أخبار متعلقة

المقاتلين

الأسد يُشرك مجندين جددا وعناصر المصالحات بمعارك إدلب

أظهرت المعارك البرية التي يخوضها النظام السوري في شمال غرب سوريا، أن الأخير يعتمد بشكل كبير على عناصر "المصالحات" في قتال المعارضة..

09-May-19 07:00 PM

أنقرة تبدأ العمل باتفاق أوروبي لـ"مواجهة المقاتلين الأجانب"

أعلنت وزارة الخارجية التركية الجمعة أن أنقرة بدأت العمل بما يعرف بـ"البروتوكول الإضافي لاتفاقية مجلس أوروبا بشأن مكافحة الإرهاب"، وهي أول اتفاقية دولية في مجال "مكافحة المقاتلين الإرهابيين الأجانب".

01-Jun-18 12:36 PM

مصدر: بيشمركة "روج آفا" ستتولى إدارة المناطق الكردية السورية

أفاد مصدر عسكري كردي لـ"عربي21"، عن وضع اللمسات الأخيرة على خطة دخول بيشمركة "روج آفا" (غرب كردستان)، إلى داخل الأراضي السورية، بدعم تركي وأمريكي، لتعبئة الفراغ الأمني الذي سينجم عن انسحاب وحدات حماية الشعب، من المناطق الكردية الواقعة غربي نهر الفرات، بما فيها مدينة عفرين.

19-Jan-17 10:40 PM

السبسي: إذا عاد الإرهابيون إلى تونس سيطبق عليهم القانون

قال الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، إنه "ليس من المؤكد أن يعود الإرهابيون إلى تونس رغم ما يتم تداوله من معلومات حول عودتهم من بؤر التوتر إلى بلادنا"، مشددا على تطبيق قانون الإرهاب عليهم بصرامة في حال عودتهم، بحسب ما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

12-Jan-17 06:47 PM

النقابة الرئيسية لقوات الأمن بتونس تحذر من "صوملة" البلاد

حذرت "النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي" (النقابة الرئيسية لقوات الأمن بتونس) من "صوملة" تونس في حال عودة المقاتلين التونسيين من الخارج، وطالبت بمنع عودتهم وسحب الجنسية التونسية منهم.

26-Dec-16 05:54 PM

صحيفة فرنسية: أسر المقاتلين بسوريا تبحث عنهم في الإنترنت

نشرت صحيفة لونوفال أوبسرفاتور الفرنسية، تقريرا حول المعاناة التي تعيشها العائلات الغربية التي ترك أبناؤها بلادهم والتحقوا بساحات القتال في سوريا، حاورت فيه بعض هذه العائلات لتنقل الحالة النفسية التي تعيشها، ما دفعها للسعي للتواصل مع أبنائها عبر الانترنت.

23-Jul-15 10:27 PM

أمريكا تدرب 60 مقاتلا سوريا

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر للكونجرس، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تدرب حوالي 60 مقاتلا من المعارضة السورية لقتال تنظيم الدولة، وذلك اعتبارا من الثالث من تموز/يوليو.

07-Jul-15 05:58 PM

الأمن السعودي: عودة 25% من المقاتلين بسوريا

عبرت الصحف السعودية الصادرة الثلاثاء عن اهتمام بالشؤون والاخبار المحلية، حيث ذكرت صحيفة عكاظ نقلا عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن ما بين 20 إلى 25 من الشباب السعودي المغادرين للقتال في سوريا قد عادوا.

25-Mar-14 05:29 AM

خبر عاجل