أخبار متعلقة

حكومة تكنوقراط

تباين بردود فعل أحزاب تونس من إعلان المشيشي حكومة كفاءات

تباينت ردود فعل الأحزاب التونسية، الثلاثاء، من إعلان رئيس الحكومة المكلف، هشام المشيشي، بتشكيل حكومة كفاءات (تكنوقراط)، مبتعدا عن الأحزاب التونسية.

11-Aug-20 04:15 PM

توتر بتونس مع اقتراب انتهاء مهلة المشيشي لتشكيل الحكومة

يخيم التوتر على الساحة السياسية التونسية، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لرئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي لتشكيل حكومته..

10-Aug-20 07:19 AM

أحزاب تونسية تتخوف من تشكيل المشيشي حكومة تكنوقراط

أثارت تحركات رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، الأخيرة، مخاوف لدى أحزاب تونسية بارزة في البرلمان، من تشكيله حكومة كفاءات غير حزبية..

09-Aug-20 07:17 AM

ماذا وراء الدعوة لحكومة "تكنوقراط" في المغرب؟

أطلق إعلاميون وسياسيون في المغرب دعوات لتشكيل حكومة تكنوقراط في البلاد، في وقت تنشغل فيه الحكومة المغربية، بقيادة حزب العدالة والتنمية (إسلامي)، بالحرب على فيروس كورونا المستجد..

15-Jun-20 12:26 PM

الجبوري: البرلمان جاهز لاستقبال تشكيلة الحكومة هذا الأسبوع

أعلن رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، السبت، جاهزية البرلمان لاستقبال تشكيلة الحكومة الـ"عابرة للأحزاب والطوائف" خلال الأسبوع الجاري..

23-Apr-16 01:50 PM

الصدر يشتم المالكي ويحدد مهلة 72 ساعة لحكومة التكنوقراط

أمهل الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر الزعماء السياسيين بالعراق 72 ساعة للتصويت على حكومة تكنوقراط اقترحها رئيس الوزراء حيدر العبادي، محذرا في حالة عدم التصويت باستئناف الاحتجاجات.

16-Apr-16 08:11 PM

برلمان العراق يعطي مهلة يومين للتصويت على الحكومة الجديدة

قال التلفزيون الرسمي العراقي إن البرلمان أرجأ التصويت على التشكيل الوزاري الجديد الذي اقترحه رئيس الوزراء حيدر العبادي حتى يوم الخميس.

12-Apr-16 05:36 PM

رئيس الوزراء العراقي يشكل حكومة جديدة (أسماء)

ذكر التلفزيون العراقي الرسمي نقلا عن مراسله أن رئيس الوزراء حيدر العبادي رشح نزار سالم النعمان لمنصب وزير النفط يوم الخميس في إطار تعديل وزاري يهدف لمحاربة الفساد.

31-Mar-16 10:24 PM

الصدر يهدد باحتجاجات في حال عرقلة الأحزاب لإصلاحات العبادي

حذر رجل الدين الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، زعماء الأحزاب السياسية من أنهم سيواجهون احتجاجات في الشوارع إذا عرقلوا الإصلاحات الحكومية التي يعتزم رئيس الوزراء حيدر العبادي إجراءها.

25-Mar-16 05:40 PM

الصدر يدعو العبادي لتشكيل حكومة تكنوقراطية بالعراق

دعا رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الجمعة للمضي في خطط لتشكيل حكومة مستقلة من التكنوقراط لمحاربة الفساد على الرغم من الضغوط السياسية التي يتعرض لها للتراجع.

11-Mar-16 09:07 PM

تونس: الحكم بحل رابطة حماية الثورة وتصفية ممتلكاتها

قضت الدائرة المدنية 21 بالمحكمة الابتدائية بتونس الاثنين، بحل الرابطة التونسية لحماية الثورة بجميع فروعها وتصفية جميع ممتلكاتها.

26-May-14 09:18 PM

خبر عاجل