أخبار متعلقة

حركة طالبان

قراءة إسرائيلية بعد عام على انسحاب أمريكا من أفغانستان

مع مرور عام على انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، تابعت الأوساط الإسرائيلية تبعات هذا الانسحاب على دولة الاحتلال والولايات المتحدة في المنطقة، مع وجود استنتاجات مبكرة ذكرت أن هذا الانسحاب سيقوّي التنظيمات الجهادية..

03-Sep-22 11:42 AM

مقتل 4 أطفال إثر انفجار قذيفة هاون بأفغانستان

أعلنت وزارة الداخلية المؤقتة التابعة لحركة "طالبان"، السبت، عن مقتل أربعة أطفال في ولاية قندهار، جنوبي أفغانستان، إثر انفجار قذيفة هاون من مخلفات الحرب.

19-Mar-22 04:28 PM

غني يأمر الجيش باستئناف العمليات ضد حركة طالبان الأفغانية

فشلت الجلسات المتتالية على ما يبدو، بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، برأب هوة الثقة بين الطرفين، رغم الاتفاق التاريخي الذي أبرمته واشنطن مع طالبان، وكان متوقعا أن ينعكس? على جلسات التفاوض بين الحركة والحكومة..

13-May-20 10:35 AM

حركة طالبان.. لماذا نجحت فيما فشلت فيه القاعدة وداعش؟

طوت الولايات المتحدة الامريكية وحركة طالبان، صفحة دموية طالت أكثر مما ينبغي بتوقيعهما اتفاق سلام تاريخي في الدوحة، وصراع مفتوح امتد منذ السابع من أكتوبر 2001، شارك فيه أيضا أكثر من 40 دولة من أعضاء الناتو وغيرهم من حلفاء واشنطن، وهي أطول حرب في التاريخ الأمريكي..

29-Feb-20 06:54 PM

مقتل جنديين أمريكيين إثر تفجير جنوبي أفغانستان

أعلن حلف الشمال الأطلسي (الناتو)، السبت، مقتل جنديين أمريكيين في تفجير قنبلة بولاية قندهار جنوبي أفغانستان...

11-Jan-20 03:42 PM

طالبان: لن نوقف المحادثات مع واشنطن رغم مقتل أخ زعيم الحركة

??أكد مسؤولون بحركة طالبان الأفغانية، السبت، أن مقتل شقيق زعيم الحركة في هجوم بقنبلة لن يعرقل المحادثات الجارية مع الولايات المتحدة بهدف انسحاب القوات الأمريكية بعد 18 عاما من الحرب.

17-Aug-19 05:59 PM

استسلام 50 من شرطة الحدود لطالبان غرب أفغانستان

أعلن مسؤولون محليون عن استسلام حوالي 50 فردا من الأمن الأفغاني لحركة طالبان في معركة من أجل السيطرة على إقليم بادغيس في غرب البلاد.

17-Mar-19 05:02 PM

طالبان تختطف 40 شخصا.. وأحد قادتها الكبار يقتل بعملية عسكرية

أفاد مسؤولون أفغان وأعضاء بحركة طالبان، الأحد، أن قائدا كبيرا بطالبان قُتل في إقليم هلمند بجنوب البلاد خلال عملية مشتركة لقوات خاصة أفغانية وأمريكية، في الوقت الذي اختطفت فيه الحركة 40 شخصا على الأقل شمالي البلاد.

02-Dec-18 09:34 PM

قتلى وجرحى في اشتباكات بين طالبان والشرطة الأفغانية

أعلن مسؤولان أفغانيان، اليوم الاثنين، مقتل 21 من قوات الأمن في هجومين لحركة طالبان، شمال البلاد..

10-Sep-18 12:33 PM

الحكومة الأفغانية تمدد الهدنة مع طالبان وتطالبها بالاستجابة

أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني، السبت، من جانب واحد تمديد وقف لإطلاق النار مدته أسبوع مع حركة طالبان مع استمرار صمود هدنة عيد الفطر..

16-Jun-18 05:14 PM

موسكو تدعو واشنطن للتنسيق لإطلاق حوار مع طالبان بأفغانستان

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان زامير كابولوف الجمعة، أن بلاده أعلنت أكثر من مرة انفتاحها أمام تنسيق الجهود مع الولايات المتحدة، بهدف خلق ظروف لإطلاق حوار أفغاني مباشر.

09-Feb-18 01:21 PM

طالبان تتبنى قتل 7 أشخاص بتحطم مروحية شمال أفغانستان

تبنت حركة طالبان مقتل 7 أشخاص كانوا على متن هليكوبتر عسكرية شمال أفغانستان، نافين أن يكون التحطم ناتج عن حادث كما ادعته وزارة الدفاع الأفغانية.

09-Oct-16 11:16 PM

الناطق باسم طالبان: "داعش" يخدم الأمريكان وحكومة كابول

هاجم الناطق باسم حركة طالبان أفغانستان، ذبيح الله مجاهد، تنظيم الدولة في تصريحات له، متهما إياه، بأنه "يخدم الأمريكان، وحكومة كابول الأفغانية"..

09-Aug-16 11:26 AM

الإسبانيول: قائد "طالبان" الجديد أشد قسوة وأكثر تعقيدا

نشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية، تقريرا عن القائد الجديد لحركة طالبان، الملا هبة الله أخندزاده، الذي قالت إن عددا قليلا تمكن من الحصول على معلومات حوله، رغم أنه يُعد مرجعا دينيا في حركة طالبان على مدى أكثر من عقد من الزمان..

31-May-16 10:45 AM

طالبان تشترط رفعها من قائمة الإرهاب قبل أي مفاوضات

قال مسؤول كبير بحركة طالبان الأفغانية إن الحركة تريد رفع اسمها من قائمة سوداء للأمم المتحدة قبل أن تنظر في عودتها إلى محادثات سلام تستهدف إنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ 15 عاما. جاءت هذه التصريحات في الوقت الذي التقى فيه ممثلون للجناح السياسي للحركة مع نشطاء في منتدى غير رسمي بقطر.

23-Jan-16 09:33 PM

ميليشيا أفغانية تقطع رؤوس أربعة من مقاتلي تنظيم الدولة

قال مسؤولون محليون، الأحد، إن أفراد ميليشيا محلية موالية لمشرع أفغاني ذي نفوذ قطعوا رؤوس أربعة من مقاتلي تنظيم الدولة ووضعوها على جانب طريق رئيسي في شرق أفغانستان.

27-Dec-15 07:24 PM