أخبار متعلقة

مارع

ما حقيقة اعتقال الجبهة الشامية قائد لواء المعتصم شمال حلب؟

نفى رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم التابع للجيش السوري الحر، مصطفى سيجري، بشدة ما تردد عن اعتقال الجبهة الشامية للقائد العسكري للواء المقدم محمد خليل.

10-Jun-16 03:07 PM

مدنيو مارع بشمال حلب بين فكي تنظيم الدولة والوحدات الكردية

نزح الآلاف من أهالي مدينة مارع الواقعة في الريف الشّمالي لحلب؛ نتيجة القتال الدائر بين الفصائل المقاتلة من جهة، وتنظيم الدولة من جهة أخرى، حيث باتت المدينة تحت حصار خانق، في ظل الأحاديث عن اتفاق ما بين الفصائل المقاتل مع الوحدات الكردية، التي تغلق الجهة الغربية من المدينة، لتأمين عبور آمن للمدنيين

05-Jun-16 10:43 PM

اعتقال قائد فصيل بشمال حلب بتهمة التنسيق مع روسيا

ذكرت مصادر معارضة أن أجواء مشحونة بالتوتر والحذر تسود ريف حلب الشمالي، وذلك على خلفية اتهامات لفصيل تشكل حديثا بالتنسيق مع روسيا بهدف توفير الدعم الجوي في المعارك ضد تنظيم لفك الحصار عن مارع، في ريف حلب الشمالي.

05-Jun-16 09:52 PM

مارع.. قصة جريح قتله هجوم تنظيم الدولة على مشفى الحرية

في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة 27 أيار/مايو، وبينما كانت الاشتباكات على أشدها في كل رقعة من مدينة مارع شمال حلب، بين تنظيم الدولة الذي كان بصدد اقتحام المدينة، وبين قوات المعارضة وفصائل الجيش الحر التي استماتت في الدفاع عن المدينة، وصل بأعجوبة إلى داخل مشفى الحرية الميداني الذي كان محيطه يشهد اشتباكا

02-Jun-16 09:53 PM

ثوار حلب يتهمون قوات كردية بالتنسق مع طيران روسيا لمهاجمتهم

اتهمت فصائل الثوار في حلب؛ ما يسمى بـ"جيش الثوار" المتحالف مع وحدات حماية الشعب الكردية، بالتنسيق مع الطيران الروسي للسيطرة على مناطق في حلب، ومنها قرية "تِنِّب"، التي تمكن الثوار من استرجاعها السبت، فيما يتحدث النشطاء عن اكتشاف جثث عدد من المدنيين تمت تصفيتهم بالرصاص في القرية.

30-Nov-15 04:57 AM

مقتل 27 عنصرا من "الدولة" و 20 من فصائل إسلامية بريف حلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 27 عنصرا من تنظيم الدولة، و20 آخرين من الفصائل الإسلامية قتلوا خلال المعارك بين الطرفين بمدينة مارع بريف ومناطق أخرى حلب الشمالي السبت.

06-Sep-15 01:27 AM

16 قتيلا في تفجير لتنظيم الدولة بريف حلب السورية

لقي 16 شخصا مصرعهم، مساء السبت، جرّاء تفجير سيارة مفخخة، يقودها انتحاري من تنظيم الدولة في مدينة "تل رفعت" في ريف حلب، شمال سوريا.

30-Aug-15 04:09 AM

فيديو منسوب لعنصر من "أحرار الشام" يذبح مقاتلا من تنظيم الدولة

بث المرصد السوري لحقوق الإنسان مقطع فيديو يظهر قيام عناصر، قالوا إنهم يتبعون للواء "جند الإسلام" التابع لحركة "أحرار الشام"، بذبح عنصر قالوا إنه من تنظيم الدولة في مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

28-Aug-15 12:29 AM

منظمات حقوقية توثق "هجوما كيميائيا" لتنظيم الدولة شمال سوريا

وثق ناشطون سوريون ومنظمات طبية دولية الثلاثاء، هجوما بالسلاح الكيميائي استهدف معقلا للمعارضة في شمال سوريا الأسبوع الماضي وتسبب بإصابة العشرات من المدنيين تزامنا مع اتهام مصدر محلي لتنظيم الدولة بالوقوف خلفه.

26-Aug-15 09:18 AM

المعارضة تأسر مقاتلا من "الدولة" كان ينشر الشائعات بحلب (فيديو)

تداول ناشطون عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" مقطع فيديو، يُظهر أسر إحدى تنظيمات المعارضة في ريف حلب لعنصر من تنظيم الدولة قيل إنه يعمل على نشر الشائعات..

04-Jun-15 09:31 AM

جهاديون وإعلاميون: الأسد وداعش يدا بيد لإبادة أهالي حلب

اعتبر العديد من الجهاديين والإعلاميين المعروفين في سوريا أن تنظيم الدولة وقوات الأسد اتحدا بشكل واضح على إبادة أهالي ريف حلب الشمالي.

31-May-15 02:18 AM

داعش يذبح المئات في سورية ويقصف ريف حلب

أعدم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) المئات من أبناء إحدى العشائر في دير الزور، شرق سورية، وآخرين في ريف حلب الشمالي، في حين شدد التنظيم القصف على بلدات الريف الحلبي مع اقترابه من بلدتي مارع واعزاز.

17-Aug-14 03:29 AM

النظام السوري يقصف بلدة مارع في حلب (فيديو+صور)

قامت الطائرات تابعة للوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، الجمعة، بقصف بلدة مارع بريف حلب السورية، مما أدى إلى جرح عدد من الأشخاص ووقوع أضرار كبيرة في المباني والبيوت.

14-Jun-14 11:25 AM

خبر عاجل