أخبار متعلقة

المواجهة

"معاريف": تل أبيب خشيت تدخل حماس وسارعت لإنهاء العدوان

اغتال جيش الاحتلال في الساعات الأولى للعدوان على غزة عصر الجمعة، القيادي قائد لواء الشمال في "سرايا القدس"، القيادي البارز تيسير الجعبري..

08-Aug-22 12:32 PM

مؤرخ إسرائيلي: عزلة الإخوان تمنحنا فرصة لضرب حماس

حذر مستشرق إسرائيلي من التعلق بحالة "الهدوء الخادع" مع حركة "حماس" التي تدير قطاع غزة، مشددا على أهمية أن تعمل "إسرائيل" على تدمير قدرات العسكرية لهذه الحركة وتصفية قادتها

21-Dec-21 09:20 PM

قلق أمريكي من أنشطة الجيش الصيني قرب تايوان

نددت الولايات المتحدة، الأحد، بأنشطة بكين العسكرية "الاستفزازية" و"المزعزعة للاستقرار"، غداة تنفيذ مقاتلات وقاذفات صينية أكبر توغل في تاريخها في منطقة الدفاع الجوي التايوانية.

04-Oct-21 02:29 AM

بايدن يحذر نظيره الصيني من تحوّل المنافسة إلى نزاع

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الصيني شي جينبينغ على دعم "الزخم التنافسي بين البلدين، محذرا من الانزلاق إلى نزاع غير مقصود".

10-Sep-21 11:41 AM

تقدير جهاز أمن الاحتلال: حماس جاهزة للمواجهة وقوتها لم تتضرر

أكدت تقديرات جهاز أمن الاحتلال الإسرائيلي، أن حركة "حماس" جاهزة لأي مواجهة عسكرية، مشيرة إلى أن قوة "حماس" الصاروخية لم تتضرر كثيرا خلال العدوان الإسرائيلي الاخير على القطاع.

23-Aug-21 01:15 PM

صحيفة عبرية تتحدث عن تحديات إسرائيلية في 3 جبهات

​قالت صحيفة عبرية، إن الاحتلال يواجه تحديات على جبهات ثلاث مع إيران وحزب الله وحماس، سعيا منهم لإعادة قواعد المواجهة مع تل أبيب.

11-Aug-21 02:08 PM

خبير إسرائيلي يحذر من مخاطر المواجهة البحرية مع إيران

قال خبير عسكري إسرائيلي إنه "وفقا للتقديرات العسكرية، فربما لا يكون الهجوم على السفينة المملوكة لإسرائيل ردا على انفجار نطنز الإيراني، بل استمرارا للصراع البحري الاقتصادي بين تل أبيب وطهران..

15-Apr-21 05:45 AM

يديعوت: انفجار "نطنز" بإيران يزيد خطر المواجهة القريبة

واصلت صحف الاحتلال الإسرائيلي الخميس، تناولها للانفجارات الغامضة التي ضربت محافظات إيرانية في الأسابيع الأخيرة، متطرقة إلى تداعيتها المحتملة، رغم صمت طهران..

16-Jul-20 06:16 PM

يديعوت: تصفية سليماني نقطة بدء مواجهة إيرانية أمريكية

واصلت الصحافة الإسرائيلية اهتمامها وتركيزها، على تداعيات ونتائج عملية اغتيال قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني..

05-Jan-20 09:58 AM

جنرال إيراني: لهذا تراجعت احتمالات حدوث مواجهة بالخليج

أعلن رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان الأحد أن احتمالات اندلاع نزاع في منطقة الخليج تضاءلت..

04-Aug-19 10:17 AM

"يديعوت" تحدد موقع تل أبيب من أي مواجهة بين أمريكا وإيران

أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية الجمعة، أنه إذا وقعت مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران، فإن إسرائيل ستعتبر مسؤولة.

21-Jun-19 01:02 PM

كاتب اسرائيلي: نتنياهو "خدم" حزب الله في قضية الأنفاق

رأى مستشرق وخبير إسرائيلي بارز، أن طريقة تعامل الحكومة الإسرائيلية مع أنفاق حزب الله، تسببت في "خدمته"، حيث تم تعظيم صورته، مؤكدا أن حسم المعركة والجولة مع المنظمة يحتاج لرأي عام إسرائيلي "متحفز ويقظ".

10-Dec-18 05:25 PM

كيف ستواجه السعودية الضغوط الدولية في قضية خاشقجي؟

لا تزال ردود الفعل الدولية الرافضة لموقف السلطات الرسمية السعودية من قضية مقتل الكاتب الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول تتصاعد..

22-Oct-18 05:30 PM

دعوات لخطط إسرائيلية بديلة لمواجهة مسيرات العودة

قال باحثان إسرائيليان إن أسلوب التعامل مع المظاهرات الفلسطينية الحاصلة في قطاع غزة يجب أن يجرى عليه تغيير جوهري، وبدلا من الاقتصار على القوة المسلحة، يجب الذهاب لخيارات أخرى بعيدا عن استهداف المدنيين..

25-Apr-18 08:57 AM

ظريف يدعو لإنهاء التصعيد بين طهران والرياض

قال وزير الخارجية الإيراني، جواد محمد ظريف، الاثنين، إن "المواجهة بين طهران والرياض غير ضرورية، ومن المهم إنهاء هذه المشكلة"..

19-Feb-18 11:58 AM

جنرال إسرائيلي: هكذا سيكون رد حماس على اغتيال فقهاء

توقع جنرال إسرائيلي ردا من "حماس" على اغتيال القيادي في صفوفها مازن فقهاء، مستبعدا في الوقت ذاته قرب المواجهة بينها وبين إسرائيل..

28-Mar-17 02:08 PM

خبر عاجل