أخبار متعلقة

قوائم

المغرب في تصنيف شنغهاي للجامعات لعام 2023

امحمد مالكي يكتب: إصلاح التعليم، والتعليم العالي على وجه الخصوص، يتعذر تحقيقه بدون وجود رؤية، ترسم أهداف النموذج، ومراحل إنجازه، والكلفة المالية اللازمة له، ومصادر تكوين هده الكلفة، علاوة على المؤسسات الرقابية التي تسهر على فرض احترف صرف المقدرات المالية لبناء النموذج

21-Aug-23 08:01 PM

في الانتخابات التشريعية.. لماذا تنقسم فتح وتتوحّد حماس؟!

بقدر ما تبدو هذه الحالة مفيدة، فإنّها تحتاج إلى إعادة نظر، لتثبيت الأصل وهو الخطّ والمسار، ومراجعة طريقة الإدارة التي تستند للمركزية الديمقراطية، بتمكين القواعد من المساهمة في تحديد الخيارات السياسية، وتجديد أساليب العمل التنظيمي، وبما يقطع الطريق على أيّ استبداد كامن

06-Apr-21 01:30 PM

"فتح" موحدة مصلحة للقضية وبقية الفصائل

ما جرى خلال الأيام القليلة الماضية جعل حسابات الحقل مغايرة لحسابات البيدر

04-Apr-21 02:04 AM

إلى أي مدى يسهم تعدد قوائم "فتح" بخسارتها الانتخابات؟

مع تعدد القوائم الانتخابية المنبثقة عن حركة "فتح" لخوض انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، استبعد مختصون حصول الحركة على الأغلبية في هذه الانتخابات، في ظل زيادة تعقيد المشهد السياسي الفلسطيني والفتحاوي الداخلي، الذي قد يشهد المزيد من التحديات والتشظي خلال الفترة المقبلة.

02-Apr-21 09:40 AM

36 قائمة سجلت رسميا لخوض الانتخابات الفلسطينية (أسماء)

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، عن انتهاء فترة استقبال طلبات ترشيح القوائم الخاصة بخوض انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني.

31-Mar-21 09:07 PM

إقبال متواضع على صناديق الاقتراع بالأردن.. وحديث عن "تجاوزات"

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية "بترا" إغلاق صناديق الاقتراع في انتخابات مجلس النواب، معلنة أن نسبة المشاركة وصلت 29.9 بالمئة.

10-Nov-20 09:46 AM

"وورلد تشيك" وإغلاق الحسابات البنكية: ما علاقة الإمارات؟

أعاد الفيلم الذي عرضته قناة الجزيرة القطرية قضية قواعد البيانات التي توفرها "وورلد تشيك" (World check) إلى الواجهة، فقج تسببت في إغلاق حسابات عدد كبير من المؤسسات الخيرية والأفراد المسلمين في بريطانيا وتشويه سمعتهم

23-Oct-19 04:37 PM

محكمة أوربية ترفع الجماعة الإسلامية بمصر من قائمة الإرهاب

قضت المحكمة الأوربية في لوكسمبورغ الأربعاء، برفع اسم الجماعة الإسلامية" في مصر من "قوائم الإرهاب الأوربية" وإلغاء كل اللوائح التنفيذية المرتبطة بالقرار سالف الذكر.

10-Apr-19 05:35 PM

محكمة مصرية تدرج إعلاميين على "قوائم الإرهاب" (أسماء)

أعلنت سلطات الانقلاب العسكري في مصر الثلاثاء إدراج شخصيات سياسية وإعلامية معارضة على ما سمتها بـ"قوائم الكيانات الإرهابية"، وذلك لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار، وفق ما نشرت صحيفة الأهرام.

26-Jun-18 04:59 PM

عقوبات أمريكية ضد حزب الله والرياض تضع قادة بقوائم الإرهاب

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء فرض عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني، طالت هذه المرة أسماء قيادات بارزة بالحزب في مقدمتهم الأمين العام للحزب حسن نصرالله ونائبه نعيم قاسم.

16-May-18 11:03 PM

أعداد محتملة لمقاعد القوائم العراقية بالبرلمان المقبل (صورة)

تداولت وسائل إعلام عراقية، الاثنين، إحصائيات محتملة ليست رسمية، عن أعداد المقاعد التي ستحصل عليها القوائم الانتخابية في البرلمان الجديد..

14-May-18 01:58 PM

أكثر من ألف قائمة تتقدم للمنافسة بانتخابات برلمان الجزائر

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، مساء الإثنين، أنها استقبلت أكثر من ألف قائمة انتخابية لأحزاب ومستقلين بعد إغلاق عملية إيداع ملفات الترشح للانتخابات النيابية المقررة 4 أيار/ مايو المقبل.

07-Mar-17 01:03 AM

بلاغ يتهم أوباما وميركل وكاميرون بالتجسس على مصر

تقدّم محامٍ مصري السبت، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، يطالب فيه بوضع الرئيس الأميركي، ورئيسي الوزراء الإسرائيلي والبريطاني، والمستشارة الألمانية، على قوائم ترقب الوصول لتورطهم في التجسّس على مصر.

20-Apr-14 01:57 AM