أخبار متعلقة

التقارب

سفير إسرائيلي يشكك في نجاح التقارب بين تل أبيب وأنقرة

رغم الخطوات التي أقدمت عليها تركيا تجاه دولة الاحتلال، لكن الأخيرة ما زالت منشغلة في معرفة دوافع أردوغان للشروع في تجديد العلاقات معها..

22-Aug-22 10:13 AM

تقدير إسرائيلي: حرب أوكرانيا تدفع بتسارع التقارب مع تركيا

فيما تراقب دولة الاحتلال تبعات الحرب الروسية الأوكرانية، وتسعى للتقليل من خسائرها المفترضة منها: سياسية واقتصاديا، فإنها في الوقت ذاته تتابع النهج التركي الجديد الذي يبدو أنه مستفيد من هذه الحرب، حيث يثبت الأتراك أن لديهم فرصة جديدة للتقرب من الأمريكيين، والاستفادة من أزمة الغاز في أوروبا

01-Apr-22 05:58 PM

لماذا تعمل كازاخستان على تعزيز التقارب الاستراتيجي مع تركيا؟

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن سعي كازاخستان لتكثيف التعاون مع تركيا لمواجهة تنامي النفوذ الروسي والصيني..

06-Jan-22 07:50 PM

كيف تعارض واشنطن وتل أبيب التقارب بين أبوظبي وطهران؟

نشر موقع "نوفوي فاستوتشني آبازريني" الروسي تقريرا تحدث فيه عن رغبة واشنطن وتل أبيب في تقييد الطموحات الجيوسياسية لدولة الإمارات العربية المتحدة..

21-Dec-21 02:47 PM

جماعة "الإخوان" تنفي اتخاذ تركيا إجراءات سلبية بحقها

نفت جماعة الإخوان المسلمين المصرية الأربعاء، صحة الأنباء التي نشرتها بعض وسائل الإعلام الخليجية مؤخرا، والتي تزعم فرض إقامة جبرية على بعض قيادات ورموز الجماعة المتواجدين في تركيا..

01-Sep-21 04:40 PM

كيف يؤثر التقارب المصري التركي على استقرار ليبيا؟

طرحت حالة التقارب مؤخرا بين الدول الفاعلة في الملف الليبي خاصة التقارب المصري التركي، مزيدا من التساؤلات، حول تأثير الأمر على تحقيق حالة الاستقرار، ومنع عودة الحروب من جديد في ليبيا..

31-Aug-21 08:02 PM

المصالحة الفلسطينية بين أبي مازن وغانتس

اللقاء هو فقط لتمكين السلطة من استمرار عملها على الأرض بعد توجيه التحذير الأمريكي عن اقتراب وشيك لانهيار السلطة، والتركيز في كل جولة محادثات فلسطينية إسرائيلية على بلورة واقع أمني ومدني واقتصادي في الضفة وغزة جُرب منذ أوسلو حتى يومنا هذا

31-Aug-21 04:54 PM

أقطاي لـ"شكري": هذه مستحيلات تركيا.. أرسل رسائل للقاهرة

علق ياسين أقطاي النائب السابق لرئيس حزب العدالة والتنمية، على تصريحات لوزير الخارجية المصري سامح شكري، بشأن العلاقات بين أنقرة والقاهرة..

21-Jun-21 08:06 AM

بعد تكرار إشارات التقارب التركي.. لماذا تلتزم مصر الصمت؟

أثار التزام مصر الصمت حيال التصريحات التركية الرسمية المتكررة بشأن رغبتها في عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد انقطاعها في أعقاب انقلاب تموز/ يوليو 2013 العديد من التساؤلات، وإذا ما كانت مستعدة للتعاطي مع الرسائل التركية.

12-Mar-21 06:11 PM

إسرائيل تكشف عن المزيد من التعاون والتقارب مع الإمارات

قال الكاتب الإسرائيلي، عومري نحمياس، إن "العلاقات الإسرائيلية الإماراتية آخذة بالدفء والتقارب، وكان آخر تجلياتها اللقاء الذي جمع سفيري البلدين في واشنطن رون دريمر ويوسف العتيبة على التوالي..

13-Oct-18 01:24 PM

تباين إسرائيلي بالتقارب مع القارة الأوروبية أو الابتعاد عنها

قال الكاتب في صحيفة "إسرئيل اليوم" عمانويئيل نافون الخميس، إن "العلاقات الأوروبية الإسرائيلية تمر بمراحل متباينة من التقارب والتباعد..

19-Jul-18 05:38 PM

سلايت: ما هي خفايا التقارب الاستراتيجي بين تركيا وروسيا؟

نشرت صحيفة "سلايت" الناطقة بالفرنسية تقريرا؛ تحدثت فيه عن تعميق التفجير الإرهابي الأخير في ملهى ليلي في إسطنبول من جراح تركيا التي كانت على مدى سنتين مسرحا لعدة عمليات إرهابية خلفت أكثر من 400 قتيل.

05-Jan-17 10:41 PM

إيان بلاك: هل سيكون الأسد حليف الغرب ضد "داعش"؟

في صحيفة "الغارديان"، تطرق محرر شؤون الشرق الأوسط في الصحيفة، الكاتب المعروف إيان بلاك، لقضية دور بشار الأسد في المعركة ضد "داعش"، وما إذا كان الغرب سيتحالف معه ضدها - بالطبع - في ظل دعوات من طرف النظام للتعاون، وردت صراحة على لسان وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

05-Sep-14 12:23 PM

اختبار.. التقارب السعودي-الإيراني

كتب عبد الله الشايجي: من ثوابت السياسة الدولية أنها متبدلة ومتغيرة ولا تعرف حلفاء وأصدقاء دائمين ولا أعداء وخصوما أبديين...السياسة الدولية ليست ثابتة على شيء بل هي مصالح تغيب عنها القيم، اذا ما قارنا المشهد الخليجي اليوم نراه يميل أكثر نحو الابتعاد عن الاحتقان والتشاؤم والصخب الذي كان سائدا..

22-May-14 07:41 AM