أخبار متعلقة

ثروات

كيف أصبح الشرق الأوسط ماكينة الصرف الآلي للعالم

مع تدفق الأموال للمنطقة الناتجة عن طفرة ارتفاع أسعار النفط، باتت منطقة الشرق الأوسط المصدر الأهم للأموال في العالم.

10-Sep-23 07:13 PM

معركة الـ100 تريليون دولار من أجل أغنى أغنياء العالم.. هكذا تدار الثروة

كشفت صحيفة "الإيكونوميست" عن التحديات التي تواجه أغنياء العالم الذين يقومون بتعيين مدير للثروة من أجل حماية رؤوس أموالهم، وأشارت إلى معركة من المتوقع أن تدور بين الأثرياء خلال الأعوام المقبلة مع الأصول السائلة التي يتوقع أن ترتفع من 130 تريليون دولار إلى ما يقرب من 230 تريليون دولار بحلول عام 2030..

07-Sep-23 06:23 AM

ثراء مصر.. وحديث الشمس والنهار!

هشام الحمامي يكتب: الحديث عن ثراء مصر حديث قديم.. وأشهر من أن يُعرّف.. ومصر كان يطلق عليها "مقمحة" اليونان والرومان، أي مصدّر القمح لهما.. ومعروف أن المصريين زرعوا القمح مبكرا جدا.. قبل بناء الأهرامات..

28-May-23 02:47 PM

أراضي الخير العربية

هادي الأحمد يكتب: الحزن عاد هو المسيطر، هو السيد على أراضي العروبة والعرب بشكل يكاد يكون إجماليا

11-May-23 01:56 AM

بَيْعُ الأصول لسداد الديون.. المسار والآثار

عطية عدلان يكتب: حدث في أقل من عام بيع حصص ضخمة من شركات كبرى في قطاعات الموانئ والأسمدة والقطاع المالي بأثمان دون الأثمان العادلة بكثير، وبذلك وقعت خسارة حقيقية للاقتصاد المصري تقدر بعشرات المليارات من الدولارات؛ في ظلِّ فسادٍ وعدمِ شفافيةِ وغيابٍ كاملٍ لحريةِ تداولِ المعلومات

25-Jan-23 01:53 PM

تراجع ثروة الأسر الأمريكية العام الحالي بـ 6.8 تريليون دولار

أظهر تقرير أصدره مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الجمعة، تراجع ثروة الأسر الأمريكية العام الحالي بأكثر من 6.8 تريليون دولار، عازيا ذلك بشكل رئيسي إلى تراجع قيمة الأسهم..

11-Dec-22 12:32 PM

الفارق بين الدوحة ودمشق: ليست الثروة.. بل المشروع

غازي دحمان يكتب: ليست الثروات وحدها من صنع الحلم القطري أو تسببت في إنتاج الكابوس السوري، ثمّة عوامل كثيرة وقفت خلف إنتاج المشهدين المتناقضين إلى حدود مذهلة، ربما أهمها مدى حب النخب التي تتحكم بالثروات لبلدها

09-Dec-22 01:08 PM

سرقة القَرْن وآليّات مُحاربة الفساد الماليّ في العراق!

جاسم الشمري يكتب: وفي ظلّ هذا الواقع المليء بالسرقات الغامضة والعصابات المُنظّمة، وخلال مسرحيّة هَزْيلة الإخراج عُرِضت الأحد الماضي، أطلّ رئيس حكومة بغداد محمد شياع السوداني عبر التلفزيون الرسميّ وعلى يمينه وشماله أكثر من 182 مليار دينار عراقيّ، (121.3 مليون دولار تقريبا)، وليُعلن استعادة بعض الأموال المسروقة في عمليّة سرقة أموال الأمانات الضريبيّة والتي سُمّيت بـ"سرقة القَرْن"

02-Dec-22 07:28 PM

الأتربة والمعادن النادرة.. كنز الجزائر المنسي

ثروات طبيعية ومعدنية هائلة تزخر بها الجزائر إلا أنها غير مستغلة.. إليك أبرز ملامح هذا الكنز الثمين الذي تنام عليه الجزائر..

11-Oct-22 05:40 AM

الذكاء الاصطناعي يتفوق على البشر بطرق توزيع الثروة

أظهرت دراسة جديدة، امتلاك الذكاء الاصطناعي قدرات كبيرة في توزيع الثروة أفضل من تلك النظم التي صممها البشر..

05-Jul-22 12:50 PM

كم بلغت خسائر أثرياء العالم منذ بداية العام الجاري؟

خسر أغنى 500 شخص في العالم ما مجموعه 1.4 تريليون دولار هذا العام، بما في ذلك 206 مليار دولار الاثنين وحده، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، في وقت تنهار فيه الأسواق المالية العالمية تحت وطأة ارتفاع أسعار الفائدة وقلق التضخم.

14-Jun-22 04:57 PM

شبكة تتبع الأصول التي يمتلكها "أصدقاء بوتين"

بدأت شبكة بتتبع أصول شخصيات روسية بارزة، من المعروفة بصلاتها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

23-Mar-22 06:35 PM

رويترز: الروس يخططون لإخفاء ثرواتهم في دبي خشية العقوبات

نقلت رويترز عن مصادر مالية وقانونية قولهم إن أثرياء من روسيا يحاولون تحويل ثرواتهم من أوروبا إلى دبي لحمايتها من موجة متصاعدة من العقوبات الغربية على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا..

10-Mar-22 09:50 AM

الغارديان: تسريب "كريدي سويس" يطرح أسئلة مؤلمة

قالت صحيفة "الغارديان" إن التسريبات الأخيرة تطرح أسئلة مؤلمة على المصرف المهم "كريدي سويس"..

22-Feb-22 10:52 AM

أرقام مثيرة عن حجم ثروات كازاخستان.. من المستفيد منها؟

حظيت كازاخستان، أكبر بلد إسلامي من حيث المساحة، باهتمام عالمي واسع خلال الأيام القليلة الماضية، عقب اندلاع احتجاجات شعبية عنيفة في 2 كانون الثاني/يناير الجاري، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى في صفوف المتظاهرين ورجال الأمن..

09-Jan-22 03:12 PM

تبديد الموارد العربية مهمة رسمية مطلوبة!

أسباب عديدة لتلك المشكلة المزمنة نذكر منها الهيمنة الغربية، التي تضع سقفا للطموحات العربية بل ولكل البلدان الإسلامية وبلدان العالم الثالث، فهناك مهام أساسية لتلك البلدان خاصة التي تزخر بموارد طبيعية، أولها شراء السلع التي تنتجها الدول الكبرى، وكذلك السلاح الذي تنتجه تلك الدول..

12-Dec-21 06:49 PM

خبر عاجل