أخبار متعلقة

جبهة

أعرق حزب معارض بالجزائر يدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية

قرّر حزب "جبهة القوى الاشتراكية" (أعرق حزب معارض بالجزائر)، أمس الجمعة، عدم تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية المقرّرة في 18 نيسان/أبريل، ودعا إلى مقاطعة صناديق الاقتراع بشكل "مكثف وسلمي".

26-Jan-19 05:45 PM

70 شخصية و11 حزبا تبحث تدشين جبهة معارضة ضد السيسي

أكد الناشط السياسي والمهندس الاستشاري، ممدوح حمزة، مؤسس جبهة "التضامن للتغيير"، المقرر الإعلان عنها مطلع الشهر المقبل، أنه تم عقد اجتماع موسع، مساء أمس الأربعاء، بين عدد كبير من أعضاء الجبهة..

21-Sep-17 02:00 PM

هل يؤسّس الرئيس التونسي جبهة جديدة منافسة للنهضة؟

قالت مجلة "جون أفريك" إن رئيس التونسي الباجي قايد السبسي بصدد تكوين جبهة سياسية جديدة، تضم أحزابا وشخصيات سياسية "ذات مرجعية ديمقراطية حداثية"، قصد منافسة حركة النهضة الإسلامية في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

02-Nov-16 02:30 PM

صحيفة تابعة لحزب الله تكشف قصة القتلى الأربعة في الجولان

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية التابعة لحزب الله إن الغارة التي استهدفت قيادات في الحزب قبل أشهر على جبهة الجولان وقتل فيها جنرال إيراني كانت إسرائيل تدرك أنها لم تفشل مخططا لحزب الله يوما فقط بل فكرة اقترابه من الحدود في الجولان..

28-Apr-15 10:46 AM

نتنياهو: إيران تفتح جبهة ثالثة ضد إسرائيل بالجولان

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، أن "إيران تسعى إلى فتح جبهة ثالثة ضد إسرائيل مستخدمة مقاتلي حزب الله في هضبة الجولان".

22-Feb-15 11:19 PM

فتح جبهة جديدة بعد اشتباكات بين الأكراد وقوات الأسد

قالت مصادر كردية والمرصد السوري لحقوق الإنسان السبت: "إن أكراد سوريا اشتبكوا مع قوات موالية للرئيس بشار الأسد في خرق لاتفاق ضمني بين الجانبين كان يستهدف التركيز على أعداء آخرين في الحرب الأهلية".

18-Jan-15 02:50 AM

اصطفافات جديدة في المنطقة؟

كتب حازم صاغية: «الحوثيّون»، أو «أنصار الله»، يستولون أخيراً على العاصمة صنعاء ومؤسّساتها ووزاراتها، ويُحمل رئيس الجمهوريّة عبد ربّه منصور هادي على توقيع «تسوية» معهم هي، في أغلب الظنّ، تعبير عن إقراره بتوازنات القوى الجديدة. في الوقت نفسه تمضي «داعش» في سبيلها..

23-Sep-14 05:10 AM

مساع لإنشاء جبهة سعودية مصرية ضد التشدد الإسلامي

اجتمع الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بالجنرال عبد الفتاح السيسي مساء الثلاثاء، وأجريا مباحثات تناولت الجهود المشتركة لمواجهة من تسميهم السلطات السعودية والمصرية بـ "تيار التشدد الإسلامي" في منطقة الشرق الأوسط؛ بما في ذلك الاضطرابات التي يشهدها العراق.

12-Aug-14 02:04 AM

علي بن فليس يدعو لتشكيل جبهة ضد النظام الجزائري

دعا علي بن فليس، الخاسر أمام الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة ، في انتخابات الرئاسة الأخيرة، كافة أطراف المعارضة إلى التكتل لتشكيل جبهة ضد النظام الحاكم في البلاد.

28-Apr-14 02:55 AM

حالات تسمم واختناق بريف حماة بعد قصف النظام لها

تعرض سكان في ريف حماة (وسط) لحالات من التسمم والاختناق إثر إلقاء الطيران السوري "براميل متفجرة" على بلدة كفرزيتا التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون، فيما اتهم الإعلام الرسمي السوري "جبهة النصرة" بالهجوم.

12-Apr-14 06:14 PM