أخبار متعلقة

قصور

قصور نابلس التاريخية عراقة تعاني الإهمال

بدأ العصر الذهبي للقصور في عهد الدولة العثمانية التي كانت تعتمد في حكم نابلس على ثلاث عائلات في حينه: عبد الهادي وطوقان والنمر. وبصفتهم حكموا هذه المدينة، فكان لا بد لهم من تشييد القصور لتكون مقرا لإدارة شؤونهم، فتميزت نابلس القديمة بوجود أكبر وأقدم القصور..

10-Jul-23 10:54 AM

الواقع المصري بين إهدار المال وإعدام الإنسان

يبدو أن هناك رابطًا قويًا بين تنفيذ حكم الإعدام، وعرض مسلسل "الاختيار 2" في رمضان، الذي يُروِّج لوجهة نظر النظام في مذبحة رابعة العدوية، التي سُفكت فيها دماء مئات المصريين، خاصة أن القانون المصري يمنع تنفيذ أحكام الإعدام في المناسبات الدينية.

06-May-21 01:17 PM

هكذا تحافظ تركيا على سجادات القصور التاريخية

تهتم الدولة التركية بالحفاظ على سجادات القصور التي تعود إلى مئات السنيين، عبر إجراء ترميمات مستمرة لها من قبل إدارة وورشات مختصة.

17-Feb-20 07:48 PM

مشاهد مسربة جديدة لقصور السيسي وكبار الضباط (فيديو)

عرض الناشط المصري عبد الله الشريف، صورا ومقاطع فيديو جديدة مسربة من داخل القصور الرئاسية، والعاصمة الإدارية الجديدة التي يقوم السيسي بإنشائها.

25-Oct-19 08:17 AM

عملية تحرير السيسي!

اختزلت المشكلة السياسية في الحديث عن إصلاحات سياسية

30-Sep-19 04:43 PM

بث مشاهد من داخل قصور السيسي وأبنائه.. سربها ضابط (فيديو)

بث الإعلامي المصري المعارض، عبد الله الشريف، فيديو قال إنه صور من داخل القصر الجديد لرئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الذي تحدث عنه الفنان والمقاول المصري محمد علي.

24-Sep-19 09:17 PM

مصر و"القصر".. و"شيخ الجامع" و"العمارة"

ذكرتني فيديوهات محمد علي، وقصور السيسي، بقصة "شيخ الجامع" و"العمارة" التي كنت شاهدا عليها منذ أن كنت في الصف الأول الابتدائي

22-Sep-19 03:52 PM

"قصر هُنكار".. حين تجتمع الجمهورية التركية بالحضارة العثمانية

"قصر هُنكار".. حين تجتمع الجمهورية التركية بالحضارة العثمانية..

20-May-19 01:31 PM

الحزب الحاكم بتركيا يقيّم الانتخابات ويتخذ هذه القرارات

أجرى حزب العدالة والتنمية، بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تقييما شاملا لنتائج الانتخابات المحلية التي عقدت في البلاد في 31 أذار/ مارس الماضي، بحث فيه أوجه القصور بأداء الحزب خلال الانتخابات.

19-Apr-19 11:17 AM

ما سر "ولع" السيسي ببناء قصور وأنفاق جديدة؟

هاجم سياسيون واقتصاديون مصريون قيام نظام عبدالفتاح السيسي ببناء ثلاثة قصور رئاسية فخمة دفعة واحدة، للمرة الأولى منذ ثورة تموز/ يوليو 1952، مؤكدين أن مصر بها عدد كبير من القصور الرئاسية، نحو 30 قصرا، في مختلف أنحاء الجمهورية، يعود تاريخ بعضها إلى منتصف القرن التاسع عشر.

31-Aug-18 08:48 PM

السعودية تمنح شركات عقودا لبناء خمسة قصور في "منطقة نيوم"

بدأت الحكومة السعودية إرساء عقود مشروع تطوير "منطقة نيوم الاقتصادية" العملاقة في شمال غرب المملكة الذي أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان..

08-Feb-18 10:54 AM

هكذا بلغ تنظيم الدولة زوجة عنصر أعدمه بتهمة "الغلو"

نشرت معرفات تابعة لمنشقين عن تنظيم الدولة، صورة تظهر طريقة تبليغ التنظيم، زوجة أحد العناصر الذين أعدموا بتهمة "الغلو"..

18-May-17 01:11 PM

إعلامي موال للسيسي يعرض صورا مثيرة لقصور مبارك (شاهد)

عرض الإعلامي الموالي لرئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، محمد الغيطي، صورا لعدد من القصور التي يمتلكها الرئيس المخلوع حسني مبارك، في فرنسا ومصر، موجها حديثه للمتعاطفين مع مبارك، قائلا: "أنتم تقفون مع مجرم.. خلوا عندكم دم"..

14-Mar-17 02:53 PM

تلغراف: عرب يتسابقون في بناء قصور فخمة في بيفرلي هيلز

تقود الممثلة الأمريكية الشهيرة جينفر أنيستون حملة لمنع ظاهرة انتشرت بين الأثرياء والمشاهير لبناء بيوت ضخمة جدا "قصور- غيغا"، التي تفوقت على البيوت الفارهة ذات الحجم الواسع، أو ميغا- قصر" في حي الممثلين في بيفرلي هيلز في مدينة لوس أنجلوس.

07-Jul-15 07:10 PM

تجاهل لقصور الأمن بمذبحة أسوان..وشيطنة إخوان لندن

تصدرت الصحف المصرية الصادرة الأحد 6 نيسان/ أبريل 2014 المشاهد المروعة لجثث ضحايا مذبحة أسوان التي حدثت السبت، وأسفرت عن مقتل 24 مصريا، وإصابة العشرات، في غياب أمني كامل سواء من قوات الجيش، أو الشرطة، وعدم الاستعانة بأي وحدات خاصة تابعة لأيهما، حيث تُركت الساحة خالية ليذبح أبناء القبيلتين بعضهما بعضا

06-Apr-14 07:08 AM