أخبار متعلقة

خوارج

الإخوان خوارج؟

من العار أن تظلَّ المنطقة العربية وبعض الدول الإسلامية قابعة دون سائر بلاد العالم في دائرة التّخلُّف والقَهْر والطُّغيان، وأن يُنسَبَ ذلك ظُلما وزورا إلى الإسلام وثقافته البريئة من هذا البُهتان

26-Feb-19 04:42 PM

كيف وصف ياسر برهامي المتهمين بالتخطيط لاغتيال السيسي؟

وصف نائب رئيس "الدعوة السلفية" في الإسكندرية، ياسر برهامي، المشتبه بتخطيطهم لاغتيال رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، بأن لديهم خللا في المنهج، مشددا أن من يفعلون ذلك هم من "الخوارج".

22-Nov-16 12:14 AM

التكفير بغير المكفر من مداخل جماعات الغلو في تكفير المسلم

يحذر علماء الشريعة من تسرع المسلم في تكفير أخيه المسلم، ويشددون على أن المسلم الذي دخل في الإسلام بيقين، لا يخرج منه إلا بيقين مثله حسب باحثين شرعيين.

20-Nov-16 10:26 PM

فصائل إسلامية سورية تعلن رفضها "خلافة" البغدادي

اعتبر عدد من الفصائل الإسلامية في سوريا أن إعلان الناطق باسم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" عن تأسيس الخلافة الإسلامية، ومبايعة "أبو بكر البغدادي" خليفة للمسلمين، أمر باطل شرعا وعقلا.

01-Jul-14 04:47 AM

"الخوارج" بين تاريخية الحالة وتوظيفات السياسة

أُطلق وصف "الخوارج" في مرحلة مبكرة من التاريخ الإسلامي، على الذين خرجوا على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، بعد قبوله بمبدأ التحكيم في موقعة صفين (سنة 37هـ)، بعد جولات الاقتتال التي دارت بين جيشه وجيش الشام بقيادة معاوية بن أبي سفيان.

09-Jun-14 12:35 PM

أبو قتادة: "داعش" أهل خسة وغدر وأسوا من الخوارج

هاجم القيادي في التيار السلفي الجهادي المحتجز في السجون الأردنية أبو قتادة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" ووصفهم بأنهم أهل "خسة وغدر وكذب".

16-May-14 06:08 PM