أزمة كورونا وهبوط النفط

كشفت بيانات رسمية، الأحد، عن تماسك أسعار معظم السلع الغذائية بالجزائر، رغم التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا والهبوط الحاد لأسعار النفط..

31-May-20 06:31 PM

ارتفاع أسعار السلع في الإمارات يسبق فرض "القيمة المضافة"

بدأ سكان دولة الإمارات التدفق على المتاجر بكل أنواعها، من مواد غذائية وملابس وأدوات منزلية، لشراء ما يمكن تخزينه من السلع، مستبقين تطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع كانون الثاني/ يناير المقبل..

23-Dec-17 12:44 PM

خسائر الدولار تطرح السؤال: لماذا لم تنخفض أسعار السلع بمصر؟

يترقب المصريون عن كثب حركة الدولار التي تهبط تدريجيا، منذ نحو أسبوعين، على أمل خفض أسعار السلع، التي شهدت ارتفاعات متتالية، بدعوى صعود قيمة الدولار بنسبة 100% أمام الجنيه، بفعل تحرير أسعار صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية..

20-Feb-17 12:04 PM

ثلاث أزمات وراء إجراءات التقشف العاجلة بمصر

ثلاث جراحات صعبة تعرض لها المواطن المصري خلال الأيام القليلة الماضية، ربما كان أخرها قيام الحكومة المصرية برقع أسعار البنزين والسولار وما استتبع ذلك من ارتفاع لكافة أسعار السلع الغذائية والخدمات.

08-Jul-14 05:31 PM