أخبار متعلقة

برلمان العراق

لماذا تصرّ قوى سياسية بالعراق على إعادة "إدارات محلية" متهمة بالفساد؟

تسعى عدة قوى سياسية في العراق إلى إعادة إنتاج المجالس المحلية، التي ألغيت بقرار من البرلمان استجابة لمطالب الاحتجاجات الشعبية، وسط اتهامات بأن تلك المجالس كانت بوابة للفساد وهدر الأموال.

09-Dec-22 06:44 AM

مبادرة لافتة للصدر تحرج خصومه بالعراق.. هكذا قرأها محللون

دعا زعيم التيار الصدري إلى منع جميع الأحزاب التي شاركت في العملية السياسية منذ عام 2003، عن تشكيل الحكومة المقبلة، ومن ضمنها "التيار".

28-Aug-22 11:48 PM

الآلاف يشيعون شابا مسلما قتل على يد مجهولين في الهند

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يظهر الشاب المسلم محمد فضيل، وهو يحاول الفرار من أربعة أشخاص يرتدون أقنعة ويحملون في أيديهم أسلحة حادة طعنوه بها ثم فروا من مكان الحادث، ليلفظ أنفاسه الأخيرة..

31-Jul-22 08:24 PM

الصدر يشيد باقتحام برلمان العراق و"الإطار" يصفه بـ"الانقلاب"

وقال الصدر في بيان نشره اليوم الأحد عبر حسابه على "تويتر"، إن حادثة اقتحام مقر البرلمان العراقي في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، فرصة عظيمة لتغيير جذري للنظام السياسي والدستور والانتخابات، وقيام دولة أبوية تفرض القانون..

31-Jul-22 06:29 PM

باعة جائلون داخل البرلمان العراقي.. ووزير الصدر يعلق (شاهد)

للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، اقتحم الآلاف من مناصري رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر البرلمان، منددين باسم مرشح خصوم الصدر لرئاسة الوزراء..

31-Jul-22 10:16 AM

المالكي يتجول بالسلاح بعد اقتحام الصدريين للمنطقة الخضراء

انسحب أنصار التيار الصدري من البرلمان العراقي تلبية لدعوة زعيم التيار مقتدى الصدر، في حين تداول ناشطون صورا تظهر رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي، يتجول حاملاً سلاحه وسط مجموعة من المسلحين داخل المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد..

28-Jul-22 06:34 AM

برلمان العراق يلتئم لاستكمال التصويت على وزارات شاغرة

من المقرر أن يلتئم البرلمان العراقي، اليوم السبت، لاستكمال التصويت على ما تبقى من حقائب شاغرة بحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، والتي لم يحسم الأمر بشأنها ​عند تقديمه الفريق الوزاري قبل نحو شهر..

06-Jun-20 11:11 AM

مطالبات شعبية للكاظمي بمحاكمة عبد المهدي.. هل يستجيب؟

على مدار اليومين الماضيين، انطلقت في العراق دعوات شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بإحالة رئيس الوزراء السابق، عادل عبد المهدي، إلى القضاء، على خلفية مقتل نحو 600 من المتظاهرين وإصابة 27 ألفا آخرين..

09-May-20 09:36 AM

تفاصيل مباحثات السيسي مع رئيس أكبر تحالف شيعي عراقي ؟

أسفر لقاء رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ورئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم (أكبر كتلة شيعية في برلمان العراق)، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بالقاهرة عن الاتفاق على "بناء تحالف استراتيجي بين البلدين، في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية".

20-Apr-17 04:22 PM

العبادي: تعديلات البرلمان على قانون العفو "إجرامية"

انتقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء بشدة تعديلات أضافها مجلس النواب على قانون العفو العام الذي أقر الأسبوع الماضي ووصفها بأنها "إجرامية"..

30-Aug-16 08:21 PM

جحا والبرلمان العراقي؟

يمر البرلمان العراقي الآن بمرحلة اهتزاز وانهيار. ففي منتصف الشهر الحالي، حدثت ضجة برلمانية كبيرة تمثلت في اجتماع أكثر من مائة نائب، واتفاقهم على إقالة هيئة رئاسة البرلمان المتمثلة في رئيس المجلس سليم الجبوري ونائبيه.

26-Apr-16 03:36 AM

برلمان العراق يمنع "التنفيذية والقضائية" من استخدام صلاحياته

صوت مجلس النواب العراقي، الاثنين، على قرار يمنع السلطتين التنفيذية والقضائية من استخدام صلاحياته التشريعية.

02-Nov-15 12:24 PM

برلمان العراق يوثّق مدّ التحالف قوات "الدولة" بالعتاد

كشفت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، الثلاثاء، عن وجود العديد من الوثائق والصور التي تؤكد قيام طائرات تابعة للتحالف الدولي بإلقاء عتاد أسلحة ومؤن للدولة الإسلامية بواسطة المظلات، مطالبة الحكومة بتقرير واضح عن هذه الخروقات، ورصد حركة تلك الطائرات، ونصب الكمائن لإسقاطها.

10-Feb-15 06:45 PM

خريطة برلمان العراق حسب استطلاع مركز "اتجاهات"

أظهرت نتائج تقريبية جديدة لمركز "اتجاهات"، تقدم ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، على بقية الكتل المنافسة في الانتخابات التي أجريت في 30 من نيسان المنصرم، بفارق كبير، حيث حصل وفقا لتلك النتائج على عدد مقاعد يتراوح بين 88 و92 مقعدا.

08-May-14 02:26 AM