أخبار متعلقة

محاولة الانقلاب

صور أيقونية من مواجهة الشعب التركي لمحاولة الانقلاب (شاهد)

الشعب التركي واجه العسكريين الانقلابيين في الشوارع وسقط من المواطنين قتلى جراء ذلك، ولكنهم تمكنوا من ردع المحاولة الانقلابية.

15-Jul-22 11:20 AM

"يديعوت": السعودية والإمارات علمتا بمحاولة الانقلاب في الأردن

كشفت صحيفة إسرائيلية، تفاصيل جديدة حول محاولة "الانقلاب الفاشلة" التي جرى الإعداد والترتيب لتنفيذها في المملكة الأردنية الهاشمية..

04-Apr-21 08:40 AM

بعد إحباط الانقلاب.. رئيس الغابون يغادر المغرب عائدا لبلاده

غادر الرئيس الغابوني علي بونغو المغرب، أمس الاثنين، عائدا إلى بلاده بعد أكثر من شهرين من الغياب أحبطت خلالها السلطات محاولة انقلاب..

15-Jan-19 01:31 PM

نشطاء يعلقون على اتهامات بتورط ملك البحرين بتفجيرات في"قطر 96"

أثارت الحلقة الثانية من "قطر96" ردود فعل واسعة بين النشطاء عقب عرضها ببرنامج "ما خفي أعظم" عن محاولة الانقلاب على نظام الحكم في قطر عام 1996، والذي بثته قناة الجزيرة أمس الأحد.

12-Mar-18 06:18 PM

تركيا تأمر باعتقال 110 أشخاص لصلتهم بغولن

أصدرت السلطات التركية أوامر باعتقال 110 أشخاص يعملون في شركة تحت الحراسة، بعد اتهامهم بصلتهم بفتح الله غولن الذي يعيش في الولايات المتحدة، وتتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب العام الماضي.

20-Oct-17 10:49 AM

مشاركة لافتة للعرب باحتفالات تركيا بذكرى الانقلاب الفاشل

شارك العرب المقيمون في تركيا بزخم في الفعاليات الاحتفالية التي انطلقت منذ مساء السبت، بالذكرى السنوية الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/ يوليو 2016 تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب التركي في تجاوز محنته .

16-Jul-17 08:03 PM

القضاء التركي ينظر الاثنين في الدعوى الرئيسية لمحاولة الانقلاب

تبدأ المحكمة الجنائية الرابعة عشرة في إسطنبول، الاثنين، النظر في الدعوى الرئيسية للمحاولة الانقلابية الفاشلة في المدينة..

28-May-17 03:18 PM

تركيا تعزل أكثر من أربعة آلاف قاض وممثل للادعاء بعد الانقلاب

قال وزير العدل التركي، بكر بوزداج، الجمعة، إن تركيا عزلت أكثر من أربعة آلاف قاض وممثل للادعاء للاشتباه في صلتهم بمحاولة الانقلاب التي وقعت العام الماضي.

26-May-17 12:29 PM

أردوغان لزعيم المعارضة: هذا ما كنت تفعله ليلة الانقلاب

واجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا كمال كليتشدار أوغلو، بما كان ينوي فعله ليلة محاولة الانقلاب..

29-Mar-17 10:27 AM

النيابة التركية تكشف أسرار شبكة التنصت التابعة لغولن

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية، تقريرا حول اعترافات جديدة أدلى بها أحد عناصر جماعة فتح الله غولن المعتقلين في تركيا، وعن علاقته بالجماعة، والتعليمات التي كانوا يتلقونها، وطريقة وصوله إلى الجيش، وتحصله على رتبة عالية داخله..

15-Nov-16 02:19 PM

فيديو ينشر لأول مرة لاشتباك "الأركان" ليلة الانقلاب (شاهد)

نشر موقع "الجزيرة ترك" الإخباري، عن وكالة الأناضول، لقطات تُنشر لأول مرة تظهر فيها اشتباكات مسلحة داخل مقر رئاسة الأركان، وذلك أثناء المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت ليلة 15 تموز/ يوليو الماضي.

15-Oct-16 11:56 PM

المعارضة التركية: عملية التطهير عرضت عشرات الآلاف للظلم

قال زعيم حزب المعارضة الرئيسي في تركيا إن عشرات الآلاف عانوا الظلم في عمليات التطهير التي قامت بها الحكومة بعد محاولة الانقلاب العسكري، وأعلن تشكيل فريق خاص لمساعدتهم.

20-Sep-16 07:23 PM

فندق بالنمسا يُلغي حفلا لتكريم شهداء محاولة الانقلاب بتركيا

ألغت إدارة فندق "فليمينغس" في العاصمة النمساوية "فيينا"، الاثنين، حفلا كان مقررا إقامته لتكريم شهداء المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا في تموز/ يوليو الماضي، وذلك بحجة "تعرضها للضغوط من قبل ناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي".

19-Sep-16 08:58 PM

جنرال تركي مُعتقل لقائده: "أنا أنقذت حياتك"

نشرت صحيفة "حرييت" التركية، رسالة بعثها "يلدريم قوفينتش" قائد الخدمات اللوجستية التابع للقوات البرية، إلى "فخري كاسيرقا" الأمين العام لرئاسة الجمهورية التركية، وفيها ينفي الاتهامات بمشاركته في المحاولة الانقلابية ليلة 15 تموز/يوليو.

15-Sep-16 08:09 PM

"شيمشك": بقاء تصنيف "فيتش" لتركيا سلبيا قرار "استثنائي"

قال نائب رئيس الوزراء التركي، محمد شيمشك، إن قرار مؤسسة "فيتش" الإبقاء على تصنيفها الائتماني السيادي لتركيا عند "BBB-" أمر "استثنائي" في أعقاب محاولة الانقلاب في تموز/ يوليو الماضي.

20-Aug-16 04:30 PM

شريط للأخبار بمطار نمساوي يغضب أنقرة.. لماذا؟

قال مسؤول بوزارة الخارجية التركية، الأحد، إن بلاده استدعت القائم بالأعمال النمساوي في أنقرة بسبب ما وصفته بأنه "تقرير غير محترم" عن تركيا على شريط للأخبار بمطار فيينا.

14-Aug-16 11:33 PM

خبر عاجل