أخبار متعلقة

مقدسات

بعد تصاعد الهجمة على المقدسات: أين المشروع الثقافي الإسلامي؟

قاسم قصير يكتب: نحن اليوم أمام تحديات جديدة فكرية ومجتمعية وسياسية، وهناك استهداف واضح للمقدسات الدينية عامة والمقدسات الإسلامية خاصة، إضافة إلى إطلاق حرب كبرى لنشر قيم مجتمعية تتناقض مع القيم الدينية، وهذه المعركة هي الوجه الآخر للمعركة السياسية والعسكرية

26-Jul-23 05:11 PM

موقف الإسلام من الإساءة للمقدسات الإسلامية

ما موقف القرآن والسنة من الإساءة للمقدسات، وبخاصة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم؟ وهي بلا شك جريمة، وكبيرة من الكبائر، ولكن ليس معنى جرمه أن تكون عقوبته القتل، وسوف أركز في مقالي هنا على الأدلة من القرآن الكريم والسنة النبوية..

26-Nov-20 12:39 PM

مناقشة أدلة مجيزي قاتل المسيء لمقدسات الإسلام

الثابت هنا في معظم هذه القصص وغيرها، من أدلة يستدل بها من يجيز قتل من يتطاول على مقدساتنا، أنها أدلة تدور بين عدم صحة السند، أو عدم صحة الاستدلال، من حيث إنها تتعلق بأهل حرب، ولا تتعلق بأهل سلم، وأنهم قتلوا لعلة الحرب، لا لعلة التجاوز في حق المقدسات.

12-Nov-20 11:38 AM

حول التطبيع ومركزية القضية الفلسطينية

تتوجب علينا أمام محاولات التشويش على مكانة القضية الفلسطينية في الوعي والوجدان العربي والإسلامي؛ مهمة التذكير بحقائق وثوابت تتعلق بها، بهدف تثبيت حالة الوعي الحقيقي في أذهان الأجيال، بغية تشكيل سد عقلاني يمنع مرور الأفكار التضليلية الساعية لتكوين وعي زائف

24-Oct-20 11:41 PM

القدس قيمة عالمية

القدس قيمة عليا كبيرة تستمد وجودها وتوثيقها ومكانتها من السماء من الله تعالى، والتي تعززت في نفوس العالمين عبر ما مر بها من أحداث تاريخية تعاقبت عليها كل أجيال البشرية؛ كان للقدس فيها دور مركزي

03-Jul-19 08:24 PM

واشنطن بوست: بدء العمل في ترميم أقدس الكنائس المسيحية

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا للكاتب وليام بوث، حول الترميمات الضرورية التي ستتم في كنيسة القيامة "كنيسة القبر المقدس"، التي هي أقدس المزارات لدى النصارى، حيث يعتقدون بأن فيها الصخرة التي يقولون أن المسيح صلب عليها، وفيها أيضا قبر المسيح..

23-Jun-16 07:23 PM

استقالة محاضر في ويست بوينت دعا لضرب المقدسات الإسلامية

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن أن أستاذا للقانون في الأكاديمية العسكرية الأمريكية المرموقة "ويست بوينت" قدم استقالته، بعد نشره مقالا هاجم فيه أساتذة القانون، ودعا لاعتبارهم مقاتلين أعداء، ودعا إلى الهجوم على "الأماكن الإسلامية المقدسة"..

01-Sep-15 10:52 AM

القرضاوي وسويدان يحثان على التبرع من أجل مقدسات فلسطين

أعلن القائمون على فعاليات الملتقى الإنساني الأول لدعم فلسطين، الذي ينهي أعماله اليوم الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة، عن تقديم ما يزيد على 120 مليون دولار لصالح الشعب الفلسطيني في القطاع والضفة والقدس..

31-Oct-14 08:59 AM

متطرفون يهود يدنسون مقاما إسلاميا بشعارات تلمودية

أقدمت جماعات يهودية متطرفة على ارتكاب جريمة جديدة بحق المقدسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهذه المرة كانت بحق مقام "سراقة" التاريخي الذي يعود للحقبة المملوكية ويقع غرب مدينة طولكرم داخل الأراضي المحتلة عام 48.

21-Oct-14 07:48 PM

مرجع إيراني يفتي بوجوب الجهاد لصون المراقد بالعراق

أفتى أحد مراجع الدين الشيعة البارزين في إيران "مكارم شيرازي"، الثلاثاء، بوجوب الجهاد ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

24-Jun-14 07:58 PM

خبر عاجل