أخبار متعلقة

الرسالة

لماذا نشأ رسول الله صلى الله عليه وسلّم يتيما متعدّد اليُتم؟

بعيدا عن حياة التدلّلّ والتنعّم عاش رسول الله صلى الله عليه وسلّم طفولته، بعيدا عن دلال الأب والأم، وبعيدا عن التنعّم بترف الجاه والزعامة، بل عاش طفولته يُصنَع على عين الله تعالى، يعيش الشّظف، وينخرط في العمل، ويمارس الأسفار الطّويلة والبعيدة وهو ما يزال طفلا صغيرا، فيتربّى على معاني تحمّل المسؤولية

12-Oct-22 04:13 PM

حدثُ الهجرة المحمدية.. هجرة حال لا هجرة مكان

الهجرة كانت هجرة في الإنسان؛ متحررة من كل أشكال العنصريات والعصبيات القبلية ومن انغلاق المعتقد والتصور، فالإنسان هو مقصد الشرائع والأديان، وهو المنتصر إليها وناصرها بوعيه وإرادته وحبه

01-Aug-22 12:30 PM

حاجتنا الماسّة لإعادة إحياء قيمة الابتعاث والرسالية

لماذا الحاجة إلى بناء المفهوم الحضاري الشامل لقيمة الابتعاث والرسالية وإجراءاته السلوكية العملية؟

25-Jan-22 07:43 PM

لماذا فشِلَ مُدّعو النبوّة بينما نجح محمد؟

السؤال الجوهري الذي يُباغتني كلما ظهرت نسخةٌ جديدةٌ من هؤلاء القوم، وكيفية تعامل المتابعين معهم هو: لماذا فشلوا جميعاً فشلاً ذريعاً وفي متناولِ أيديهم كَمٌّ هائلٌ من التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي التي تستطيع إيصالهم بالصوت والصورة إلى أقصى بقاع الأرض؟

21-Jan-22 12:11 PM

لماذا نحب رسولنا محمداً؟ (2)

يغالي الخطاب الديني الشائع في إضفاء صفات خارقة على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

03-Nov-21 05:14 PM

الألواح هي الحل

الألواح هي المرجعية الربانية، والألواح هي حمل الرسالة وإقامة الدين، هي التربية الإيمانية العميقة، هي الاستمساك بحبل الله، هي منبع الهداية ومصدر الرحمة والعزة، هي موطن الشفاء.. الألواح تتمثل في العلماء الربانيين، والدعاة الصادقين، الألواح تتمثل في تعظيم المرجعية الشرعية اعتقاداً وفهماً وسلوكا وحركة

27-Oct-21 11:10 PM

لماذا نحب رسولنا محمداً؟

الذين يأنفون من تمجيد الرسول محمد بدعوى الاتصال المباشر بالله كاذبون لأنهم يمجدون سادتهم وكبراءهم ويذلون أنفسهم لهم، ولو لم يفعلوا ذلك فإن نصيبهم من الكذب تمجيد أنفسهم الخطاءة. والرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو أحق الناس بالاتباع والتوقير، ففضله علينا ليس بمال أو ملك أو موهبة أو فكر

20-Oct-21 06:34 PM

خواطر اقتصادية في ذكرى مولدك يا سيدي يا رسول الله

هذه خواطر اقتصادية من يوم مولدك حتى هجرتك يا رسول الله

20-Oct-21 12:21 AM

إنسانيَّة المعارف الكليَّة

إذا كانت المعارف الجزئيَّة ناتجة عن جدليَّة الإنساني والطبيعي/ المادي، وثمرة لاحتكاكهما المباشر وتفاعلهما في "بناء" تفاصيل الحياة اليوميَّة؛ فإن المعارف الكليَّة هي نتاج إنصات الإنسان للأمر الإلهي. لكنَّ البشري لا يُنصِتُ لهذا الأمر القُدسي بنفسه، وما كان له؛ بل يُنصِت إلى بلاغ نبي معصوم يوحى إليه.

01-Jan-21 11:17 AM

المِسْكُ فاح

في ذكرى نبينا العطرة نستذكر قول القائل "المسك فاح لمّا ذكرنا رسولَ الله"

03-Nov-20 08:34 PM

صحيفة فلسطينية تصدر نسختها الورقية الأخيرة الخميس

أعلنت إدارة صحيفة "الرسالة" الفلسطينية الأربعاء، أنها ستتوقف عن الصدور ورقيا بعد إصدار نسختها الورقية الأخيرة الخميس..

13-Mar-19 10:20 PM

فيرايتي: فيلم "الرسالة" يعرض أخيرا في السعودية

نشرت مجلة "فيرايتي" الصادرة عن هوليوود، تقريرا لمحرر الشؤون الدولية نيك فيفاريلي، يعلق فيه على قرار السعودية السماح بعرض فيلم الرسالة في دور العرض، بعد ما يقارب من نصف قرن على إنتاجه..

11-Jun-18 05:57 PM

وفاة الفنان محمد حسن الجندي أحد أهرامات السينما بالمغرب

توفي الفنان المغربي القدير محمد حسن الجندي، صباح السبت، بمدينة مراكش (جنوبا) عن عمر يناهز 79 سنة، بحسب ما أورده مقربون من الراحل..

25-Feb-17 02:16 PM

"إيزيل التركي" يمثل دور الصحابي حمزة بن عبد المطلب

نشرت صحيفة "حرييت" التركية تقريرا تحدثت فيه عن فيلم "الرسالة" الذي قام ببطولته آنتوني كوين، ولاقى نجاحا باهرا، والذي سيُعرض في وقت لاحق كمسلسل على القنوات التركية، ولكن هذه المرة ببطولة الممثل التركي المشهور كنان أميرزالي أوغلو..

29-Nov-16 02:39 PM

الخفايا المذهلة في فيلم الرسالة

شاهدت مطلع الأسبوع الجاري فيلما وثائقيا عن مراحل إعداد فيلم "الرسالة" الشهير، كان قد أهداه لي في الكويت الصديق هائل المحاميد، وكان دافعا للبحث عن تفاصيل أكثر خفاءا في شبكة الانترنت.

29-Sep-16 06:08 PM

كاتب سعودي يدعو لإغلاق قنوات الوليد بن طلال.. لماذا؟

تمنّى الأكاديمي السعودي، عبد العزيز العبد اللطيف، أن يتم إغلاق القنوات المملوكة للأمير الوليد بن طلال.

30-Jun-16 02:31 AM