أخبار متعلقة

مستقبل

مبابي يبلغ باريس سان جيرمان بقرار حاسم بشأن مستقبله

أبلغ الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، اليوم الثلاثاء، إدارة ناديه بقرار حاسم بشأن مستقبله داخل حديقة الأمراء..

30-Jan-24 12:34 PM

خبراء يدرسون المسارات المتوقعة للقضية الفلسطينية في ضوء "طوفان الأقصى"

عقد مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات يوم الأربعاء 24/1/2024 ندوة بعنوان "المسارات المتوقعة لقضية فلسطين في سنة 2024 في ضوء معركة طوفان الأقصى"، بمشاركة عشرات الخبراء والمتخصصين في الشأن الفلسطيني.

27-Jan-24 08:37 AM

إسرائيل في مفترق طرق.. تقييم استراتيجي لمنتدى الدفاع والأمن الإسرائيلي

في 4 تشرين أول / أكتوبر 2022، نشر منتدى الدفاع والأمن الإسرائيلي تقييما استراتيجيا، عنوانه: "تقييم إستراتيجي لإسرائيل: الحملة المتكاملة ضد الصهيونية". ويقدم التقييم صورة شاملة للمشهد الاستراتيجي الإسرائيلي، ومستقبل المشروع الصهيوني. وهو تقييم مهم لقراءة الحرب الدائرة الآن، والسيناريوهات المتوقعة لها، ومدى تأثيرها على مستقبل العدو، والقضية الفلسطينية، والشرق الأوسط.

17-Oct-23 02:07 PM

الإسلام المتمرد.. استراتيجية كبرى للغرب".. وجهة نظر كاتب إسرائيلي

هذا ما كتبه المفكر الاستراتيجي الإسرائيلي يحزقيل درور، وعلينا أن ندرك أنه مهما شهدت المنطقة من أحداث إيجابية وسلبية، ومهما بذل أعداؤنا من محاولات، فالمستقبل لهذه الشعوب لأن دوام الحال من المحال، ذلك بشرط أن تعي دورها في صناعة المستقبل وكتابة التاريخ..

21-Aug-23 11:21 AM

خبير روسي يتوقع مستقبل سوق العملات المشفرة.. "فرصة واعدة"

تراجعت حظوظ صناعة العملات المشفرة في 2022 لكن السوق عاد للانتعاش في الربع الأول العام الجاري.

15-Jun-23 06:19 PM

هل بلغ النموذج الديمقراطي مداه؟ تجارب تعيد سؤال التمثيل والشرعية

ليس ثمة شك أن هناك اختلافا كبيرا بين النموذج الديمقراطي الأوروبي، والنموذج الديمقراطي الأمريكي، مع أنهما محكومان بمنطق واحد، هو جعل الديمقراطية آلية لتدبير الصراع، والتمكين للشرعية من خلال اعتماد مبدأ التصويت والتمثيلية كمعيار للحكم، مع اعتماد مبدأ التداول السلمي على السلطة..

03-Apr-23 01:07 PM

ذي هيل: الأشهر الـ6 المقبلة محورية لمستقبل لبنان

الانتخابات الرئاسية هذا الخريف قد تؤثر على مسار البلد في الأعوام المقبلة. وتحتاج الأشهر المقبلة انتباها محليا ودوليا لمساعدة لبنان على التقدم نحو التعافي الاجتماعي- الاقتصادي.

09-Sep-22 01:29 AM

قبل انتهاء الميركاتو.. مدرب اليونايتد يحسم مستقبل رونالدو

حسم الهولندي إريك تين هاغ المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مؤكدا أن "الدون" ما زال ضمن خطط الفريق، وذلك قبل ساعات من نهاية الميركاتو الصيفي..

01-Sep-22 10:24 AM

أفول إسرائيل بين التنبؤات الإسرائيلية وحقائق الصراع

ثمة تنبؤات صهيونية-إسرائيلية برزت خلال السنوات الأخيرة حول زوال إسرائيل قبل احتفالها بالعقد الثامن من إنشائها..

04-Jun-22 09:07 AM

صحيفة: البتكوين أمام مستقبل غير واضح خلال عام 2022

نشرت صحيفة "لوريون لو جور" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن الأرقام القياسية التي حققتها عملة البيتكوين التي تجاوز سعرها عتبة 60 ألف دولار في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي..

05-Jan-22 07:49 PM

كيف حافظت طالبان على تماسكها الداخلي وحققت انتصاراتها؟

استطاعت حركة طالبان منذ الإطاحة بحكمها في السابع من تشرين الأول (أكتوبر) من عام 2001 على أيدي قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أن تحافظ على تماسكها الداخلي، باصطفافها والتفافها حول قيادتها رغم كل التحديات التي واجهتها..

13-Jul-21 11:40 AM

رونالدو يستنجد بيوفنتوس لإنقاذ مستقبله.. ماذا فعل؟

ذكرت تقارير صحافية إيطالية، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو طالب عن طرق وكيل أعماله، فريقه يوفنتوس بتجديد عقده حتى 2023..

04-Jul-21 12:00 PM

أتالايار: الناتو في طريقه إلى التفكك بسبب هذه العوامل

نشرت مدونة "أتالايار" الإسبانية مقال رأي للكاتب خافيير بلاسكو، تحدث فيه عن مصير حلف الناتو في المستقبل، في ظل ظهور فاعلين جدد على الساحة العالمية..

20-Oct-20 01:17 AM

ما هو المستقبل السياسي للإسلاميين في السودان؟

يرى كثير من المراقبين أن بناء الإسلاميين في خلال نصف القرن الماضي لا يمكن أن يختفي فجأة، كأنه لم يكن وأن تنظيماتهم لابد أنها ستعاود التجلي بعد الإحتجاب في أشكال مختلفة .

06-Oct-20 04:38 PM

ما هي السناريوهات المستقبلية لإسرائيل؟ ورقة بحثية تجيب

كانت الدراسات الأوروبية والأمريكية معنيّة بمستقبل "إسرائيل" على المديين المتوسط والطويل، بينما غلب على الدراسات الإسرائيلية المديين القصير والمتوسط. وتبدو الدراسات الأوروبية أكثر تشاؤماً بمستقبل "إسرائيل" محلياً وإقليمياً ودولياً..

03-Oct-20 11:16 AM

بورخيس: هل الإنسان واحد فقط؟

في الرابع والعشرين من أغسطس سنة 1899 ولد خورخي لويس بورخيس في بوينس أيرس، لأبوين أرجنتينيين ذويْ أصول بريطانية وبرتغالية وإسبانية. من هنا نعرف لماذا أجاد بورخيس لغات متعددة كالإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية..

29-Sep-20 11:02 AM